الجمعة, 25-يوليو-2014 الساعة: 09:15 م - آخر تحديث: 02:58 ص (58: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الإمارات والإخوان واللعبة القذرة
أحمد عدنان
عمران الشموخ
عبدالناصر المملوح
المصالحة الوطنية وزحف المليشيات
محمد انعم
السلام في اليمن بين مطرقه الأرهاب وسندان الفقر
سيف محمد بن هلال الشحي*
تدخل «الإخوان» في شؤون المؤتمر.. إلى أين؟
عبده محمد الجندي
الاشتراكي .. دور الضحية..!!
عبدالله الصعفاني
المؤتمر الشعبي والاستهداف الأخير
د. علي العثربي
اقتصاد حكومة الوفاق (3- 3)
نبيل عبدالرب
في التقرير..الإصلاح محارب
فيصل الصوفي
نداء من الشيخ سلطان البركاني
المؤتمرنت
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مصدر مطلع في حكومة "الوفاق الوطني" عن خلافات عاصفة تدور داخل أروقة لجنة التواصل "الوزارية" التي شكلها مجلس الوزراء بغرض التواصل مع الشباب في ساحات الاعتصام .. بعد اتهامات لأطراف داخل اللجنة بالتفرد في اتخاذ القرارات وتهميش الشباب وبخاصة "المستقلين"

الأحد, 17-يونيو-2012
المؤتمرنت -
خلافات تعصف بلجنة التواصل "الوزارية" وتطيح بمشهور
كشفت مصدر مطلع في حكومة "الوفاق الوطني" عن خلافات عاصفة تدور داخل أروقة لجنة التواصل "الوزارية" التي شكلها مجلس الوزراء بغرض التواصل مع الشباب في ساحات الاعتصام .. بعد اتهامات لأطراف داخل اللجنة بالتفرد في اتخاذ القرارات وتهميش الشباب وبخاصة "المستقلين" وعدم وجود معايير واضحة للتواصل ما أنعكس على أداء اللجنة خلال الفترة الماضية والتي طغت عليها الأساليب "الاقصائية ، والانتقائية" بحسب تعبير المصدر .

وقال المصدر: أن تلك الخلافات نشبت على خلفية استفراد وزير حقوق الإنسان حورية مشهور "رئيس اللجنة" بالقرارات داخل اللجنة الوزارية المشكلة من ثمانية وزراء ومحاولة إقصاء باقي مكوناتها ، بالإضافة إلى العمل دون الرجوع للآخرين من أعضاء اللجنة كما هو مفترض بحكم حيثيات وطبيعة تشكيلها والمهام المسندة لها .

وأفاد المصدر أن اجتماع عقد اليوم أفضى بأغلبية أعضاء لجنة التواصل الوزارية بإعفاء وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور من مهامها كرئيس للجنة وترشيح الأستاذ نبيل شمسان " وزير الخدمة المدنية والتأمينات" بدلاً عنها .

وعلى صعيد متصل، نقلت وسائل إعلامية عن مصادر مقربة من وزير الدولة اليمني في حكومة الوفاق الوطني شايف العزي صغير انه تقدم باستقالته من عضوية اللجنة الوزارية الخاصة بالحوار مع الشباب والتي تتكون من ثمانية وزراء .

وبحسب موقع (التغييرنت) فقد أرجعت المصادر أسباب الاستقالة من اللجنة التي ترأسها وزيرة حقوق الإنسان ، حورية مشهور ، إلى ما وصفته المصادر بـ "الاستحواذ والتهميش وعدم تمكين الشباب في المنظمات الشبابية التي دعيت بموجب الإعلانات في الصحافة والتلفزة ولم يتم دعوة اغلب هذه المنظمات المعنية بالحوار ، من المشاركة في اللقاء المزمع يوم غد ".

وقالت المصادر القريبة من صغير أن ما يجري هو" بداية الإقصاء والتهميش وبداية حوار الطرشان للتحاور مع أنفسهم والهيمنة الفكرة والفهم المغلوط وهذه بداية سيئة للحوار ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014