الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:53 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مصر:الكشف عن مخالفات انتخابية قاتلة
كشف الفريق القانوني ومستشارو حملة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي ومحاموه عن مخالفات قاتلة في لجان عامة‏,‏ وأكدوا أن هناك تزويرا فاضحا في العديد من اللجان الفرعية في نطاق‏14‏ محافظة أسفر عن تزوير مايقرب من مليون بطاقة‏.‏

فقد كشف المستشار يحيي قدري محامي الفريق شفيق عن أنهم تقدموا الي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بـ221 طعنا, بالاضافة الي الدفوع العامة بوقائع تزوير في المطابع الأميرية, وكذلك الأوراق الفسفورية التي تم التأشير عليها بالمداد الذي يزول الحبر السري.وقال قدري: إننا نترقب إحالتهم للطب الشرعي لاستبيان صحة هذه الوقائع.

وأضاف أن وقائع التزوير تمت في14 محافظة علي مستوي الجمهورية ومنها: الفيوم وسوهاج وكفر الشيخ والمنيا والجيزة وأسيوط وقنا والغربية والبحر الأحمر والبحيرة.

وأوضح المستشار قدري أنه تم رصد مايقرب من20 ألف بطاقة مزورة في المطابع الأميرية, مشيرا الي ان المعلومات المؤكدة تشير الي مليون بطاقة مزورة, وجار الآن تحقيق سري, مؤكدا أن ماتم ضبطه من وقائع تزوير كلها لصالح المرشح المنافس الدكتور محمد مرسي, كما أن الورق الفوسفوري والأقلام السحرية لصالحه أيضا, موضحا أن اعداد حالات التزوير غير معلومة وتدخل ضمن البطاقات التي تم ابطالها في أنحاء الجمهورية.

وأكدك قدري أن عدد البطاقات الخالية في كل لجنة عامة والتي تشمل حالات اختفاء المداد عليها لا تقل عن3000 بطاقة خالية, مع ملاحظة أن عدد اللجان العامة351 لجنة, بما يعني أن هناك نحو مليون صوت أخري تم التلاعب فيها, موضحا أن الملاحظ أن النقل من اللجان الفرعية الي الكشف العام نموذج13 لجنة عامة, مختلف في كثير من اللجان.

والأكثر ملاحظة ـ يستطرد المستشار قدري أن عدد الناخبين الذي أعلنه فريق الحرية والعدالة يزيد بنحو مليون و400 ألف ناخب عن الناخبين الموقعين في الكشوف وهو الأمر الذي يتعين بحثه.
ومن جانبه, أكد الدكتور شوقي السيد الفقيه الدستوري ومحامي الفريق أحمد شفيق أن الطعون التي تم تقديمها للجنة العليا للانتخابات الرئاسية هي طعون قاتلة في بعض اللجان العام بالاضافة الي التزوير الفاضح في بعض اللجان الفرعية, بالاضافة الي وقائع التزوير في المطابع الأميرية والتي هي محل تحقيق حاليا.

وأضاف السيد أن جميع هذه الطعون والتظلمات ستؤدي الي زيادة الفارق في النتيجة لصالح الفريق شفيق بما يقرب من160 ألف صوت. وقال السيد: إننا لدينا ثقة فيما ستعلنه اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية والتي ستكشف عن إرادة الناخبين الحقيقية والتي هي عنوان الحقيقة.
* الاهرام








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024