الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:55 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من قوافل الاغاثة الشعبية لنازحي صعدة (ارشيف)

المؤتمرنت -
أمانة العاصمة تقدم مساعدات لنازحي أبين بـ 110 ملايين ريال
جرى اليوم بأمانة العاصمة تسليم الشيكات الخاصة بالمساعدات المقدمة من أمانة العاصمة والغرفة التجارية لنازحي محافظة أبين بمبلغ مائة و 10 مليون ريال والمواد الطبية والأدوية بمبلغ 7 مليون ريال كدفعة أولى لتغطية احتياجات عشرة ألف أسرة نازحة بعدن جراء المواجهات التي تخوضها القوات المسلحة في اليمن ضد عناصر القاعدة في أبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم بين وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الاكوع ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد الكحلاني .

حيث تم الاتفاق على تمويل مبلغ 50 مليون ريال كمواد غذائية واغاثية كدفعة ثانية لتغطية احتياج خمسة آلاف أسرة قبل شهر رمضان المبارك تشمل مواد غذائية خصصة لكل أسرة على حصة شهرين.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ووكيل الشؤون الفنية والهندسية المهندس معين المحاقري والوكيل المساعد محمد الوحيشي ، أشاد الوزير الأكوع بالجهود التي يبذلها الوزير الكحلاني وقيادة وأعضاء الغرفة التجارية والخيرين وتفاعلهم الايجابي لدعم إخوانهم النازحين من محافظة أبين .. داعيا رجال الأعمال والتجار والخيرين إلى مد يد العون لإخوانهم كواجب إنساني ووطني في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها .

وقال الوزير الأكوع :" إن قيادة أمانة العاصمة تولي اهتماما كبيرا لدعم النازحين من أبين والتخفيف من معاناتهم الإنسانية ولهذا الغرض كلفت الأمانة لجنة برئاسة الوكيل المساعد محمد الوحيشي للنزول الميداني للإشراف على المساعدات المقدمة من الأمانة بالتعاون مع لجنة النازحين برئاسة الوزير الكحلاني " .

من جانبه أشاد الوزير الكحلاني بالمبادرة الإيجابية لأمانة العاصمة والغرفة التجارية واللجنة المشتركة في دعم النازحين من أبين بالمواد الإغاثية والطبية وبما يغطي أكثر من 10 ألف أسرة نازحة .. لافتا إلى أن هذه الحصة من القافلة خصصت لشهر أغسطس المقبل لجميع النازحين الذين نزحوا من ابين إلى عدن .

واعتبر الكحلاني أن أمانة العاصمة دائما هي السباقة في تقديم المساعدات ومد يد العون للنازحين كما كانت قافلة الأمانة الإغاثية هي الأكبر لنازحي صعدة ،فيما أكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد شارب ان الغرفة التجارية ستعمل كل ما بوسعها لتوفير الاحتياجات وتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين وفق الإمكانيات المتاحة والممكنة كونه واجبي ديني ووطني على كل يمني.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024