الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:28 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - بدأت اليوم الأحد فعاليات ورشة العمل الخاصة بـ"توصيف المقررات الدراسية لبرنامج الهندسية البحرية في كلية الهندسة بجامعة عدن"، وذلك في إطار مشروع تحسين جودة التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم

المؤتمرنت -عدن-نصر باغريب -
ورشة لتوصيف المقررات الدراسية بكلية الهندسة بجامعة عدن
بدأت اليوم الأحد فعاليات ورشة العمل الخاصة بـ"توصيف المقررات الدراسية لبرنامج الهندسية البحرية في كلية الهندسة بجامعة عدن"، وذلك في إطار مشروع تحسين جودة التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من البنك الدولي، وبرعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وحضور الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.
ويشارك في ورشة العمل التي تستمر فعالياتها خلال المدة (3 – 5 فبراير2013م)، 30 مشاركاً من أساتذة كلية الهندسة بجامعة عدن، وأعضاء اللجنة الاستشارية قسم الهندسة البحرية، إضافة لعدد من الشخصيات من الجهات المعنية بالنشاط البحري في بلادنا.
وفي الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح عبر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، عن تقديره للمنظمين للورشة بكلية الهندسة والجهة الداعمة بالبنك الدولي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمؤسسات ذات العلاقة التي ساهمت في إنجاح مشروع استحداث وافتتاح برنامج للهندسة البحرية في كلية الهندسة بجامعة عدن.
وأشار إلى ماتتمتع به كلية الهندسة بجامعة عدن من كفاءات قادرة على مواصلة عملية تقويم وتطوير برنامج الهندسة البحرية الذي تأسس حديثاً بالجامعة (2012م)، وسد النقص في الكادر المتخصص في هذا المجال الحيوي، خاصة وأن موقع مدينة عدن والجامعة الجغرافي يطل على ميناء مهم وشريط بحري تمر به بواخر وسفن التجارة العالمية ويحتاج لخدمات حيوية بالهندسة البحرية.
ونوه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أن عقد مثل هذه الورشة العلمية يسهم في تقريب الأستاذ لمسئولياته الأكاديمية ومن إعتمالات التحديث المستمر للمعلومات في مجال تخصصه..، داعياً أساتذة الجامعة إلى بذل المزيد من الجهد في العملية التعليمية والإنتاج العلمي المشترك الذي يترك أثراً فعليا لدى الطلاب والكلية والمجتمع.
وكان الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بجامعة عدن، قد ألقى كلمة في حفل افتتاح ورشة العمل الخاصة بـ"توصيف المقررات الدراسية لبرنامج الهندسية البحرية في كلية الهندسة بجامعة عدن"، أوضح فيها أن عقد الورشة يأتي ضمن سلسلة من الورش المتخصصة بعلوم الهندسة البحرية والقسم العلمي لهذا البرنامج في كلية الهندسة الذي يعد من البرامج النوعية على مستوى اليمن والجزيرة العربية والخليج.
وأفاد الأخ/عميد كلية الهندسة بجامعة عدن إلى أن برنامج الهندسة البحرية بجامعة عدن يعد من البرامج المهمة التي تتميز بها جامعة عدن من بين الجامعات اليمنية والإقليمية.
ونوه إلى أهمية هذا البرنامج لتلبية الاحتياجات من الكوادر المؤهلة لهندسة وصيانة السفن التي تمخر البحار، خاصة وأن بلادنا تمتاز بشريط ساحلي طويل وهو مااستدعى استحداث وإفتتاح قسم للهندسة البحرية بكلية الهندسة بجامعة عدن خلال العام الدراسي الجامعي الجاري 2012م/2013م.
وأستعرض الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش تقريراً موجزاً عن نشاط فريق برنامج الهندسة البحرية للعام الفارط2012م، وجهوده في الإشراف على المباشر على إعداد مفردات المقررات الدراسية للمستوى الأول، والقيام بإعداد وفحص المواصفات مع إدارة المشروع واختيار العرض المناسب.
وتطرق الأخ/عميد كلية الهندسة في سياق حديثه إلى مشاركات الفريق بعدد من الورش والطاولات المستديرة لإعداد مخرجات التعليم، والخطوات الإجرائية لتسكينها، وكذا إعداد مواصفات آلات اللحام ومعدات وأدوات ورش الحدادة واللحام والنجارة، وآلات الخراطة وآلات التفريز وآلات الحفر وآلات جلخ أقلام القطع.
شارك في حفل الافتتاح وفعاليات ورشة العمل الخاصة بـ"توصيف المقررات الدراسية لبرنامج الهندسية البحرية في كلية الهندسة بجامعة عدن"، الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس جامعة عدن لششئون الأكاديمية، والدكتور/بده مطلس المشرف على ورشة العمل، الدكتور/علي عبدالمجيد علي نائب عميد كلية الهندسة للشئون الأكاديمية، والدكتور/محمد علي مقبل نائب العميد للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/مشتاق محمد عبدالقادر نائب العميد لشئون خدمة المجتمع، والمهندس/نجيب صالح البطاطي مدير الشئون الفنية بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية، والمهندس/عمر محمد مبارك ناظر البحرية سابقاً ومستشار شركة مصافي عدن، والكابتن/عبدالله إبراهيم أبكر المدير العام للشئون البحرية سابقاً، وعدد من الشخصيات المسئولة في الشئون البحرية والسلامة المدنية بمدينة عدن.














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024