السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:33 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - تم يوم أمس الأول بمدينة سيئون تدشين أول نادي لأنصار السياحة بوادي حضرموت بمدرسة الارتقاء الأهلية بمدينة سيئون

المؤتمرنت - خالد بن عمور -
تدشين أول نادي لأنصار السياحة بوادي حضرموت
تم يوم أمس الأول بمدينة سيئون تدشين أول نادي لأنصار السياحة بوادي حضرموت بمدرسة الارتقاء الأهلية بمدينة سيئون.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى المدير العام لمكتب وزارة السياحة بالوادي والصحراء / صالح مبخوت العامري كلمة قدم في مستهلها الشكر والتقدير لإدارة ومعلمي طلاب وطالبات مدرسة الارتقاء الأهلية على ما يبذلونه من جهد لخدمة النشاط السياحي من خلال إيجاد ثقافة سياحية تودي الى تنمية وعي طلبة المدرسة.

منوها في كلمته الى ما تزخر به بلادنا من مقومات سياحية تجعلها في مقدمة دول العالم سياحيا ، داعيا الى وضع حلول سريعة من اجل التغلب على الصعوبات التي تواجها السياحة وفي مقدمتها الأمن وكذا الفهم الخاطئ لدى المجتمع.

منوها في تصريح لموقع المؤتمر نت بان هذا النادي الذي ينفذه مكتب وزارة السياحة بوادي حضرموت والصحراء بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون يأتي بهدف تسليط الضوء على المكانة التي تحتلها السياحة و تعريف النشء بوطنهم الكبير الذي ينعم ولله الحمد بمقومات حضارية واقتصادية وبيئية وثقافية متنوعة من شأنها أن تعزز من ترابطنا وفخرنا جميعاً بهذا البلد المعطاء.

مؤكداً في هذا الصدد إلى أن النادي قادر بإذن الله إلى تنمية الوعي لدى أبناء هذا الوطن في استكشاف ما لا يعرفونه من مواقع غنية وكنوز حضارية لا تزال مجهولة لدى الكثير الذين يعرفون عن الدول الأخرى وثقافاتها أكثر مما يعرفونه عن بلادهم، مؤكدا على أهمية الشراكة بين التربية والتعليم والسياحة من اجل توعية المجتمع بالأهمية الاقتصادية للسياحة كمورد دخل قومي لبلادنا.

واختتم تصريحه عن أمله في إنجاح أهداف هذا النادي والذي بنجاحه سوف يعزز الثقافة السياحية ومهارات التعامل لدى النشء سواء كان سائحاً أو مستضيفا للسياحة، مع ترسيخ روح الاعتزاز بالوطن ومقوماته ومكتسباته في نفوسهم.

فيما عبر مدير مدرسة الارتقاء الأهلية محمد سالم الصبان عن سعادته بتدشين أول نادي لأنصار السياحة بوادي حضرموت بمدرسة الارتقاء ، منوها بان مدرسة الارتقاء هي منبر ومكان لتعلم الطلاب كافة المعارف والعلوم التربوية والاجتماعية التي تدار في المجتمع .
منوها بان هناك الكثير من دول العالم تعتبر على موردها من السياحة وربما البعض يعتبرها المورد الأول لما للسياحة من أهمية في حياة المجتمعات ، مستعرضا أيضا بعض الأنشطة الأخرى التي تعتمل بالمدرسة.

فيما استعرض صالح سعيد باضاوي رئيس نادي أنصار السياحة بمدرسة الارتقاء أهداف المنتدى والتي منها نشر الوعي السياحي بين طلاب المدرسة من اجل الإسهام في إيجاد ثقافة سياحية قيمة و تعريف طلاب المدرسة بالمعالم والآثار التي تزخر بها بلادنا.

حضر حفل تدشين هذه الفعالية مدير مكتب السياحة بمديرية سيئون محمد صالح العامري وعبدا لله حسن بن سهل مدير مكتب السياحة بمديرية تريم وعبدا لخالق بن ذياب مدير الأنشطة والفعاليات بمكتب السياحة بوادي حضرموت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024