المؤتمر نت - نازحين من أبين في عدن

المؤتمرنت -
تدشين المرحلة الثانية لمشروع إغاثة نازحي أبين وإيواء 46 أسرة بالبيضاء

دشن وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد محمد الكحلاني بمحافظة عدن المرحلة الثانية من مشروع إغاثة نازحي أبين المتواجدين بمحافظة عدن جراء المواجهات التي تخوضها القوات المسلحة ضد عناصر القاعدة في اليمن.


وتفقد الوزير الكحلاني عدد من مراكز توزيع المواد الغذائية والإيوائية لـعشرة آلاف أسرة نازحة ضمن المبالغ الحكومية المخصصة للوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين وكذا المساعدات المقدمة من بعض المنظمات الدولية التي تعمل في مجال الإغاثة الإنسانية ومؤسسة الصالح ورجال الخير.

وفي سياق متصل بدأ مكتب الشئون الاجتماعية بمحافظة البيضاء في استقبال وإيواء النازحين من محافظة أبين جراء الأحداث الدائرة لتطهير المحافظة من عناصر القاعدة .

وأكد مدير عام المكتب احمد يحي القشار أنه تم إيواء ستة وأربعون أسرة نازحة بمدرسة علي بن أبي طالب بمركز المحافظة لترتيب وتوفير المستلزمات الضرورية.. مشيرا إلى اهتمام السلطة المحلية بإيواء النازحين.

ودعا القشار القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وجميع الخيرين في المحافظة إلى التفاعل الايجابي مع الجهود الإنسانية المبذولة لتأمين المؤن الغذائية والعلاجية والإيوائية للأسر النازحة وبماء يلبي احتياجاتهم الأساسية اليومية ويعزز ضمانات تجاوزهم للظروف الاستثنائية الصعبة التي يمرون بها حاليا .

ووصل عدد النازحين من محافظة أبين جراء الأعمال الإجرامية التي تقوم بها المجاميع المسلحة التابعة لتنظيم «القاعدة» في المحافظة حتى نهاية الأسبوع الماضي أكثر من 90 ألف نازح- أي ما يقارب 13 ألف أسرة تم استيعابهم في محافظتي عدن ولحج ..

وكانت أمانة العاصمة قدمت مساعدات لنازحي ابين بمبلغ مائة و 10 ملايين ريال.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/92255.htm