الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:07 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - دشنت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الخاصة بـ "تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد" وذلك بمقر المدرسة

المؤتمرنت -
دورة حول تعزيز مهارات الإعلام في مكافحة الفساد
دشنت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الخاصة بـ "تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد" وذلك بمقر المدرسة الديمقراطية بصنعاء والتي يشارك فيها عدد 25 إعلامي ومدون وستستمر لمدة ثلاثة أيام.

حضر افتتاح الدورة الدكتورة بلقيس أبو أصبع نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن والأستاذ توفيق البذيجي رئيس المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة وعدد من الحقوقيين والإعلاميين.

وبدء تدشين الدورة بكلمة رئيس المدرسة الأستاذ جمال الشامي (عضو الفريق) التي رحب فيها بالحضور مؤكدا للمشاركين بأن حرية الحصول على المعلومة ستقلل من المشاكل التي يواجهها الصحفيين عند ممارسة عملهم الإعلامي.

من جانبيه قالت الدكتورة بلقيس أبو اصبع في كلمة ألقتها على المشاركين بإن الفساد منتشر في اليمن بشكل كبير وقد أثر كثيرا على مستوى التنمية، مؤكدة أن مكافحة الفساد يحتاج تعاون مختلف شرائح المجتمع.

وأضافت مخاطبة المشاركين " نعول على الإعلاميين بشكل كبير في محاربة هذه الآفة والحد منها". كما وضحت بأن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد من أبرز الجهات الرسمية التي ناصرت إصدار قانون الشفافية للحصول على المعلومة.

من جانبه أكد الأستاذ توفيق البذيجي الرئيس الدوري للمجموع بأن الدورة تأتي في إطار قيام المجموعة اليمنية لبناء قدرات فئة الشباب من الإعلاميين والناشطين الحقوقيين بما يساعدهم في مخاطبة الفساد وتناول أشكاله بشكل فعّال.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز القدرات الفنية التحريرية والتقنية للمشاركين فيما يخص التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعي (الإعلام الجديد)، وزيادة الوعي والقدرة على توظيف هذه الوسائل والتقنيات الحديثة كجزء من الجهود الوطنية لمكافحة الفساد. بالإضافة إلى اكتساب مهارات تنفيذ حملات إليكترونية شاملة لمكافحة الفساد..

المشاركون يمثلون المنظمات الشريكة في المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة ومنظمات المجتمع المدني والاعلاميين/ات والناشطين/ات الشباب القادمين من خمس محافظات (عدن – حضرموت – تعز – الحديدة – شبوة – صعدة).

الجدير بالذكر بإن هذه الدورة تأتي في إطار المشروع الاقليمي " مخاطبة الفساد من خلال الوصول إلى المعلومات والتشبيك الاستراتيجي " ACTION" المنفذ من قبل فروع منظمة الشفافية الدولية في كلاً من المغرب واليمن وفلسطين ومصر.

كما أن المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة تمثل فرع لمنظمة الشفافية الدولية وتضم خمس منظمات هي مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، المرصد اليمني لحقوق الانسان، المدرسة الديمقراطية، المنتدى الديمقراطي الاجتماعي، صحفيات بلا قيود.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024