الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 12:49 م - آخر تحديث: 12:46 م (46: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - وسط حضور دبلوماسي وجماهيري كبير دشن موقع يمن المستقبل بالتعاون مع المركز الثقافي اليمني بالقاهرة امس الاربعاء أولى نشاطاته الوطنية باحتفالية فنية ثقافية بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر

المؤتمر نت- القاهرة -
موقع يمن المستقبل والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة يحتفلان بأعياد الثورة اليمنية
وسط حضور دبلوماسي وجماهيري كبير دشن موقع يمن المستقبل بالتعاون مع المركز الثقافي اليمني بالقاهرة امس الاربعاء أولى نشاطاته الوطنية باحتفالية فنية ثقافية بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بدار الاوبرا المصرية، حيث بُدأ الحفل بالسلامين الجمهوريين اليمني والمصري، ثم كلمة ترحيبية من الاستاذة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني,.

تلا ذلك كلمة السفير محمد الهيصمي مندوب اليمن الدائم بجامعة الدول العربية تطرق فيها الى عمق العلاقات اليمنية المصرية ورابط الدم اليمني المصري داعيا الطلاب والجالية في مصر الى التكاتف والتوحد من اجل بناء الوطن ورفعته بعيداً عن الانقسامات والتوجهات التى لاتخدم مصلحة اليمن.

كما هنأ الجالية والطلاب بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر والذكرى التاسعة والأربعين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدتين.

من جانبها اعربت الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة المصرية عن سعادتها بالأجواء الاحتفالية التي يعيشها أبناء اليمن بأعياد ثورتهم المجيدة متمنية ان يتحقق لليمن وكل أبنائه الأمن والازدهار وان يعم الاستقرار في كل أرجائه.

وألقى الباحث جمال عبدالحق الحميري كلمة إدارة موقع يمن المستقبل الذي يفتتح بالتزامن مع أعياد الثورة اليمنية الخالدة، مستعرضاً الظروف والدواعي لإنشائه والمنطلقة تحت ظل محايد وجامع خدمة للطلاب والباحثين والأكاديميين وأبناء الجالية اليمنية في خارج اليمن في جميع بلدان الهجرة والاغتراب.

داعياً جميع من يرغب في إيصال صوته وإيقاظ موهبته الصحفية إلى تقديم إسهاماتهم وآراءهم وطروحاتهم الفكرية والعلمية على اختلافها وإسهاماتهم ليتبنى الموقع نشرها إرساءً لثقافة حرية التعبير بصورة حقيقية تخدم الوطن وتسهم في خلق ثقافة التآلف والتنمية وتجمع الشباب ضمن إطار الولاء الوطني دون التحيز لأفق ضيق حزبي كان او مذهبي او طائفي.

كما اشار في كلمته إلى عظم ما تمتلكه اليمن من عقول مبدعة في شتى صنوف العلم والمعرفة في بلدان الاغتراب التي سيسهم فكرها التنويري ومخزون خبراتها وتجاربها في دعم جهود التنمية الشاملة في كل المجالات.

مختتماً كلمته بتوجيه الشكر الجزيل لزملاءه الباحثين والطلاب الذين لم يستسلموا للعوائق وظروفهم المادية الصعبة في سبيل إخراج الحفل بالصورة الوطنية المشرفة واللائقة. كما خص بالشكر ايضاً الجنود المجهولين الذين ساهموا بالكلمة والمشورة والعمل الدءوب رغم مشاغلهم والتزاماتهم لإخراج الموقع إلى حيز الوجود.

كما ألقى علي العيسائي كلمة الجالية اليمنية بجمهورية مصر العربية نقل في مستهلها تهاني الجالية اليمنية في مصر لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وأشاد بالعلاقات المصرية اليمنية خاصة في مجال الصحة والتعليم متمنياً ان توفق ادارة الجالية في خدمة ابناء اليمن في مصر.

كما القيت القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة الوطنية الغالية من عبدالصفي هادي والشاعر اليمني احمد محمد العفيف الذي نالت قصيدته استحسان الحاضرين، وكانت الطفلة الموهوبة سبأ جمال الحميري قد ألقت قصيدة بهذه المناسبة جسدت فيها معاني الحكمة اليمانية و صمود الشعب اليمني ووحدته نالت اعجاب الحاضرين.

وابتدأ الفنان الشاب خالد البعداني الفقرات الفنية بأغنية يا جماهير سبتمبر وأكتوبر ولمن كل هذي القناديل ومجموعة من الاغاني اللحجية والصنعانية، وشاركت الفنانة رنا بثلاث أغاني مصرية ويمنية، وقدم الشابان اليمنيان مروان الزرقة وغسان صلاح بمشاركة متميزة للفنانة اليمنية كريمة مختار اسكتش مسرحي بعنوان اخراج فاشل، كما قدم الفنان الاماراتي خالد السعدي أغنيتين هدية للشعب المصري.

واختتم الحفل بمشاركة فرقة وزارة الثقافة المصرية بعرض فني اهداءً للشعب اليمني.

حضر الاحتفالية أعضاء السلك الدبلوماسي بسفارتنا بالقاهرة والسفير الجزائري وعدد من أعضاء مجلس النواب وجمع غفير من الطلاب والجالية اليمنية. قدم الحفل الباحث عبدالله النهاري والمذيعة أسماء راجح.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024