السبت, 04-ديسمبر-2021 الساعة: 01:46 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - احتفلت قرية الخضرة بمديرية العرش منطقة رداع محافظة البيضاء اليوم بثاني زفاف جماعي ضم 32عريسا وعروساً من أبنائها وبمساهمة ذاتية مشتركة من أهالي العرسان

المؤتمرنت - محمد المشخر -
عرس جماعي لـ 32 عريساً وعروساً مديرية العرش بالبيضاء
احتفلت قرية الخضرة بمديرية العرش منطقة رداع محافظة البيضاء اليوم بثاني زفاف جماعي ضم 32عريسا وعروساً من أبنائها وبمساهمة ذاتية مشتركة من أهالي العرسان.

وفي الحفل الذي حضره رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة البيضاء سيلان مسعد الخضري وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعلماء والمثقفين والشخصيات الاجتماعية بمديريات رداع ..اعتبر رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الدكتور محمد عبدالولي السماوي هذا العرس الجماعي لوحة رائعة تجسد الوحدة الوطنية التي ينعم بها كل أبناء الشعب.

وأشار الدكتور السماوي في كلمة القاها بالمناسبة إلى ان تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية لما لها من أهمية في إشاعة وإحياء روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

داعيا رجال المال والأعمال من أبناء منطقة رداع إلى المشاركة في تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية التي تخفف على الكثير من الشباب أعباء الزواج وتدفعهم إلى استكمال نصف دينهم.

من جانبه أشار مدير عام مديرية العرش عبدالسلام ناجي فاضل إلى أهمية الأعراس الجماعية في إحياء روح التكافل الاجتماعي بين الناس.

مشددا على الشباب الالتزام بالقيم والتعاليم الإسلامية خاصة فيما يتعلق بفن التعامل السليم بين الزوجين ، وتأسيس الأسرة الصالحة لتكون لبنة طيبة في المجتمع.

كما ألقيت كلمتان من قبل رئيس اللجنة المنظمة للعرس عبدالحكيم محمد احمد الجابري وعن العرسان الشاب سليم احمد عساف الخضري أشارتا إلى أن هذا العرس سيكون تقليداً سنويا سيحرصون على تنظيمه لتخفيف أعباء الزواج عن كاهل الشباب.

مشيريين إلى ضرورة إلى التخلي عن مظاهر البذخ والإسراف التي تصاحب العديد من الأعراس الفردية والعمل على تكريس قيم التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

هذا وقد تخلل حفل العرس الذي حضره مدير عام مديرية ولدربيع علي محمد الماعطي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية العرش زيد عامر عواس ورئيسي المؤتمر الشعبي العام بمديريتي رداع والعرش عبدالله علي ادريس وناصر علي العجي ومسئولو السلطة المحلية بمديريات رداع والمحافظة عدد من الرقصات الشعبية والقصائد الشعرية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021