الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:00 م - آخر تحديث: 05:51 م (51: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

تشمل اليمن

المؤتمر نت - تستعد منظمة الصحة العالمية لبدء المرحلة الثالثة من مبادرة (3×5) لتوفير أدوية معالجة الإيدز، والعدوى بفيروسه لثلاثة ملايين متعايش مع الإيدز بنهاية عام 2005م. في عدد من دول إقليم شرق المتوسط.
وتشمل خطط منظمة الصحة العالمية تعريف البلدان التي تعاني من عبء حقيقي لمرض الإيدز بماهية مبادرة (3×5) وكيفية الإفادة من...
المؤتمر نت -
منظمة الصحة العالمية تستعد للمرحلة الثالثة من مبادرة (3×5) لمعالجة الإيدز
تستعد منظمة الصحة العالمية لبدء المرحلة الثالثة من مبادرة (3×5) لتوفير أدوية معالجة الإيدز، والعدوى بفيروسه لثلاثة ملايين متعايش مع الإيدز بنهاية عام 2005م. في عدد من دول إقليم شرق المتوسط.
وتشمل خطط منظمة الصحة العالمية تعريف البلدان التي تعاني من عبء حقيقي لمرض الإيدز بماهية مبادرة (3×5) وكيفية الإفادة من الفرصة التي تتيحها لتوفير الأدوية بأسعار يمكن للحكومات والإفراد تحملها.
وأقرت منظمة الصحة قائمة بالبلدان التي ستحصل على الدعم فيما يتعلق بأدوية معالجة مرض الإيدز والعدوى بفيروسه في إطار مبادرة (3×5) وهي السودان وجيبوتي، و(24) بلداً من الإقليم الأفريقي، ودولة واحدة من الأمريكيين و(4) دول من شرق آسيا وبلدين من غرب المحيط الهادي.
واقترح المكتب الإقليمي لشرق المتوسط إضافة ستة بلدان أخرى ستشملها المبادرة وهي: اليمن، مصر، وإيران، وليبيا، وباكستان، والصومال.
وجاءت هذه الإضافة بعد أن تقدم وزراء الصحة في الستة ا لدول المضافة (بخطابات التزام بالمبادرة إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وحثت المنظمة العالمية هذه البلدان على اتخاذ الإجراءات المناسبة العاجلة لسد النقص في أدوية معالجة الفيروسات القهقرية، وتشمل هذه الإجراءات:تحديد هدف معالجة ثلاثة ملايين شخص في العالم بحلول نهاية عام 2005م كخطوة أولى،واعتبار نقص التقدم في سد فجوة المعالجة طارئة عالمية للصحة العمومية وستعمل منظمة الصحة العالمية على توفير المعالجة بمضادات الفيروسات القهقرية، وذلك من خلال تحضير استجابة متناسقة وواقعية بغية زيادة إتاحة سبل المعالجة في البلدان الأشد احتياجاً وتنفيذ مجموعة من المبادرات والخدمات المبسطة التي من شأنها التغلب على العوائق التي تحول دون التوفير السريع للمعالجة.
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أنشأت مرفقاً لتقديم الأدوية ومستلزمات التشخيص للدول بغرض المساعدة على دخول القنوات المعقدة للإمداد والتمويل الدوليين، وذلك للإسراع في تنظيم إجراءات الإمداد والتوزيع. في الوقت ذاته يتم الاهتمام بأفضل الأسعار وضمان وتقييم الجودة.
وسيقدم هذا المرفق الدعم التقني والخبرات اللازمة لضمان الفعالية والكفاءة في إدارة وتوزيع سلسلة الإمداد المتعلقة بالتشخيص مثل عتائد اختيار فيروس الإيدز والكواشف المخبرية اللازمة لرصد الاستجابة السريرية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024