الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:10 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة للعناصر المتهمة بالارهاب والخلفية لمذكرة الداخلية

المؤتمرنت -
وزير الداخلية يوجه برفع (55) متهماً بجرائم إرهابية بأرحب من القائمة السوداء

 


وجه وزير الداخلية اللواء الدكتور/ عبدالقادر محمد قحطان (المحسوب ضمن قائمة أحزاب المشترك في حكومة الوفاق الوطني) برفع أسماء (55) متهماً بجرائم قطع الطرقات وقضايا التقطع على دوريات عسكرية وأمنية والاعتداء على المواقع العسكرية في مديرية أرحب _ محافظة صنعاء من القائمة السوداء وتعميم ذلك على كل المنافذ .

وتشير المذكرة الصادرة بتاريخ 28/ 5/ 2012م والتي حصل "المؤتمر نت" على نسخة منها – والموجهة إلى كل من رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ومدير أمن أمانة العاصمة ومدراء أمن المحافظات ، بأنه : بالإشارة إلى التعميم رقم (96/ص7) وتاريخ 7/7/2011م بشأن عدد(59) شخصا متهمين بقطع الطرقات والتقطع للدوريات العسكرية والأمنية والاعتداء على المواقع العسكرية في منطقة أرحب محافظة صنعاء .. وبالإشارة إلى المذكرة المرفوعة ألينا من أبناء مديرية أرحب عنهم الشيخ/ منصور الحنق عضو مجلس النواب(وهو قيادي في حزب الإصلاح)(الإخوان المسلمين في اليمن) المتضمنة أنه تم وضع مجموعة من أسماء المشائخ والأساتذة والطلبة والمزارعين في القائمة السوداء بعد أن ألصقت لهم تُهم بسبب المواقف السياسية ، وبأنه قد تم التفاهم مع اللجنة العسكرية بشأن كف البحث عنهم ورفعهم من القائمة السوداء كونهم مواطنين ليس عليهم أي قضايا جنائية .. الخ ..


وتضمنت مذكرة وزير الداخلية كشفاً بعدد (55) شخصاً بدء باسم محمد عبده حسين سرحان وانتهاء باسم خالد علي محمد هزام وأمراً برفع أسمائهم من القائمة السوداء والتعميم بذلك على جميع المنافذ .

جدير بالذكر : أن وزارة الداخلية كانت أصدرت العام الماضي تعميماً برقم (96/7) بتاريخ 7/7/2011م بشأن عدد (59) شخصاً من المتعاونين مع خلايا القاعدة ويقومون بقطع الطرقات والتقطع للدوريات العسكرية والأمنية والاعتداء على المواقع العسكرية في منطقة أرحب – محافظة صنعاء، يدعمهم/ منصور علي يحي الحنق.

وذكر مصدر بوزارة الداخلية (في حينه) بأن الوزارة قامت بإدراج أسماء تلك العناصر التي تسببت في قتل العديد من الجنود والمواطنين في القائمة السوداء وتعميم أسمائهم في جميع المنافذ.. ووجهت كافة الأجهزة الأمنية بما فيها الأمن السياسي ، الأمن القومي ، إدارات أمن المحافظات وجميع النقاط العسكرية والأمنية وجميع المنافذ البرية والجوية والبحرية بالقبض على تلك العناصر ، كما رصدت الوزارة مكافئة مالية (ثلاثة ملايين ريال) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أي من المذكورين .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024