الخميس, 09-ديسمبر-2021 الساعة: 07:34 ص - آخر تحديث: 02:32 ص (32: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وصول طائرة إغاثة تابعة لمفوضية اللاجئين لمساعدة النازحين العائدين إلى ديارهم في أبين
وصلت إلى مطار عدن أمس طائرة من طراز م دي 11 وعلى متنها مواد إغاثة مقدمة من المفوضية الأوربية للعون الإنساني عبر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم في محافظة أبين خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن في بلاغ صحفي :" إن مواد الإغاثة تشمل 10.000 بطانية و14.000 من الأغطية البلاستيكية و10.000 مرتبة سرير (فُرُش) وخصصتها المفوضية لمساعدة النازحين داخلياً الذين عادوا إلى مناطقهم في محافظة أبين خلال الأشهر القليلة الماضية لما من شأنه مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم في مناطقهم الأصلية"، مبينا أن ان المفوضية تخطط لتقديم المساعدات لـ 30.000 أسرة من الأسر العائدة الأشد احتياجاُ و ذلك من خلال طائرة الإغاثة العاجلة التي وصلت أمس، فضلاً عن مساعدات أخرى قادمة عن طريق البحر.

وأضاف :" إن المفوضية وفي إطار التزامها بتقديم المساعدات للنازحين داخلياُ في أي مكان يتواجدون فيه، تولت عملية الإستجابة لأزمة النزوح الداخلي من محافظة أبين و التي بدأت أواخر شهر مايو من العام 2011، حيث قامت بتوفير المساعدات المنقذة للحياة ومراقبة القضايا ذات الصلة بالحماية وكذا تقديم خدمات المشورة للنازحين داخلياً".

وأوضح مكتب المفوضية أن عددا من النازحين شرعوا في يوليو الماضي في العودة إلى مناطقم وإعادة بناء حياتهم من جديد، مبينا أن العودة كانت تسير ببطء في بداية الأمر جراء الانتشار الواسع للألغام و العبوات غير المنفجرة، فضلاً عن الدمار الكبير الذي لحق بالبنية التحتية في مناطق عدة و رغبة النازحين في رؤية أدلة على تحسن الأوضاع الأمنية في مناطقهم.

وتابع :" وبالرغم من ذلك، فقد عاد ما يربو على 100.000 نازح داخلي إلى ديارهم و ذلك في أعقاب الجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية لنزع الألغام إلى جانب تحسن الأوضاع الأمنية".

واستطرد المكتب قائلا:" حتى الآن، قامت المفوضية ، بتوزيع المواد الإغاثية لقرابة 10.000 أسرة، و توفير مستلزمات المأوى لأكثر من 9.000 أسرة في محافظة أبين، إلى جانب ذلك، ظلت المفوضية متواجدةً في الميدان من أجل تقييم و تلبية احتياجات العائدين، حيث قام موظفوها في الآونة الأخيرة بزيارات ميدانية منتظمة إلى مناطق العودة".

إلى ذلك قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن نفيد حسين: " إن المفوضية تقوم بدعم النازحين داخلياُ في اليمن من أجل ممارسة حقهم في العودة إلى ديارهم.". مشيرا إلى أن مكتب المفوضية يقوم بإجراء الرقابة للتأكد من أن عودة النازحين طوعيةً، وتقديم المساعدات للعائدين، إلى جانب حشد التأييد اللازم لقيام الحكومة اليمنية و المجتمع الدولي ببذل الجهود بشكل دائم و شامل لضمان استدامة العودة.

وأردف ممثل المفوضية قائلاً: "إن التحدي الماثل الآن يكمن في جعل عودة هؤلاء النازحين إلى ديارهم مستدامة من خلال إعادة التأهيل و مشاريع التنمية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021