الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:44 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - اقيمت صباح السبت بتعز بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة حفل تدشين الورش التعريفية لاولياء امور الطلاب في المدارس المستهدفة ضمن برنامج ( اطفالنا يقرؤون )

المؤتمرنت - احمد النويهي -
تدشين برنامج ( اطفالنا يقرءون ) في 90 مدرسة بتعز
اقيمت صباح السبت بتعز بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة حفل تدشين الورش التعريفية لاولياء امور الطلاب في المدارس المستهدفة ضمن برنامج ( اطفالنا يقرؤون ) والذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز وبالشراكة مع دار النشر العالمية سكولاستيك وبدعم من مبادرة الشراكة المتوسطية MEPI.

وفي الحفل القى الاستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام المؤسسة كلمة اكد فيها ان هذه الفعالية تعد واحدة من الفعاليات التي تفاخر بها المؤسسة في علاقتها مع مختلف الشركاء وقال كنا في المؤسسة نستهدف اطفال يأتون الينا اما اليوم فنحن نذهب اليهم ونستهدف هذه الشريحة لأنها تحمل امال المستقبل حيث يستهدف البرنامج في مراحله الاولية 18200 طالب وطالبة متمنيا لهذه الورش النجاح لما لها من دور فيدعم الاهل وتحفيز اطفالهم للقراءة.

مدير مكتب التربية عبد الكريم محمود من جهته شكر مؤسسة السعيد على اهتمامها وإسهامها الفاعل في الكثير من القضايا التربوية وقال المؤسسة شريك هام يسهم معنا في كافة القضايا. وقال هذا البرنامج يستهدف حاليا 90 مدرسة في مديريات ( صالة – حيفان – شرعب السلام –الشمايتين –المظفر –القاهرة –التعزية صبر الموادم ) ففي هذه المرحلة نستهدف التلاميذ من 1-2 اساسي وفي المرحلة القادمة التلاميذ من 3- 4 – اساسي.

معبرا عن ثقته بأولياء امور لطلاب في المدارس المستهدفة في الاستفادة من الورش التعريفية بالبرنامج المقامة حاليا او التي ستقام لاحقا لما لدور الاباء من اهمية في التعريف بالقراءة.

وقال ان مشكلة طلابنا في مختلف المراحل هي انهم لا يقرءون القراءة الجيدة الى الحد الذي معه لا يستطيعون المذاكرة ومراجعة دروسهم واستيعابها . مشيرا الى المشاركات الخارجية لليمن في عدة مسابقات دولية وللأسف كانت بلادنا في ادنى سلم الترتيب وكل ذلك سببه صعوبة القراءة حيث لم يستوعب طلابنا الامتحانات التجريبية التي نفذت في مختلف مدارس الجمهورية.لافتا الى ان هذا البرنامج مفتوح وممتد ليبلغ عدد المستهدفين 34الف طالب وطالبة في كافة المراحل الاولية منه واللاحقة.حضر حفل التدشين عبد العزيز سلطان مستشار وزارة التربية والتعليم والأستاذ فؤاد حسان مدير ادارة التوجيه ومدراء التربية في المديريات المستهدفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024