الأربعاء, 30-يوليو-2014 الساعة: 12:03 م - آخر تحديث: 03:49 ص (49: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الزعيم صالح يكتب عن عيد الفطر والاصطفاف الوطني
الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس المؤتمر الشعبي العام
لا عيد ليّ
عبدالعزيز المقالح
عيد للصفح الجميل..!!
عبدالله الصعفاني
الإمارات والإخوان واللعبة القذرة
أحمد عدنان
عمران الشموخ
عبدالناصر المملوح
المصالحة الوطنية وزحف المليشيات
محمد انعم
السلام في اليمن بين مطرقه الأرهاب وسندان الفقر
سيف محمد بن هلال الشحي*
تدخل «الإخوان» في شؤون المؤتمر.. إلى أين؟
عبده محمد الجندي
المؤتمر الشعبي والاستهداف الأخير
د. علي العثربي
أخبار
المؤتمر نت - تقدمت عدد من الناشطات في مخيم الاعتصام بحي الجامعة الأحد بدعوى قضائية ضد القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر بعد تصريحات اعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية أطلقها لجريدة النيويورك تايمز "الأمريكية" .

الإثنين, 18-يونيو-2012
المؤتمرنت -
حقوقيات يرفعن دعوى قضائية ضد حميد الأحمر بتهمة قذف نساء اليمن

تقدمت عدد من الناشطات في مخيم الاعتصام بحي الجامعة الأحد بدعوى قضائية ضد القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر بعد تصريحات اعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية أطلقها لجريدة النيويورك تايمز "الأمريكية" .
حيث قامت عدد من الناشطات بينهن صحفيات وحقوقيات على رأسهن بلقيس اللهبي وهدى الحبابي ونادية الكوكباني وسماح الشغدري وأروى عثمان برفع دعوى قضائية إلى محكمة أمانة العاصمة -صنعاء ضد القيادي الإخواني بتهمة سب _ قذف نساء اليمن ووكلوا المحامية فيروز أحمد الجرادي في المرافعة أمام كافة المحاكم والنيابات بمختلف درجاتها والجهات الرسمية .
وكشفت صحيفة الأولى "اليومية" مؤخرا النقاب عن لقاء جمع مندوبين عن القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر والقنصلية السويدية في صنعاء , جرى فيه الاستماع للتسجيل الصوتي الخاص بالمقابلة التي أجرتها صحفية سويدية مع الأحمر وتضمنت تصريحات مسيئة للمعتصمين والمعتصمات أمام جامعة صنعاء .
وقالت الصحيفة : أن التسجيل الصوتي أكد صحة ما أوردته الصحفية "ايفا سولمان" من تصريحات على لسان القيادي الإخواني حميد الأحمر وأن اللقاء انتهى بتفاهم على ترك القضية تمر دون تصعيد من الطرفين .

وكانت تصريحات أطلقها القيادي (الاخواني) حميد الأحمر وأدلى بها لصحيفة " انترناشونال هيرالد تربيون" ونقلتها عنها النيويورك تايمز "الأمريكية" واعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية وخاصة المشاركات في ساحة اعتصام أحزاب المشترك أمام جامعة صنعاء أثارت جدلا واسعا ، حيث أجاب حميد الأحمر عند سؤاله عن وضع المرأة في الساحة .. تحولت لهجته أكثر حدة ، وقال : "هناك سلوكيات سيئة والساحة تحولت إلى مرقص..! أرادت هؤلاء النساء أن يسرن جنبا إلى جنب مع أصدقائهن كعشاق في المظاهرات ، هذا ليس صحيحا.. وهو ضد ديننا" .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014