الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 07:12 ص - آخر تحديث: 05:06 م (06: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور عبدالكريم الارياني

المؤتمرنت -
الارياني: كل الأطراف وافقت على الدخول في الحوار الوطني
قال الدكتور عبدالكريم الارياني- النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام- رئيس اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني في اليمن إن "اللجنة ورغم أن فترة عملها قد طالت إلا إنها أنجزت عملا كبيراً ".. مشيراً إلى أنه "عندما طالت فترة عمل اللجنة بدأ المشككون يتحدثون عن تأجيل انعقاد الحوار أو عدم انعقاده".

وقال : " عندما طال عمل اللجنة الفنية بدأت الشكوك حول انعقاد المؤتمر.. حتى من خارج اليمن.. ولكن جاء الإعلان بتحديد موعد انعقاد المؤتمر ليثبت مصداقية القيادة السياسية وليؤكد أن الحوار المخرج الوحيد لليمن من المحنة والأزمات التي عصفت بها".

وأضاف الدكتور الارياني :إن ردود الأفعال تجاه إعلان انعقاد المؤتمر كانت ايجابية وهامة .. "وقد تلقيت اتصالات عديدة من خارج اليمن وكلها تبارك وتؤيد وتدعم تحديد موعد انعقاد الحوار الوطني.. وخاصة السير باتجاه إحداث التغيير الذي صار حقيقة ويمر عبر الحوار الوطني الشامل، ووضع حد لكافة التقولات.. ولقد كنا نقول لهم إن عمل اللجنة كبير ولم يكن متوقعاً.. وتقرير اللجنة أوضح كل شيء".

مؤكداً "أن اللجنة حرصت على أن تؤدي دوراً غير منقوص وليس لديها نية لان تختصر المواضيع المدرجة في برنامج عملها.. واليوم العالم كله مقتنع أن الحوار الوطني سوف يتم في الموعد المحدد له.. ولقد تم وضع كافة الترتيبات اللازمة لنجاح المؤتمر.. وتم تحديد الطرق التي ستدار بها الحوارات والطريقة التي ستحل بها الخلافات من خلال الحوار الوطني الشامل الذي هو الحل الوحيد والأمثل للمشكلات التي عانت منها اليمن والذي سيضع اليمن على عتبات عصر جديد وأمل جديد".

وأشار الدكتور عبدالكريم الارياني إلى أن القضايا مفتوحة للحوار ‘ ولا سقف للحوار لان الحوار هو الذي سيجعلهم يتوافقون وكل قرارات المؤتمر ستكون توافقية.. مثلما كان عمل اللجنة الفنية للحوار توافقياً ورئاسة الرئيس هادي للمؤتمر ضرورياً لأنه رئيس الدولة وانه المعني بالحوار الوطني والأطراف كلها وافقت على الدخول في الحوار الوطني..
وقال الارياني في تصريحات لأسبوعية " 26 سبتمبر" : " أنا أقول أن الثقة بالمستقبل.وعلينا أن نثق أن المستقبل مستقر وآمن وان هناك دعماً كاملاً من المجتمع اليمني والإقليمي والدولي والكل سعداء بذلك"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024