الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:49 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت - محمد الموهبي -
اختتام المركز الصيفي الخاص بالمرشدات في عمران
اختتمت بعمران اليوم فعاليات المركز الصيفي الحادي عشر الخاص بالمرشدات والذي نظمته على مدى شهر ونصف مفوضية المرشدات تحت شعار – اليمن للجميع بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة وبمشاركة (300) مرشدة وزهرة.

وفي حفل الاختتام تناول وكيل محافظة عمران المساعد باكر علي باكر ومدير عام مكتب الشباب والرياضة محمد هراش الدور الذي تضطلع بها الحركة الكشفية والإرشادية في خدمة المجتمع وتنمية قدرات الشباب في مختلف مناحي الحياة، وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة تنمي قدراتهم ومواهبهم الإبداعية.

كما ألقيت كلمة لمفوضية المرشدات بالمحافظة شمس الرداعي أكدت أن هذا المركز هو الوحيد للمرشدات والزهرات في المحافظة وأسهم بشكل كبير في صقل المهارات وتنمية الإبداعات لدى المشاركات في كافة المجالات في ظل الرعاية الكريمة والاهتمام المباشر من قبل مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ومنظمة يمن عطاء.

وأشارت إلى أهمية الاستفادة من هذا المركز النموذجي في نشر التوعية المجتمعية في مجالات النظافة والصحة الإنجابية ومكافحة الإرهاب والظواهر السلبية في المجتمع.

من جانبها رئيسة المركز الصيفي الحادي عشر للمرشدات فردوس الصلاحي استعرضت النجاحات الكبيرة التي حققها هذا المركز الصيفي الذي اشتمل على العديد من البرامج والأنشطة كالمشغولات اليدوية والخياطة والتطريز والتدبير المنزلي والحياكة والكوافير والرسم والنقش والكوافير وتعلم اللغة الانجليزية والقرآن الكريم وعلومه وكذلك المحاضرات والندوات التوعوية والاجتماعية والوطنية إلى جانب التأهيل والتدريب على أجهزة الحاسوب، إضافة إلى الفعاليات الدينية والصحية والكشفية والثقافية.

من الأنشطة والفعاليات التوعوية والثقافية والرياضية والكشفية والمهارات الحرفية والتدبير المنزلي والإسعافات الأولية والخياطة والحياكة والفنون التشكيلية وغيرها من الأنشطة المختلفة.

وفي ختام الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الغنائية والأناشيد الوطنية من أداء زهرات المركز تم تكريم المتعاونين والداعمين والزهرات والمرشدات الفائزات في مختلف الأنشطة.

وبعد ذلك أفتتح الوكيل باكر معرض المشغولات اليدوية والمنتجات الحرفية والأزياء الشعبية والمنتجات الصوفية ومنتجات الحياكة والتطريز والرسوم التشكيلية لمرشدات وفتيات المركز الصيفي الحادي عشر ويحتوي على منتجات الخياطة من الملابس والأزياء الشعبية المختلفة ومنتجات المشغولات الحرفية واليدوية المنتجة بخامات محلية من قبل مرشدات المعرض الذي يحتوي على العديد من الفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية جسد مواهب وابداعات المرشدات.

وخلال تجواله في أقسام وأجنحة المعرض أبدى الوكيل باكر إعجابه بما شاهده من معروضات ومنتجات تعكس المستوى المتطور لمنتسبات المركز الصيفي للمرشدات.. مشيداً بما احتواه المعرض من أعمال ومخرجات إبداعية وفنية تدل على الفائدة الكبيرة من هذا المركز وعكست مواهب المشاركات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024