الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 12:10 م - آخر تحديث: 05:06 م (06: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تلقى المؤتمر نت توضيحا من المكتب الإعلامي لوزير التربية والتعليم بشأن التقرير الذي نشره الموقع بتاريخ 20-أكتوبر-2012 والذي يحمل عنوان (وزراء الإخوان يقدمون المال العام هبات لمؤسسات إصلاحية) .

المؤتمرنت -
إعلام التربية يرد على صفقة الوزارة وجامعة العلوم
تلقى المؤتمر نت توضيحا من المكتب الإعلامي لوزير التربية والتعليم بشأن التقرير الذي نشره الموقع بتاريخ 20-أكتوبر-2012 والذي يحمل عنوان (وزراء الإخوان يقدمون المال العام هبات لمؤسسات إصلاحية) .

المؤتمر نت وعملا بـ"حق الرد" ينشر التوضيح كما وصله من المكتب الإعلامي لوزير التربية والتعليم ،مع التنبيه إلى أن الرد وصل إلى بريد الموقع باسم مصطفى الصبري وبدون توقيع وختم الوزارة وبأوراق لا تحمل شعار وزارة التربية والتعليم .


بسم الله الرحمن الرحيم

حق الرد

الأخ/ رئيس تحرير موقع المؤتمرنت المحترم تحية طبية وبعد طالعنا موقعكم الالكتروني بتاريخ السبت 20أكتوبر/ 2012م بخبر تحت عنوان (وزراء الإخوان يعبثون بالمال العام)

وبغض النظر عما ورد في ذلكم الخبر من مزاعم كاذبة أشتمل عليها ذلك التقول الذي لا أساس له من الصحة من قبل موقعكم وهو ما يؤكد أن إيرادكم لذلك العنوان يناهض المهنية والحياد.

وعليه فإننا نؤكد لكم أن الخبر الذي أوردتموه يفتقد للموضوعية والمصداقية، وقد كان الأحرى بكم في موقع (المؤتمر نت) توخى الدقة والموضوعية في التعاطي مع مثل هذه القضايا وإرفاق صورة من تلك الإتفاقيات إلى جانب خبركم المنشور.

وكنا نتمنى عليكم عدم الوقوع في مثل هكذا خطأ جعلكم تحيدون عن الحقيقة ، وتنجرون وراء حملة التشويه التي تطال الدكتور عبد الرزاق الأشول وزير التربية والتعليم من قبل بعض المواقع والصحف وإن كنا نربأ بموقعكم عن ذلك.

ومن المؤسف أن تتعاملوا مع مثل قضايا كهذه دونما تثبت وتحقق، ودون الإستناد على حقائق ومعلومات صحيحة ودقيقة.

لذا نكرر تأكيدنا بأنه لا صحة لما زعمتم وقد تبين ذلك جليا من خلال التناقض الذي وقعتم فيه في ذلك الخبر ، ناهيك عن أنكم لم تستقوا معلوماتكم من مصادرها الصحيحة، ولا نعلم ماهي المصادر التي أعتمدتم عليها، وقد كان حريٌ بكم التواصل مع وزارة التربية لأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة.

وبناء على ماسبق نود أن نوضح لكم فحوى الاتفاقيات التي أشرتم إليها حيث نصت الاتفاقية الأولى على التعاون بين الطرفين دون أي التزامات مالية تتحملها الوزارة.

وأما الاتفاقية الأخرى فقد نصت على منح مقاعد مجانية للطلاب الأوائل فيما خُصصت الاتفاقية الثالثة لإعداد أدلة خاصة بجوائز التميز والإبداع وهذه الإتفاقية هي التي أشرتم إليها في الخبر الذي أوردتموه في موقعكم، وعملتم منه قصة فارغة المضمون والمحتوى مع أن تكاليفها لا تزيد 20 ألف دولار وليس كما جاء في الخبر.

وعملا بحق الرد وطبقا لقانون الصحافة والمطبوعات وبحسب المواد( 61،60، 62، 63، 64) نأمل منكم نشر هذا التوضيح في نفس المساحة التي نُشر فيها ذلكم الخبر.

ونتمنى على موقعكم تحري الدقة والمصداقية حفاظاً على شرف المهنة، وأن تكونوا مثالاً للصحافة الصادقة والنزيهة.

وتقبلوا خالص تحياتنا،،،،

المكتب الإعلامي لوزير التربية والتعليم 20/10/2012م

توضيح من المؤتمرنت :

وإدارة التحرير بالموقع إذ تقدر للأخ الوزير متابعته وتواصله وحرصه على توضيح المعلومات التي تتداولها وسائل الإعلام بشأن مخالفات وقضايا فساد في وزارته، فإنه ينبغي الإشارة إلى كون التوضيح الذي أرسله المكتب الإعلامي للوزير جاء على طريقة "وفسر الماء بعد الجهد .. بالماء" ، حيث لم يجب على النقاط الرئيسية التي أثارها التقرير المنشور بالموقع والأسئلة التي طرحها مختصون في وزارتي التربية والتعليم العالي وأكاديميون،والمتعلقة بمبررات توقيع تلك الاتفاقيات التي وقعها الدكتور عبدالرزاق الأشول وزير التربية والتعليم (والمحسوب على حزب الإصلاح) مع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا - وهي جامعة خاصة تتبع حزب التجمع اليمني للإصلاح - للتعاون المشترك ، وذلك في الوقت الذي تعج فيه وزارة التربية والتعليم بمئات الموظفين المعينين والمفرغين بدرجة مستشارين للوزير والوزارة ومكاتب التربية بالمحافظات والإدارات التابعة للوزارة .. وتمتلك الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما يزيد عن 11 جامعة حكومية ،فضلا عن وجود عدد من القطاعات التابعة للوزارة ومنها (قطاع التدريب والتأهيل ومركز البحوث والتطوير) تقوم بتأدية تلك المهام .

كما أن التوضيح لم يقدم أي مبرر يذكر لتوقيع الاتفاقيات وعقد الاستشارة بين الوزارة والجامعة ..ودون غيرها من الجامعات الحكومية والأهلية والتي يمتلك بعضها خبرات وكوادر وإمكانيات تفوق تلك التي تحوزها جامعة العلوم والتكنولوجيا .

وفضلا عن ذلك فقد أشار الرد إلى أن تكاليف الاتفاقية الثالثة لإعداد أدلة خاصة بجوائز التميز والإبداع لا تزيد 20 ألف دولار وليس كما جاء في الخبر،في الوقت الذي بلغت فيه تكاليف تلك الاتفاقية 24 ألف دولار حسب ما جاء في الخبر الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024