الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 12:48 م - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - اقامت حرم السفير السوداني المعتمد لدى اليمن  في نادي ضباط الشرطه  يوم سوداني مميز كان الهدف منه التعريف بالعادات والتقاليد المميزه

المؤتمرنت - بلقيس الأحمد -
يوم سوداني مميز في نادي ضباط الشرطة
اقامت حرم السفير السوداني المعتمد لدى اليمن في نادي ضباط الشرطه يوم سوداني مميز كان الهدف منه التعريف بالعادات والتقاليد المميزه.

وقد اظهر اليوم السوداني ما تشتهر به السودان من ثروات وخيرات وكان للقطاع الزراعي والحيواني النصيب الاكبر لما لهذا القطاع من اهميه بحيث يعتبر هو القطاع الرائد والمحرك لأقتصاد السودان ولأن هذا القطاع يستوعب 75 في المئه من القوى العامله ويساهم بحوالي 90 في المئه من العائدات غير البتروليه.

كما ان عرض الاعشاب البهارات السودانيه بشكل منظم اثار الاعجاب مع ذكر اسم كل نبته وعشبه وفوائدها ومعرض الجلديات والمصنوعات التي تشتهر بها السودان كان كان هو الاخر تم بشكل رائع اثار اعجاب واستحسان الحاضرات.وكان للحناء السوداني نصيب فتسابقن الحاضرات على الحناء والنقش السوداني المميز . كما تم توزيع هدايا على الحاضرات منها الدلكه السودانيه والبخور السوداني المميز والصندل.

وعرضت ازياء سودانيه مثلت الازياء والاقمشه السودانيه المختلفه مع نبذة تاريخيه عنها بشرح وافي عن تاريخ هذة الاقمشه وتاريخ لبسها.

وكحرارة قلوب اهل السودان بدأ الاستقبال حاراً ملئ بالحب حرم السفير في استقبال الحاضرات وفي مقدمة الحاضرات الدكتوره عزه غانم حرم معالي وزير الخارجيه ورئيس النادي الدبلوماسي والدكتوره امة الرزاق علي حمد وزيره الشوؤن الاجتماعيه والسيده عليه المطري حرم سعادة الوكيل الاول لوزاره الخارجيه وزوجات السفراء المعتمدين لدى اليمن واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي وعضوات النادي الدبلوماسي وسيدات الاعمال وسيدات المجتمع واعربت جميع الحاضرات عن سعادتهن لحضور هذة الفعاليه التي انتظرنها بشوق ولهفه.

وفي كلمه القتها الدكتوره عزه غانم بهذة المناسبه قالت ان للسودان مكانه خاصه في قلبها لأحتضانه والدها البروفسور محمدعبده غانم استاذ في جامعة الخرطوم عندما تخلت عنه عدن بفعل الثوره الاشتراكيه عام 1967 .مؤكده ان اهل السودان لا يتغيرون فهم اهل كرم واخلاق،. وفي الختام شكرت حرم السفير السوداني على هذة الفعاليه الرائعه والمميزه.

وفي كلمة لحرم السفير السوداني شكرت فيه الحاضرات في البدايه على الحضور متابعه القول ان مايربط بين اليمن والسودان لهي روابط تاريخية عريقة ومتميزة ثقافياً واقتصادياً وسياسياً وان علاقة الشعبين اليمني والسوداني كانت وستظل تمثل نموذجاً رائعاً لمجمل الصلات والروابط القائمة بين دول وشعوب. وتابعت قائله (إننا نخاطبكم اليوم عبر هذه الأمسية الطيبة بما هو حديث الماضي ولغة الحاضر والمستقبل، لغة الفلكلور والتراث والثقافة الشعبية التي طالما مثلت جسراً للتواصل بين الشعوب على مر الزمان. ونقول هل للكلمات أن تجدد زماناً في كل جوانبه حمل ما عجزت السنوات عن حمله فصار في الكتب وفي بديع الأثر علامات فارقة في مسيرة الانسانية. . وانهت كلمتها وسط تصفيق شديد من الحاضرات .وانتهى اليوم السوداني باقامة عشاء غني عن الوصف اشتمل على الاكلات السودانيه المميزه والمشهوره.

وشكرت الحاضرات السيده اعتدال على هذا اليوم السوداني المميز والذي يعتبر جوله سياحيه في ربوع السودان الشقيق . وفي الختام اعربت حرم السفير السوداني عن فرحتها بالحضور الكبير مشيرة الى ان هذا الحفل لم يأت وليد الصدفة، بل صاغته خبرة طويلة وجهد وعمل مضن عبر أروقة جمعية نساء السلك الدبلوماسي السوداني بوزارة الخارجية السودانيه بالخرطوم وان الاجتهاد والعمل الدؤوب والاخلاص دعامات النجاح في كل مناحي الحياة ، مختتمة بالقول ان ما رأيتموه وأحسستم به وتجاوبتم معه بكل تفاصيله، انما يعبر عن موعد ذات ليلة صيف .. من ليالي سمر السودان الجميله.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024