الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 09:56 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - التقت الاستاذة رمزية عباس الارياني الامين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيس اتحاد نساء اليمن وعضوات المكتب التنفيذي للاتحاد بالسيدة اليزابث بيافارد المدير الاقليمي لمؤسسة  كيفن فو  والسيدة كاتارينا كويست استشارية مشاريع في مؤسسة كيفن فو الدنماركي .

المؤتمرنت -
رئيس اتحاد نساء اليمن تلتقي ممثلي مؤسسة كيفن فو الدنمركية
التقت الاستاذة رمزية عباس الارياني الامين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيس اتحاد نساء اليمن وعضوات المكتب التنفيذي للاتحاد بالسيدة اليزابث بيافارد المدير الاقليمي لمؤسسة كيفن فو والسيدة كاتارينا كويست استشارية مشاريع في مؤسسة كيفن فو الدنماركي .

بحث اللقاء اهم انشطة الاتحاد وبرامجه واوجة التعاون بين اتحاد نساء اليمن ومؤسسة كيفن فو وكذلك مناقشة اهم الصعوبات التي تواجهها المرأة اليمنية في الفترة الانتقالية الحالية.

وفي اللقاء استعرضت الارياني مجمل الأنشطة والبرامج التي ينفذها الاتحاد في دعم وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا في مختلف محافظات الجمهورية حيث ينفذ الاتحاد 9 مشاريع اساسيا توزع اهدافها بين تمكين اقتصادي وسياسي وتوعية مجتمعية حول زواج الصغيرات ومواجهة العنف ضد المرأة واهمية تعليم الفتاة كذلك تدريب النساء في مجالات الكمبيوتر والخياطة والتطريز والمهارات الحياتية بما يضمن تمكينهن في كافة المجالات كذلك تمكينها سياسيا بما يضمن وصولها إلى مواقع صنع القرار.

كما استعرضت السيدة اليزابيث اهم ما تقوم به مؤسسة كيفن فو والتي تعمل في مجال النوع الاجتماعي وتطوير المكتبات كذلك العمل في مجالات مختلفة والتي تسعى الى تطوير المجتمع التي تعمل فيه ويشمل المشاركة السياسية للنساء والتمكين الاقتصادي والاصلاحات التشريعية بحيث يكون هناك تغيير في القوانيين التمييزية ضد المرأة كذلك مواجهة العنف ضد المرأة كما ان المؤسسة تقوم على تطوير المكتبات والبحث وجمع المعلومات وبالتالي تنفيذ المشاريع وللمؤسسة فروع تنتشر في الوطن العربي .

كما ابدت السيدة اليزابيث رغبتها في معرفة وضع المرأة اليمنية خاصة مع المتغيرات الحاصلة في المنطقة حيث اوضحت الدكتورة مريم الجوفي رئيسة الدائرة القانونية في الاتحاد ان المرأة اليمنية في المرحلة الانتقالية تعاني من اشكاليات كبيرة اهمها التشريعات القانونية غير المنصفة كذلك التوجه لإقصاء النساء من قبل السياسة العليا في اليمن كذلك تعاني من عدم الاستقرار وعدم الشعور بالامن .

هذا وقد اوضحت الاستاذة رمزية عن اهم الاجراءات التي وضعها الاتحاد لمساعدة النساء في هذا الوضع ابتداء من تنفيذ مسح شمل محافظات الجمهورية حول ما تريده النساء من حكومة الوفاق الوطني ومؤتمر الحوار والتي تبلورت اهم نتائجه في حاجة النساء الى الشعور بالامن والاستقرار كذلك التعليم والصحة والتشريعات التي تضمن حصولها على حقوقها القانونية .

داعية المجتمع الدولي المساهمة الفاعلة في مساعدة اليمن لتجاوز الازمة الراهنة عبر تقديم الدعم اللازم للمشاريع التنموية التي تمكن المرأة من الحصول على حقوقها والمحافظة على انجازاتها التي تحققت خلال العقود السابقة.

هذا وقد عبرت السيدة اليزابث عن سعادتها باللقاء بقيادات نساء اليمن واعدة بإيصال أصواتهن للخارج من اجل مساعدتهن والحد من معاناتهن والحفاظ على مكتسباتهن متمنية تنفيذ تعاون مستقبلي بين المؤسسة وبين اتحاد نساء اليمن.

حضر اللقاء الدكتورة بلقيس زبارة مدير مركز النوعي الاجتماعي في جامعة صنعاء والاستاذة فتحية محمد عبدالله نائب رئيس الاتحاد والاستاذة بلقيس الرباحي رئيسة الدائرة المالية والادارية والاستاذة وفاء احمد علي رئيس دائرة التدريب والمشاريع والدكتورة مريم الجوفي رئيسة الدائرة القانونية والاستاذة سلمى المصعبي رئيسة الدائرة الاعلامية والاستاذة ضياء دفر رئيسة دائرة التوجيه الاسري والاستاذة لطفية حمزة عضو المكتب التنفيذي في اتحاد نساء اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024