الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:26 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -  أقامت صباح اليوم  قيادة محافظة الحديدة ومكتب الثقافة بالمحافظة  حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة اليوبيل الذهبي ( العيد الـ 50 )لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

المؤتمرنت-الحديدة - محمد شنيني -
الحديدة:حفل فني بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر
أقامت صباح اليوم قيادة محافظة الحديدة ومكتب الثقافة بالمحافظة حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة اليوبيل الذهبي ( العيد الـ 50 )لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

وفي الحفل أكد محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عبدالله عطية على ان عظمة هذه المناسبة التي لكونها بوابة الثورات اليمنية التي أخرجت اليمنيين العبودية لغير الله والإستبداد إلى حرية الشعب وكرامته وعزته.
وأشاد المحافظ عطية بالدور الكبير الذي يقوم رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي الرئيس الإستثنائي الذي جاء في زمن إستثنائي والذي أثبت من خلال قراراته الحكيمة حبة لهذا الوطن وإهتمامه ببناء
الدولة اليمنية الحديثة.

مشرا الى أن الجيمع يسعى إلى التغيير ولكن التغيير نحو الأفضل وأن تكون مفردة التغيير تحتوي على التعبير الصادق لها من خلال تطبيقها لمعاني التغيير الحقيقية التي يجب أن يلمسها الجميع بما يعود بالنفع للوطن والمواطن.

ودعا محافظ المحافظة حكومة الوفاق الوطني إلى الإهتمام بالشباب والبحث على الكفاءات والمخلصين أينما كانوا كون الشباب اهم ثروات الوطن محذرا في الوقت ذاته من اتساع دائرة البطالة واصفا الأمر بالقنبلة الموقوتة .

كا القى محمد الدغبشي كلمة أحزاب اللقاء المشترك أشار فيها إلى أن الكثير من الأحداث والوقائع التي سجلت نضالات شعبنا وسير الحركة الوطنية ومحطاتها السياسية والثقافية والإجتماعية من أجل إزالة الإستبداد وبناء الوطن ودولته على الأسس الثابتة.

وفي الحفل الذي حضرة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة حسن أحمد هيج ومدير أمن المحافظة العقيد محمد المقالح ورئيس محكمة الإستئناف القاضي
أحمد البعداني ألقى مدير عام مكتب الثقافة حسين اليازلي كلمة مكتب الثقافة أشار فيها إلى الدور الكبير الذي قدمته محافظة الحديدة عبر مراحل عديد ومازالت ومنها محاولة إغتيال الطاغية الإمام أحمد والتي قام بها الشهيد محمد العلفي ورفيقيه اللقية والهندوانة في مستشفى العلفي في العام 1961م.
وأشار اليازلي أنة وبمرور أسبوع من قيام الثورة والجمهورية وصلت أول مجموعة من القوات المصرية مع كافة أنواع أسلحتهم وعتادهم إلى ميناء الحديدة متجهين إلى العاصمة صنعاء لمسندة زملائهم اليمنيين في القتال.
بعد ذلك بدأت فعاليات الحفل الفني حيث قدمت فرق الفن التابعة لمكتب الثقافة مهرجان العرس التهامي وكشفت من خلال المميزات التي تمتاز بها الأعراس التهامية وتتميز بها عن بقية الأعراس في الجمهورية.
وقدمت فرقة الإنشاد التابعة لمكتب الثقافة عدد من الأغاني الوطنية قدمت بأصوات عدد من الفنانين الشباب الواعدين ،وقد الفنان الكبير أحمد تكرير مقطوعة فنية نالت أن المبدع محمد شجون مقطوعة موسيقية نالت إعجاب الحاضرين وقدمت الفنانة إبتهال أحمد تكرير أغنية من كلمات الدكتور سعيد شيباني وألحان محمد مرشد ناجي.
بعد ذلك قدمت فرقة الرقص الشعبي بمنطقة الحسينية رقصة شعبية عبرت عن الفن التهامي التراثي ،بعهد قدم المنشد التهامي الكبير محمد الحلبي أخر فقرات الحفل بأنشودة دينية نالت الإعجاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024