الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:40 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-صلاح العجيلي -
تجهيزات واسعة واستعدادت مكثفه في سقطرى لافتتاح مستشفى خليفة بن زايد
تجرى السلطة المحلية في جزيرة سقطرى التحضيرات النهائية لافتتاح أحدث مستشفى مجهز بكامل الأدوات والمعدات الطبية وبمواصفات عالية .. شيدته وجهزته دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة في إطار مساعدتها ودعمها للقطاع الصحي في اليمن .

وفي إطار تلك التحضيرات تفقد وكيل محافظة حضرموت لشؤون أرخبيل سقطرى عيسى عبدالله أحمد ومعه عدد من المسئولين التنفيذيين في الجزيرة الاستعدادات والترتيبات الأخيرة لافتتاح هذا المشروع.

واطلع مدير عام المستشفى والمقاول المنفذ للمشروع المسئولون بالمحافظة والجزيرة على الأعمال الأخيرة من تجهيزات وتشطيبات تمهيداً لافتتاح المستشفى بشكل رسمي هذا الأسبوع ، بحضور كل من د.احمد قاسم العنسي وزير الصحة والسكان وخالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت وسعادة سفير دولة الأمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله المزروعي وعدد من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي والمسئولين في وزارة الصحة والسكان والسلطة المحلية ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

ويقع المستشفى الذي مولته مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية بكلفة مليون و700 ألف دولار ونفذته مؤسسة بن جريبة للمقاولات العامة على مساحة تقدر بنحو 1470 متر مربع ويحتوى على غرف للعمليات الكبرى والصغرى والعناية المركزة وأقسام للنساء والولادة والأطفال الخدج والطوارئ.

وأشار المشرف الفني للمشروع الدكتور زكريا بكير بأن هذا المشروع الطبي سوف يكون إضافة حقيقية ونقلة نوعية بالأوضاع الصحية والطبية في جزيرة سقطرى لما يتضمنه من تجهيزات متطورة حيث تم رفده بمعدات حديثة ومتكاملة وبما يلبى طموح أبناء الجزيرة من حيث تحسين الخدمة الصحية والطبية ..لافتاً بأن من بين التجهيزات التي يتضمنها هذا المستشفى جهاز أشعة (SR) وكافة متطلبات العمليات والتمريض.

ويعد مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في حديبو أول مستشفى بهذا المستوى تقيمه مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية في اليمن ..وفاتحة لإقامة مشاريع مماثلة في إطار الاهتمام والدعم الذي توليه دولة الأمارات العربية المتحدة للقطاع الصحي في إطار مشاريعها وتدخلاتها الإنسانية والخيرية الموجهة لمساعدة الشعب اليمني.

ويتطلع المواطنون في جزيرة سقطرى بآمال كبيرة بأن يسهم هذا المستشفى المجهز بأحدث المعدات والتقنيات الطبية في تحسين مستوى الخدمات الطيبة والعلاجية ويعوضهم عن معاناتهم في الانتقال بمرضاهم إلى المدن اليمنية ويخفف عليهم من وطأة تكبدهم لخسائر مالية تثقل كاهلهم وترهق معيشتهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024