الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:57 م - آخر تحديث: 02:56 م (56: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - قالت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر، إنها قررت الاستمرار فى نظر طعون المرشحين، واستكمال فحصها، مع ما يستلزمه ذلك من الاطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيدًا من الوقت، ويعنى عدم إعلان النتيجة غدًا، الخميس، كما كان مقررًا سلفًا.

المؤتمرنت -
مصر: تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية
قالت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر، إنها قررت الاستمرار فى نظر طعون المرشحين، واستكمال فحصها، مع ما يستلزمه ذلك من الاطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيدًا من الوقت، ويعنى عدم إعلان النتيجة غدًا، الخميس، كما كان مقررًا سلفًا.

وذكرت اللجنة، فى بيان لها، أنها "نظرت اليوم الطعون المقدمة من المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، والتى تزيد على أربعمائة طعن، وأنها استمعت على مدى خمس ساعات لمرافعات محامى الطرفين".

وقالت اللجنة إن الطعون تركزت على ما "أبداه الطاعنان فى مثالب شابت العملية الانتخابية من وجهة نظرهما وأهمها وجود عدد ليس بالقليل من بطاقات الاقتراع بالصناديق تزيد أو تقل عن عدد الناخبين الحاضرين باللجان بحسب الثابت بالتوقيعات على كشوف الناخبين، وما تردد عن تصويت بعض المتوفين وتكرار التصويت من بعض الناخبين وتوجيه بعض موظفى اللجان للناخبين لصالح مرشح بعينه والتأشير منهم فى بطاقات الاقتراع لمرشح، وهو ما ثبت بمحاضر وبلاغات متعددة، فضلاً عما أبداه الحاضر عن (المرشح المستقل) د.أحمد شفيق من وجود شكوك كثيفة ترنو على العملية الانتخابية فى 14 محافظة، نظرًا للعبث بالعديد من بطاقات الاقتراع والتأشير عليها لصالح المرشح المنافس (د. محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة) عقب طباعتها بالمطابع الأميرية، وقبل الوصول إلى السادة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية".

وقررت اللجنة الاستمرار فى نظر طعون المرشحين واستكمال فحصها مع ما يستلزمه ذلك من الاطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيدًا من الوقت قبل إعلان النتيجة النهائية".

كانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد قررت فور الانتهاء من سماع مرافعة دفاع الفريق أحمد شفيق الدخول إلى غرفة المداولة لفحص ما قدم إليها من طعون بلغت 380 طعنا على نتائج عامة و فرعية.

واستمعت اللجنة العليا إلى مرافعة الدكتور يحيى قدرى، محامى الفريق أحمد شفيق، والذى دفع بدفعين الأول إعلان فوز الفريق أحمد شفيق، وإعادة الانتخابات اللجان التى شابهها مخالفات كدفع أصلى، وثانيا إعادة الانتخابات بين الفريق أحمد شفيق، وبين الدكتور محمد مرسى كدفع احتياطى، وأوضح قدرى فى المرافعة ردا على عدم قبول الطعون المقدمة منه على اللجان الفرعية أكد بأنه طعن على نتائج اللجان الفرعية أمام اللجان العامة، التى تختص بالفصل بالمسائل المتعلقة بعمليات الاقتراع والفرز فيما دفع على نتائج اللجان العامة أمام لجنة الرئاسة نفسها، وهو ما يسمح به القانون، مشيرا إلى أن اللجان الفرعية شهدت العديد من الانتهاكات التى تمثلت فى تسويد البطاقات لصالح الدكتور محمد مرسى، واستخدام أقلام سحرية والتأثير على الناخبين.

يذكر أن حركة "قضاة من أجل مصر"، المستقلة أكدت فى وقت سابق اليوم فوز مرسى بجولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، التى جرت يومى السبت والأحد الماضيين.

وقالت اللجنة المستقلة، فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم بمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة، إن مرسى تقدم على المرشح الفريق أحمد شفيق بفارق حوالى 887 ألف صوت، حيث ذكرت أنه بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج، حصل مرسى على 335ر238ر13 صوتا، فى حين حصل الفريق شفيق على 310ر351ر12 أصوات.
* وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024