الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:14 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - مي نصر

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الفنانة اللبنانية مي نصر تغني غدا بصنعاء دعما لحملة "لون جدار شارعك"
تحيي الفنانة اللبنانية مي نصر عصر غد الجمعة بالعاصمة صنعاء حفلة غنائية دعما لحملة لون جدار شارعك التي نفذها في العاصمة صنعاء قرابة 50 شابا تحت عنوان " لون جدار شارعك .. معا ًلنملأ شوارعنا بالجمال" .

وقال القائمون على الحفل الفني لـ(المؤتمرنت ) ان عائدات الحفلة الغنائية - التي ستحييها الفنانة مي نصر في مقهى (موكا بون) بمنطقة حدة بالعاصمة صنعاء - من مبيعات التذاكر ستخصص لصالح الحملة التي تدعي للسلام والحب بهدف استمرارها. داعين في الوقت نفسه الجميع إلى حضور الحفلة ودعم حملة لون جدار شارعك.

وكانت حملة لون جدار شارعك اختتمت الأسبوع الماضي بصنعاء مرحلتها الأولى ، والتي استهدفت عدد من شوارع وأحياء العاصمة بأكثر من (450) جدارية بمشاركة مجموعه من الرسامين التشكيليين في اليمن.

وتأتي فكرة إطلاق حملة لون جدار شارعك – بحسب تصريح احد القائمين على الحملة ماجد سلطان لـالمؤتمرنت - لتستبدل عبارات الكراهية والحقد والعنف والتحريض الموجودة على كثير من الجدران بعبارات أرقى منها تدعو للسلام والحب والإخاء بطرق فنية رائعة تحمل معانيَ إبداعية بألوان براقة .

وقال سلطان: ان بداية انطلاق حملة "لون جدار شارعك" جاءت من الزميل "مراد سبيع" عبر صفحته على شبكة الفيس بوك من خلال دعوته لإطلاق حملة تجميل شوارع العاصمة صنعاء، والتي لاقت استجابة واسعة من أبناء العاصمة الذين أشادوا بالفكرة ووصفوها بالمشجعة والبناءة .

وأكد ان الحملة عملت على تلوين الشوارع التي تعرضت للتدمير والتي لا تزال آثار الحرب موجود عليها و إبدالها بجداريات ملونه تعكس مفاهيم السلام والحب الذي ينعكس على النفوس.

مشيرا إلى ان شباب الحملة - وهم من مختلف محافظات الجمهورية - نشروا العديد من الرسوم والجداريات الجميلة كـ"جداريه اتجاه ، وجداريه انتظار، وجداريه المساء" في الكثير من الشوارع اليمنية منها: شارع الزراعة ، والمنطقة المجاورة لمبنى مجلس الشورى بالحصبة، وعدد من أحياء وأزقة شارع الدائري، وجولة الرويشان بشارع حدة" وغيرها.
ودعا في ختام تصريحه الجميع في اليمن إلى التفاعل مع هذه الحملة والقيام بأعمال مشابهة باعتبارها فرصة لتجميل شوارعنا وبرهاناً واضحاً يؤكد للعالم أن الفن قد انتصر على الحرب في اليمن.

الجدير بالذكر ان الفنانة اللبنانية مي نصر من مواليد عام (1965) في البحرين ، وهي فنانة وعازفة غيتار لبنانية، أحيت العديد من الحفلات والمهرجانات العربية في لبنان وسوريا والبحرين كما شاركت أيضا في حفلات عالمية في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا. وأطلقت ألبومها الأول "للغالي" في كل من بيروت ودمشق.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024