السبت, 21-يناير-2017 الساعة: 11:27 ص - آخر تحديث: 12:04 ص (04: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الزعيم صالح يكتب .. عدوان غاشم وخيانة وطنية جسيمة
المؤتمرنت
السعودية.. هل ستعلن الحرب على مصر لاستعادة (شرعية) (مرسي) ؟
محمد أنعم
غطرسة الفشل ..!!
عبدالله الصعفاني
انتلجنسيا الشيطان ..!
عباس غالب
أُفول المملكة الوهابية
مصطفى السعيد ٭
رحيل المناضل عبدالسلام العنسي خسارة يصعب استيعابها
طه حسين الهمداني ٭
شعب لا يقهر
هاني غيلان
مؤتمر قادة الداخلية وحنكة ابنها القوسي
عبدالملك الفهيدي
"مضرابة عميان"!!
عبدالله الحسامي
رسالة مشفرة لآل سعود المعتدلين
مستشفى الثورة بالحديدة: صورة مشرفة
علي محمد البيضاني
امام ضريح فقيد الوطن والمؤتمر المستشاراحمد غوبر
يحيى نوري
أخبار
المؤتمر نت - تقدمت عدد من الناشطات في مخيم الاعتصام بحي الجامعة الأحد بدعوى قضائية ضد القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر بعد تصريحات اعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية أطلقها لجريدة النيويورك تايمز "الأمريكية" .

الإثنين, 18-يونيو-2012
المؤتمرنت -
حقوقيات يرفعن دعوى قضائية ضد حميد الأحمر بتهمة قذف نساء اليمن

تقدمت عدد من الناشطات في مخيم الاعتصام بحي الجامعة الأحد بدعوى قضائية ضد القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر بعد تصريحات اعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية أطلقها لجريدة النيويورك تايمز "الأمريكية" .
حيث قامت عدد من الناشطات بينهن صحفيات وحقوقيات على رأسهن بلقيس اللهبي وهدى الحبابي ونادية الكوكباني وسماح الشغدري وأروى عثمان برفع دعوى قضائية إلى محكمة أمانة العاصمة -صنعاء ضد القيادي الإخواني بتهمة سب _ قذف نساء اليمن ووكلوا المحامية فيروز أحمد الجرادي في المرافعة أمام كافة المحاكم والنيابات بمختلف درجاتها والجهات الرسمية .
وكشفت صحيفة الأولى "اليومية" مؤخرا النقاب عن لقاء جمع مندوبين عن القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر والقنصلية السويدية في صنعاء , جرى فيه الاستماع للتسجيل الصوتي الخاص بالمقابلة التي أجرتها صحفية سويدية مع الأحمر وتضمنت تصريحات مسيئة للمعتصمين والمعتصمات أمام جامعة صنعاء .
وقالت الصحيفة : أن التسجيل الصوتي أكد صحة ما أوردته الصحفية "ايفا سولمان" من تصريحات على لسان القيادي الإخواني حميد الأحمر وأن اللقاء انتهى بتفاهم على ترك القضية تمر دون تصعيد من الطرفين .

وكانت تصريحات أطلقها القيادي (الاخواني) حميد الأحمر وأدلى بها لصحيفة " انترناشونال هيرالد تربيون" ونقلتها عنها النيويورك تايمز "الأمريكية" واعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية وخاصة المشاركات في ساحة اعتصام أحزاب المشترك أمام جامعة صنعاء أثارت جدلا واسعا ، حيث أجاب حميد الأحمر عند سؤاله عن وضع المرأة في الساحة .. تحولت لهجته أكثر حدة ، وقال : "هناك سلوكيات سيئة والساحة تحولت إلى مرقص..! أرادت هؤلاء النساء أن يسرن جنبا إلى جنب مع أصدقائهن كعشاق في المظاهرات ، هذا ليس صحيحا.. وهو ضد ديننا" .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017