الأحد, 21-ديسمبر-2014 الساعة: 08:57 م - آخر تحديث: 08:24 م (24: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المؤتمر نور ونار
احمد غيلان
الصين .. إرادة صلبة ، جعلت المستحيل حقيقة
انطباعات رصدها : فيصل الشبيبي
الدولة..وحالة (الرجل المريض) !!
علي ناجي الرعوي
الثقة على طريق المستقبل... لتبقى اليمن
امين محمد جمعان
برنامج حكومة بحاح..أحمال فيل على ظهر نملة!!
نبيل عبدالرب
هل صارت الأمم متحدة على اليمن ؟
الشيخ يحيى جمعان الجدري
اليمن والذى حدث: قصة (الشوك ..والعنب)!!
على رجب
هذه حقيقة محاولة إغتيال الدكتور ياسين..!
عبدالكريم المدي
من وحي السقوط 3
عبدالناصر المملوح
مخرجات الحوار بين الدعاية وعدم الرغبة في التطبيق..!
عبده محمد الجندي
30نوفمبر.. من القبطان «هينس» إلى «بنعمر» والشياطين العشرة
محمد أنعم
المؤتمريون سيتجاوزن أزمتهم بثقة وحكمه
يحيى نوري
المؤتمر الشعبي والقوة السحرية الظاهرة
د.علي مطهر العثربي
مغتربون
المؤتمر نت - برعاية سفارة اليمن  في مصر نظم طلاب اليمن والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا بمصر مساء السبت حفلا فنيا ثقافيا بمناسبة العيد ال22 للوحدة اليمنية.

السبت, 02-يونيو-2012
المؤتمرنت -
طلاب اليمن في مصر والمركز الثقافي اليمني في القاهرة يحتفلون بعيد الوحدة
برعاية سفارة اليمن في مصر نظم طلاب اليمن والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا بمصر مساء السبت حفلا فنيا ثقافيا بمناسبة العيد ال22 للوحدة اليمنية.

واكد مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية السفير محمد محمد الهيصمي خلال كلمته في الحفل ان وحدة الوطن اليمني من اهم الثوابت الوطنية للشعب اليمني، مشيرا الى ان الوحدة ستظل دائما فوق الشبهات والصراعات والممارسات الخاطئة.

وقال الهيصمي اذا كنا في اليمن ننظر الى الوحدة كونها سر قوة ومجد اليمنيين فإنها تمثل ايضا مكسباً حقيقياً ومنجزاً تاريخياً لكل العرب على طريق تحقيق وحدتهم العربية الشاملة.
واشار الى ان الوحدة اليمنية تعد من اهم المكاسب الإستراتيجية العليا للشعب اليمني وهي الوسيلة المثلى لتجاوز الواقع الممزق وأداة فعالة ونبيلة لتعزيز دور ومكانة اليمن، إضافة إلى كونها ضرورة وطنية وعنوان كبير لمشروع نهضوي عملاق، مشددا على ان ما تواجهه اليمن والوحدة من تحديات خطيرة تتطلب منا مواجهتها بكل حكمة وحنكة حتى نصل باليمن الى بر الامان.

وفي ختام كلمته نقل الهيصمي تحيات القيادة السياسية الى الشعب المصري الشقيق وتمنياته له بمزيد من التقدم والرخاء، مباركاً له الخطوات التي تخطوها مصر في العملية الديمقراطية من خلال اجراء الانتخابات الرئاسية بكل حرية ونزاهة وهذا ما شهد به العالم كله.

كما القيت في الحفل كلمتين من مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة العولقي وعن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية اشارتا الى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن ومصر، وأكدتا على اهمية العمل من اجل تفعيلها بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة.
وفي الحفل عرض فيلم وثائقي عن اليمن بعنوان "اليمن السعيد قصة سياحة" تناول ما تتميز به اليمن من موروث ثقافي وفلكلوري سياحي كبير ومتنوع، واستعرض من تتفرد به اليمن من طبيعة خلابه ومناظر ساحرة ومقومات سياحية كبيرة في مناطق عدة من جبال وسهول وصحاري وجزر اليمن.

والقى الشاعر عبد الصفي هادي قصيدة شعرية عن الوحدة اليمنية واثرها الايجابي في نفوس اليمنيين نالت استحسان الحضور، وأطرب الفنان اليمني الشاب عاصم المجيدي الحفل بفقرات غنائية شارك فيها الحضور بفعالية، كما ابدع عازف العود الشاب اليمني احمد الشيبه بعزف مقطوعات موسيقية بالعود نالت اعجاب الحاضرين.

وتخلل الحفل فقرات استعراضية من الرقض الشعبي الفلكلوري اليمني، اضافة الى مشاركة فرقة الفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافية المصرية بعدة فقرات من التراث المصري الشعبي.

وعلى هامش الحفل افتتح مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية السفير محمد محمد الهيصمي معرض الصور والازياء الفلكلورية للفنان المصور نايف السيد والذي يستمر على مدى ثلاثة ايام.

وشمل المعرض مجموعة من الصور الخاصة بجزيرة سقطرى بهدف استقطاب السياحة والقنوات الفضائية المصرية والعربية لزيارة الجزيرة والترويج لها.

حضر الحفل عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي اليمني والعربي في القاهرة وعدد من قيادات وزارة الثقافة المصرية وجمع من ابناء الجالية والدارسين اليمنيين في القاهرة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014