السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:09 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - أقيم الخميس على قاعة منتدى السعيد بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافية الفعالية الخاصة بالمبدعين الشباب تحت عنوان النص الابداعي وجوه جديدة" شارك فيه عدد من المبدعات واحد المبدعين الشباب.

المؤتمرنت -تعز-وفاء المطري -
السعيد تحتفي بـ «النص الإبداعي» لكوكبة من شباب المحافظة
أقيم الخميس على قاعة منتدى السعيد بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافية الفعالية الخاصة بالمبدعين الشباب تحت عنوان النص الابداعي وجوه جديدة" شارك فيه عدد من المبدعات واحد المبدعين الشباب.


وأكد مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة الاستاذ / فيصل سعيد فارع على أهمية الاهتمام بالمبدعين الشباب ويجب أن يمنحوا الأولية بالاهتمام كونهم أداة التواصل بين الأجيال.

وأشار إلى أن منتدى السعيد يشعر بالزهو وهو يشهد لحظة ولادة هؤلاء المبدعين الجدد وهذه الفعالية هي رسالة احتفاء وثناء وعرفان لهؤلاء الشباب الذي نال بعضهم شرف الفوز بجوائز معتبرة والبعض الأخر يحرثون في ارض فيها الكثير من الجفاف ويضيفون إلى المشهد الإبداعي اليمني جديداً .

وأضاف :هذه الفعالية تأتي امتداد وتواصل لبرنامج منتدى السعيد الثقافي للعام 2013م في إطار تعز عاصمة للثقافة اليمنية الذي نتمنى إلا تكون ظاهرة صوتية ينفرط عقدها بمجرد الإعلان عنه وتصبح كذلك بدلالات ممارسات رسمية.

مؤكداً على أهمية أن تحوز تعز من الموارد ما يمكنها من التحول إلى عاصمة ثقافية حقيقية وبدون ذلك نحن سنكون مجرد إضافة إلى كوم ما يسمى بالمدن العواصم وهي قواسم لان هذه هي ثقافة دول العالم الثالث الذي يعتبر السياسيون فيها ان الثقافة "ترف " وأول ما يتجه إليه السياسيون والاقتصاديون لقصقصه الموازنة العامة هو بند الثقافة لأنهم يرون عدم الحاجة إليه.

وقال: نريد أن تتحول تعز من عاصمة للثقافة إلى عاصمة للمعرفة تمثل انتقال في نظامنا التعليمي وهي جديرة بذلك لأنها تحوز قصب السبق بأشياء عديدة أهلها لتصبح كذلك


وفي فعالية " النص الابداعي وجوه جديدة " قدمت ريم محمود محمد الفقيه قراءات من مسرحيتها «هموم ريفية»، وقصيدة شعرية في مدح المصطفى(صلى الله عليه وسلم)، فيما قدمت سميحة عبد الملك مارش الحائزة على جائزة رئيس الجمهورية في الشعر قصيدتين بعنوان «وجع القصيدة» و«بنفسج الزحام».

كما قدمت القاصة حنين محمد المريش قصة قصيرة عن الأخلاقيات الإنسانية، وقدم وليد علي عبد الله الجمال ملخصاً لمسرحيته “جليد الصمت” تناولت الواقع العربي وتجلياته والمخاضات العسيرة التي يعيشها المواطن العربي في ظل الصراع على السلطة.. وقد أثريت الفعالية بالعديد من المناقشات الأدبية من قبل الحاضرين والمختصين حضر العالية عدد من الأكاديميين والمختصين والمثقفين وحضور لافت للقطاع النسائي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024