الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:03 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - أفتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي ومحافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم عدد من المشاريع الصحية وكذا وضع حجر الأساس لمشاريع صحية جديدة مع التجهيز والتأثيث بتكلفة إجمالية بلغت مليار ريال وخمسمائة وإحدى عشر مليون وثلاثمائة وستة وعشرين ألف ريال .

المؤتمرنت- وفاء المطري -
بتكلفة أكثر من مليار .وزوضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع صحية بتعز
أفتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي ومحافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم عدد من المشاريع الصحية وكذا وضع حجر الأساس لمشاريع صحية جديدة مع التجهيز والتأثيث بتكلفة إجمالية بلغت مليار ريال وخمسمائة وإحدى عشر مليون وثلاثمائة وستة وعشرين ألف ريال .

وقام وزير الصحة العامة ومحافظ تعز ومعهما مدير عام مكتب الصحة العامة بتعز الدكتور عبد الناصر الكباب ومدراء المستشفيات بافتتاح المختبر المركزي بتكلفة 239,000,000 ريال ومبنى الهيئة العليا للأدوية بتكلفة 110,000,000 ريال ومبنى قسم الطوارئ التوليدية الشاملة بمستشفى الثورة بتكلفة 107,203,000 ريال منحة هولندية وكذا افتتاح قسم الجراحة في المستشفى الجمهوري بتكلفة 96,000,000 ريال على نفقة المجلس المحلي .

واطلع وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ تعز على التجهيزات الطبية والتأثيث في قاعات التدريب ومبنى الرعاية الصحية الأولية ومكتبة مكتب الصحة والعيادة المتنقلة لخدمات الصحة الإنجابية بتكلفة إجمالية بلغت 61,190,000 ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية .
وخلال الزيارة أكد وزير الصحة على ضرورة تأهيل الكوادر الطبية والصحية وإعطائهم كافة حقوقهم المادية والمعنوية بحسب القوانين المتبعة للارتقاء بالعمل الطبي بالمحافظة ، خدمة للمرضي من المواطنين اما بالمحافظة أو الوافدين من خارجها .

مشيراً إلى إن محافظة تعز كانت كعبة الطب ويعالج بها أبناء المحافظات المختلفة، وهناك معوقات ومشاكل تسببت بتدهورها، واستعرض وزير الصحة الخطوات الأولى التي تحققت في البدء بتنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية بمنطقة الجند بتعز ومواكبة تأهيل الكادر الطبي مع الإنشاءات المختلفة للمشروع , وعبر عن تقديره للأشقاء القطريين لمثل هذا المشروع الطبي المتكامل
ودعا العنسي : بأسم الإنسانية والدين والوطن كافة أبناء المحافظة بالابتعاد عن العمل الحزبي والسياسي في المرافق الصحية والجوانب التي تتعلق بالعمل الخدمي للمواطن، منوه إلى ضرورة تكاتف جهود أبناء تعز الثقافية لتلبية مصلحة الصالح العام وإعادة الوضع الطبي بالمحافظة كما كان سابقاً، ومبدياً استعداد الوزارة بتقديم الدعم اللازمة لخدمة هذا الجانب. .
وأكد شوقي احمد هائل محافظ المحافظة على انه تم اعتماد مبالغ أضافية ضمن الموازنة العامة لعام 2013م لمحافظة تعز للارتقاء بأداء المكاتب التشغيلية بالمحافظة ، و بمقدمتها الصحة والتربية والتعليم والتدريب المهني وسيتم أيجاد معالجات للمشاكل التي تعيق ذلك . مستعرضا أهم الانجازات التي تحققت في القطاع الصحي بالمحافظة وعلى رأسها مدينة حمد الطبية التي ستكون مرجعية طبية ليس لتعز فحسب وإنما لعدد كبير من شرائح المجتمع اليمني.

وأردف الحديث : بأن هناك قلة ممن يسعون إلى عرقلة البناء والتنمية بالمحافظة ، وكل ذلك يساهم على إصرار السلطة المحلية ببذل الجهود ورفع مستوى المحافظة بكافة الأصعدة مهما تواجهها من تحديات من هنا أو هناك ، مشيداً بدور وزارة الصحة بتلمس هموم واحتياجات الوضع الصحي والطبي بالمحافظة ، ومن خلال تواصله مع المعنيين والدول المانحة لتقديم الدعم اللازمة للارتقاء بالخدمات الطبية بالمحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024