الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 11:28 م - آخر تحديث: 11:19 م (19: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
الإنتخابات الرئاسية المبكرة فبراير2012
المؤتمر نت - نظمت أمانة العاصمة صنعاء اليوم حفل خطابي وفني بمناسبة مرور عام على الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جسدت حكمة اليمنيين وانتصار الارادة الشعبية لتعلو قيم التسامح والسلام في اليمن الجديد على قاعدة التوافق الوطني والحوار الشامل.

المؤتمرنت -
أمانة العاصمة تحتفي بالذكرى الأولى للانتخابات الرئاسية المبكرة
نظمت أمانة العاصمة صنعاء اليوم حفل خطابي وفني بمناسبة مرور عام على الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جسدت حكمة اليمنيين وانتصار الارادة الشعبية لتعلو قيم التسامح والسلام في اليمن الجديد على قاعدة التوافق الوطني والحوار الشامل.

وفي الاحتفال أشار أمين العاصمة عبدالقادرهلال الى أن الـ 21 فبراير مثل علامة فارقة في التاريخ اليمني وواقع المجتمع كونه حمل عملية التغيير والانتقال السلمي للسلطة إلى مرافئ آمنة على مختلف الاصعدة بعد أن كانت كل الانظار تتجه صوب الحرب والفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

ولفت هلال إلى أن حكمة اليمنيين التي ذكرها رسولنا الكريم بقوله " الإيمان يمان والحكمة يمانية " كانت هي الغالبة التي استطاع من خلالها اليمانيون تجاوز مرحلة صعبة كادت تعصف بهم من خلال الاتفاق على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية فكان يوم 21 فبراير هو المفتاح الحقيقي لجدوى ونجاعة الاتفاق الذي نجح فيه اليمنيون بجدارة.. وقال " لازلنا نتذكر كيف تدافع اليمنيون بمختلف توجهاتهم ورؤاهم إلى صناديق الاقتراع ومنحوا الشرعية الشعبية في تلك المرحلة الاستثنائية ..مؤكدين حبهم للوطن وتمسكهم بالمسار الديمقراطي تاركين التجاذبات السياسية ونذر الحرب واصوات المدافع وهدير الدبابات وراء ظهورهم ".

ولفت أمين العاصمة إلى ان اللحظة الراهنة تمثل فرصة ثمينة بيد اليمنيين للتخلص من كل التعقيدات والتراكمات التي خلفها الحقد والمضي قدما في بناء مستقبل يلبي كل الآمال والطموحات من خلال الحوار الوطني المرتقب الذي سيكون اللبنة الاساسية لتشكيل نمط الدولة اليمنية الحديثة وإعداد دستور جديد للبلاد والمضي في مشروع العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية التي ستمثل المخرج الجلي والواضح لتحقيق السلام والأمن الاجتماعي المنشود.

ودعا اليمانيون وعلى رأسهم القوى السياسية بمختلف اتجاهاتها وميولها للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني لأن الوطن يدعو إلى البر به والوفاء لأبنائه كون الفرص في حياة الاوطان قد لا تتكرر لفتح صفحات واسعة وكتابة مستقبلهم عبر الحوار.

تخلل الاحتفال الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكلاء الأمانة وعدد من أعضاء مجلس النوب والشورى ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات وجمع من الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين ، قصيدة شعرية للشاعر خالد صالح ، ووصلة إنشاديه لفرقة آل هزام ، بالإضافة إلى لوحة غنائية بعنوان " صانع العهد الجديد " من كلمات عبدالواحد عمران والحان وغناء محمد الوديع ورقصات مصاحبة لفرقة عصور للفنون الشعبية.

* سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الإنتخابات الرئاسية المبكرة فبراير2012"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024