الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 03:34 م - آخر تحديث: 02:54 م (54: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اركان حرب اللواء 115 مشاه العقيد الركن/ محمد الحاضري

المؤتمرنت -
مسئول عسكري يروي تفاصيل الاعتداء الارهابي على اللواء 115 مشاة
ارتفعت حصيلة ضحايا الاعتداء الارهابي على اللواء 115 مشاة بمحافظة أبين الى 18 شهيدا وأكثر من 30 جريحا من منتسبي اللواء حينما صد أفراده اليوم اعتداء ارهابيا على معسكرهم تناثرت اشلاء مهاجميه وسط ساحات المعسكر.

وروى اركان حرب اللواء 115 مشاه المرابط في محافظة ابين تفاصيل الجريمة الإرهابية التى استهدفت قيادة اللواء صباح اليوم الجمعة .

وأوضح العقيد الركن / محمد صالح الحاضري : انه وفي تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا هاجم 6 من العناصر الإرهابية كانوا يرتدون احزمة ناسفة على متن طقم عسكري مفخخ هاجموا اللواء ..حيث اقتحمت تلك العناصر بوابة اللواء بعد ان قتلت ضابط امن اللواء واحد افراد حراسة البوابة .

واضاف الحاضري : بعد ذلك اتجه الطقم الذي كانت تستقله تلك العناصر الى جهة مباني اللواء 4من العناصر اعتلوا احد ابنية القيادة واتجه الخامس نحو قيادة اللواء بيمنا اتجه السائق بالطقم المفخخ صوب محطة الوقود .

وأوضح اركان حرب اللواء 115 : ان افراد اللواء استطاعوا قتل اثنين من العناصر الارهابية قبل ان يتمكنا من تفجير أنفسهم فيما انفجر اثنين في اعلى احد مباني القيادة كما تمكن افراد اللواء بمباشرة الارهابي الخامس الذي كان يتجه نحو القيادة بالرصاص فانفجر قبل ان يصل الى مقر القيادة بعشرة امتار بينما تفجر السائق مع الطقم قرب محطة الوقود .

واشار الحاضري الى ان العناصر الارهابية كانت تحمل الى جانب الأحزمة الناسفة قناني معبأة بالبنزين الامر الذي ادى الى اشتعال النار بشكل كثيف في اللواء وتفحم المتفجرين بالإضافة الى 6 من افراد اللواء .

ونقلت صحيفة (الميثاق) عن المسؤل العسكري قوله : تم نقل العنصرين الذين تم قتلهما الى مستشفي ابين بعد إبطال حزاميهما الناسفين ، وقال الحاضري ان عدد الشهداء من منتسبي اللواء بلغ 18 شهيدا و33جريحا بينهم ضابطين هما ضابط امن اللواء وقائد سرايا الشرطة ..

ونفى اركان حرب اللواء مقتل قائد العمليات مؤكدا اصابته بجروح ، وكشف ان أعمار العناصر الارهابية التى هاجمت اللواء تتراوح مابين 15-18 سنة وان اشلاء المتفجرين لا تزال متناثرة حتى كتابة الخبر في مباني وساحة قيادة اللواء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024