الإثنين, 15-أغسطس-2022 الساعة: 06:27 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
محافظات
المؤتمر نت - دشنت يوم أمس بمعهد التفوق للتدريب والتأهيل بمدينة تريم إعمال برنامج مهنتي لتدريب الشباب والفتيات مهنيا وحرفيا بمديريتي تريم وسيئون

المؤتمرنت - خالد بن عمور -
بدء برنامج مهنتي للشباب والفتيات بمديريتي تريم وسيئون
دشنت يوم أمس بمعهد التفوق للتدريب والتأهيل بمدينة تريم إعمال برنامج مهنتي لتدريب الشباب والفتيات مهنيا وحرفيا بمديريتي تريم وسيئون، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

وفي حفل افتتاح البرنامج ألقى المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي والصحراء / محبوب فرج أمان كلمة أشاد في مستهلها بدور الجمعية الأهلية لرعاية الطالب على رعايتها هذا البرنامج و تبني الكثير من القضايا والفعاليات الموجهة لفئة الشباب والشابات بهدف مساعدتهم للرفع من مستوياتهم التعليمية والمهنية أولا.. وبناء قدراتهم التدريبية والمهنية من اجل دمجهم في سوق العمل لتحسين معيشتهم ثانياً.

مشيرا الى ان احتفالنا اليوم بتدشين برنامج مهنتي لتدريب الشباب والفتيات مهنيا وحرفيا بمديريتي تريم وسيئون من الخريجين من التعليم العام والذي ينفذه معهد التفوق للتدريب والتأهيل بمدينة تريم سوف ينقلنا الى واقع أفضل لإدراكنا ان جميع المستهدفين يتطلعوا الى أيادي حنونة وصادقة لانتشالهم من واقع البطالة والانحراف المهني الى مكان يجدوا أنفسهم فيه يفيدوا ويستفيدوا.

داعيا الى أهمية تحقيق أهداف البرنامج من خلال إيجاد إستراتيجية بعيدة المدى والخروج بحصيلة علمية لجهة العمل للقضاء أو الحد من البطالة كونها ستدفع بالكثير من الشباب للجنوح للجريمة منوها بان التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت ورغم ضعف الاهتمام إلا انه قطع شوطا طيبا من خلال تنفيذ العديد من البرامج والدورات التعليمية والتي استفاد منها إعداد كبيرة من فئة الشباب والشابات والذين هم اليوم في سوق العمل و يتحملوا رعاية أسرهم.

مقدما في ختام كلمته الشكر لكل من ساهم في تبني برامج التنمية البشرية من منظمات مجتمع ومعاهد خاصة كون القوى البشرية هي احد ى عناصر النجاح.

فيما أشار مدير معهد التفوق للتدريب والتأهيل بمدينة تريم احمد محفوظ بلحصين في كلمته الى ان برنامج مهنتي لتدريب الشباب والفتيات مهنيا وحرفيا بمديريتي تريم وسيئون،يأتي في إطار البرامج النوعية التي ينفذه المعهد والتي تسهم في التغلب على المشكلات التي يعاني منها المجتمع وفي مقدمتها مشكلة البطالة والتي من أسبابها ضعف التأهيل وضعف الجانب التعليمي والتدريبي للشباب.

منوها بان الهدف من برنامج مهنتي هو تحسين قدرات الشباب في عدد من المجالات المهنية والحرفية وتأهيل لسوق العمل بمديريتي تريم و سيئون، مشيرا بان الشباب الذين يتم تأهيلهم وتدريبهم لكي يقوموا بدورهم في المجتمع ، هم الشباب الذين يعتمد عليهم في نهضة هذا الوطن وتحقيق التنمية الحقيقية التي نطمح إليها جميعا.

بعد ذلك ألقى عضو الهيئة الإدارية لجمعية الطالب الأهلية /سالم احمد باشعيب كلمة أكد فيها على أهمية تدريب وتأهيل الشباب كونهم هم بناة الغد المشرق وبهم تبنى الحضارات وتنهض الدول،داعيا الشباب والفتيات المشاركين في هذا البرنامج الى الاستفادة مما سيتلقونه في هذا البرنامج وعكسه على الواقع العملي عند التحاقهم بالعمل.

هذا ويتلقى المشاركون البالغ عددهم سبعين مشاركا ومشاركة في هذا البرنامج دروسا نظرية وتطبقيه وعملية في مجال صيانة الحاسوب والجوالات ولف المحركات وصيانة الأدوات المنزلية والكهربائية الجبس والديكور والخياطة والتطريز والتسليك المنزلي بهدف تحسين مستوى قدراتهم في عدد من المجالات المهنية والحرفية وتأهيلهم لسوق العمل وكذا تحسين مستوى قدراتهم في المجالات المهنية والحرفية وتأهيلهم لسوق العمل بمديريتي تريم وسيئون.

حضر فعاليات تدشين البرنامج عبدا لله عمر بن شهاب رئيس جمعية الطالب الأهلية وعبد الله رمضان باجهام أمين عام الجمعية وجمعان عبيد سالم مدير إدارة المعايير والجودة بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي والصحراء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022