الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:49 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - نظمت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم الاربعاء  (10 اكتوبر 2012م ) بقاعة سبأ بمديرية خور مكسر حفل تخرج الدفعة الثامنة (دفعة التحدي ) لطلاب قسم الهندسة الكترونية والاتصالات المتخرجين من

المؤتمرنت-عدن - نوال الحيدري -
كلية الهندسة بعدن تحتفل بتخرج الدفعة الثامنة
نظمت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم الاربعاء (10 اكتوبر 2012م ) بقاعة سبأ بمديرية خور مكسر حفل تخرج الدفعة الثامنة (دفعة التحدي ) لطلاب قسم الهندسة الكترونية والاتصالات المتخرجين من الكلية للعام الجامعي 2010م / 2011م والبالغ عددهم (82) طالباً وطالبة .
وفي الحفل الذي كان برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ألقى الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب كلمة رئاسة الجامعة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجامعة الذي تمنى للطلاب المتخرجين التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والعلمية ومواصلة تحصيلهم العلمي.
وأشار بأن هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب جامعة عدن بكلية الهندسة تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات العلمية حتى وصلوا إلى هذا اليوم لترجمة مهاراتهم في ميدان العمل في الوطن ودول الجوار.
وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن كلية الهندسة من الكليات التي تعتز وتفتخر بهم جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, وأنها من الكليات التي يعد نشاطها وعملها كبير جداً, منوهاً بأن قسم الهندسة الكترونية والاتصالات في الكلية من الأقسام التي ترفد سوق العمل المحلي والدولي بالكوادر المتميزة ...لافتاً بان هذا التخرج يأتي تزامناً مع أعياد شعبنا اليمني بالذكرى الخمسين لثورة 26من سبتمبر, والذكرى 49 لثورة 14 اكتوبر , والثلاثين من نوفمبر) وقال بأن جامعة عدن تستقل هذه هذه المناسبة ونرفع اجمل التبركات للمناضل الكبير رئيس الجمهورية /عبدربه منصورهادي حفظة الله, والشعب اليمني .
وثمن جهود أساتذة الكلية وأولياء أمور الطلاب على حرصهم الشديد ومتابعتهم لأبنائهم الطلاب في تحصيلهم العلمي, داعياً إلى ضرورة تواصل الطلاب مع كليتهم من خلال تأسيس جمعية الخريجين والتي تسعى نيابة شؤون الطلاب بالجامعة لتأسيسها لتكون همزة الوصل بين الطلاب الخريجين وكلياتهم.
ومن جانبه ألقى الدكتور/ صالح مبارك عميد كلية الهندسة ، كلمة رحب من خلالها بجميع الحضور الذين يشاركون الطلاب والطالبات حفل تخرجهم وفرحتهم بهذه المناسبة , ونقل من خلالها تحيات رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الذي تمنى لهذا الحفل ولأبنائه الطلاب والطالبات الخريجين التوفيق والنجاح.

موضحاً.. بان قسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات من الأقسام العلمية العريقة التي تفتخر وتعتزبها كلية الهندسة تحديداً وجامعة عدن على وجه العموم وبخريجيها, والذي أستمر منذ تأسيسه في تخريج الدفع المتتالية ورفد سوق العمل المهندسين الذين توزعوا على المستوى المحلي والعربي والإقليمي والدولي , واستطاعوا من خلال ما أكتسبوه من معارف ومعلومات قيمة في هذه الكلية إحداث نقلة تنموية كبيرة على مستوى الوطن تمثلت في إنشاء اعداد البرامج والتصاميم الهندسية بكفاءة عالية وإتقان متميز .
وأفاد الاخ / عميد الكلية أن عمادة كلية الهندسة تعتز كثيراً وهي تشارك أبناءها الطلاب وأولياء أمورهم هذه الإحتفائية, وهي تشجعهم على التفوق العلمي للوصول إلى أعلى مستويات السلم الأكاديمي من المهندسين والمتخصصين المتميزين .. لافتاً إلى أن هذه اللحظات الرائعة تجسد الفرحة التي تغمر قلوب الأساتذة الذين ساهموا وساندوا أبنائهم الطلاب والطالبات طيلة سنوات دراستهم.
وفي كلمة لمنسق مجلس امناء جامعه عدن ومدير مركز الاستشارات الهندسية الدكتور /ابوبكر بارحيم .. قال ان هذا التكريم هو استحقاق يمليه الواجب نحو كوكبة من فرسان المستقبل الواعد الذين عزموا وتوكلوا حتى وصلوا إلى أعلى وارفع الدرجات.
وأوضح بارحيم بان العالم يشهد منذ بداية العقد الاخير من القرن الماضي وحتى الآن طفرة بارزة في علم الالكترونيات والاتصالات شملت كافة ارجاء المعمورة فهي القوة الرائدة خلف تطور تكنولوجيا المعلومات العالمي ... مشيداً جهود الاساتذة القائمين في قسم الالكترونيات والاتصالات وعمادة كلية الهندسة ورئاسة الجامعة لمابذلوة في غرس العلوم الحديثة ليخرج العلم من جدران الكليات لخدمه المجتمع وتطويره .
وأكد الدكتور / ابوبكر بارحيم بان مجلس امناء جامعة عدن ممثلة برئيسها الشيخ المهندس / عبدالله احمد بقشان وأعضاءه سيظلون يدعمون هذه الجامعة العريقة لرفع مستوى مخرجاتها في مختلف الاختصاصات العلمية بهدف تمكين خريجيها من القيام بدور فاعل في بناء المجتمع والوطن .
وفي كلمة للطلاب الخريجين ألقاها الطالب / أمير فارع عبر من خلالها عن فرحة الطلاب بهذه المناسبة التتويجية التي ترجمت كل الجهد والسهر الذي عاناه الطلاب طيلة دراستهم الجامعية, مشيدين بجهود أولياء أمورهم, وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وقسم الهندسة الكترونية والاتصالات تحيديداً الذين تحملوا الأعباء الكبيرة لإيصال العلم والمعرفة لهم طيلة أربع سنوات.
عقب ذلك تم عرض ريبورتاج للخريجين بعنوان (التحدي ) يجسد المراحل الدراسية التي مر بها الطلاب في الكلية .. فضلاً عن القاء العديد من الأغاني الطربية التي تغنى بها الفنانين المتميزين احمد شيخ وأكرم الوجيه التى عبرا فيها عن البساطة وروح التفكير و التحدي بكل ماهو جديد ونافع للحياة بعيدا عن العنف والعدوانية التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين. ..فضلا عن عرض مسرحي للفرقة عدن للفنون .
فيما قام الدكتور/ محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, والدكتور/ صالح مبارك عميد الكلية والدكتور / ابوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية والدكتورة / فريال جبر رئيسة قسم الهندسة الكترونية بتكريم الدكتور / عبدالعزيز الح بن حبتور رئيس الجامعه و الدكتور / محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور / ابوبكر بارحيم منسق مجلس امناء جامعه عدن ورؤساء الاقسام العلمية والداعمين لهذا الحفل.
إلى ذلك تم تكريم الطلاب الخريجين واللجان التنظيمية التي ساهمت في التحضير والإعداد وإنجاح هذا الحفل.
حضر حفل التخرج الدكتورة / فريال جبر رئيسة قسم الهندسة الكترونية والدكتور / محمد ابورجب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمهندس / عبدالرحمن البصري رئيس نقابة المهندسين وأولياء امور الطلاب وحشد كبير من الخريجين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024