السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:05 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - قال مكتب مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في اليمن، إن التحدي الماثل الآن في محافظة أبين (شرقي مدينة عدن، كبرى مدن جنوب البلاد) يكمن في جعل عودة النازحين إلى ديارهم مستدامة من خلال إعادة التأهيل ومشاريع التنمية .

المؤتمرنت –بليغ الحطابي -
الأمم المتحدة تراقب عودة النازحين إلى أبين وجهود مكثفة لعودة الحياة
قال مكتب مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في اليمن، إن التحدي الماثل الآن في محافظة أبين (شرقي مدينة عدن، كبرى مدن جنوب البلاد) يكمن في جعل عودة النازحين إلى ديارهم مستدامة من خلال إعادة التأهيل ومشاريع التنمية .

وأوضح نفيد حسين، ممثل المفوضية في اليمن، أن المفوضية تقوم بدعم النازحين داخلياً من أجل ممارسة حقهم في العودة إلى ديارهم، وفي الوقت نفسه يقوم مكتب المفوضية بإجراء الرقابة للتأكد من أن عودة النازحين طوعية، وتقديم المساعدات للعائدين إلى جانب حشد التأييد اللازم لقيام الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي ببذل الجهود بشكل دائم وشامل لضمان استدامة العودة .

وجاء حديث المسئول الأممي تزامناً مع وصول طائرة الإغاثة التابعة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين لمساعدة العائدين إلى ديارهم في محافظة أبين، والتي حملت على متنها الدفعة الأولى من مواد إغاثة وتشمل عشرة آلاف بطانية و14 ألفاً من الأغطية البلاستيكية وعشرة آلاف مرتبة سرير خصصتها المفوضية لمساعدة النازحين، حيث أكد ممثل المفوضية في اليمن، وصول مساعدات أخرى قادمة عن طريق البحر خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبها أشارت نائبة ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في اليمن فتحية عبدالله، إلى أن المفوضية بصدد وضع خطة للتعامل مع النازحين في مختلف المجالات وبما يساعدهم على الاستقرار.

مبينة أن أكثر من مائة ألف من نازحي محافظة أبين عادوا إلى مناطقهم ويواجهون تحديات فيما يتعلق بإعادة التأهيل والتنمية، وقالت: "إن المفوضية تعمل على تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها اليمن ومعرفة احتياجاته بالتعاون مع الدول والمنظمات المانحة" .

يأتي ذلك في حين أكد مدير مكتب المفوضية العليا لشئون اللاجئين بعدن بشير خان، أن المفوضية قدمت مساعدات لعشرة آلاف أسرة من أبين بالتنسيق مع السلطات بمحافظة أبين ..وأن هناك 30 ألف أسرة بحاجة إلى مساعدة ومشاريع تساعدهم على الاستقرار.

وعلى الصعيد المحلي الميداني وجهود إعادة الأوضاع إلى طبيعتها لهذه المحافظة دشن مشروع الربط الكهربائي بجولة الكوز - المخزن البالغ طوله تسعة كيلو متر بتكلفة إجمالية بلغت 175 ألف دولار بتمويل محلي.

ويستفيد من المشروع أكثر من (20) ألف نسمة موزعين على عدد من المناطق الممتدة من المخزن بمديرية خنفر والقرى المجاورة بمديرية زنجبار، وسيسهم المشروع في تحسين إمدادات الطاقات في تلك القرى والتخفيف من عملية الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي تعاني منها محافظة أبين بفعل الحرب التي شنتها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي على المحافظة العام الماضي 2011م وتسببت في تدمير معظم بناها التحتية.

وكيل محافظة أبين المساعد محمد ناصر الجحما لدى تدشينه اليوم الثلاثاء المشروع دعا المواطنين في تلك القرى إلى الحفاظ على هذا المنجز الهام والتصدي بحزم ضد المخربين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024