الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:47 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
برعاية امين جمعان مؤسسةهــــي للثقافة تحتفل بمهرجانها الأول في الجامعة اللبنانية
نظمت مؤسسة "هي للثقافة والابداع وتنمية المرأة " في الجامعه اللبنانبه اليوم ً الثلاثاء مهرجانها الأول برعاية الاستاذ امين جمعان نائب أمين العاصمه والذي يستمر ليومي 26 و27 فبراير من الساعه العاشره صباحاً حتى الرابعه عصراً تحت شعار (من أجلهن ) وسيتضمن الحفل مهرجاناً وبازار هو الاول لمؤسسة هـــــــي لدعم الفتاة والمرأه اليمنيه .

ووفقا لبلاغ صحفي صادر عن المؤسسة فان الحفل الذي أفتتحه الاستاذ امين جمعان شمل عددا من الفقرات الفنيه والثقافيه وعروضا خاصه لطلاب الجامعه اللبنانيه من عزف بيانو وجيتار وفقره للتوعيه بمرض الثلاسيميا والدعوة لاهمية اجراء الفحص الضروري قبل الزواج.
وكعمل إنساني ووطني يساهم بدعم النساء اليمنيات بشكل خاص كان هو الهدف الرئيسي الذي قامت مؤسسة هي لتحقيقه والتي تسعى من خلال عملها دعم الفتاه والمرأة اليمنيه في مختلف المجالات ومساعدتهن وتشجيعهن فضلا عن التركيز بصفة خاصة على الملمح الرئيسي لمواهبهن وابداعاتهن والمجالات المختلفة لتسويق اعمالهن ومنتجاتهن في سبيل تلمس افضل الطرق والوسائل لبناء قاعدة بيانات وقواعد للاعتماد على انفسهن اعتماداً كاملا ومستقلا ..؛ وكذا ومن خلال تشجيع صاحبات المهن من الأسر المنتجة.

كما تحرص جاهدة من اجل ان تواكب في برامجها دعم المرأة في جميع مجالات الإبداع الحرفي والمهني وتشجع صاحبات المشاريع الصغيرة لعرض إنتاجهن وتعزيز روح العمل لدى المشاركات من جميع الفئات النسوية العاملة والمستثمرة وذلك باقامة بازارات في محاولة لإيجاد فرص لتسويق منتجاتهن ولإكسابهن الثقه في عملهن من خلال تلك الفعاليات يتعرفن على اذواق الزبائن ويجدن فرص تسويقيه جديده فضلا عن مايتيحه الاتصال المباشر من توطيد التعاون ومباشرة العمل والتنسيق وخلق العلاقات في اطار العمل والاهتمامات الواحدة.

وتعتبر مثل هذة المهرجانات والاحتفالات الاكثر نجاحا في هذا الخصوص كما اثبتت التجربة باعتبار أنها تفتح آفاقًا كبيرة في تحقيق الثقة لمن لديهن مهن حرفية من الأسر المنتجة والمستثمرات الصغيرات ..فضلا عن انها تدعم الفتيات ممن يعتمدن على اعمالهن اليدويه وتشجع خريجات الجامعات ذوات التخصصات المنتجة على اقتحام سوق العمل بشكل تدريجي وتقديم ما لديهن من إبداعات دون أن يجدن مكانأ مناسبا لعرضها.؛

ولهذا فأن إقامة مهرجان سنوي ليس فحسب سيخدم أهداف مؤسسة هي وأهداف الجهات المشاركة؛ بل سيكون ايضا ملتقى للإبداع النسائي لتسويق المنتجات ودعم المنتجات النسائية وتبادل الخبرات وفرصة لتسليط الأضواء على إبداع المرأة اليمنيه ومساعدتهن على تنمية قدراتهن في شتى المجالات.
وستشارك شركات ومحلات معروفه في عرض منتجاتها مثل الهماسي للشيلان واليمني للفضيات واللوزي للتلفونات وفي كوفي كما ستشارك دار الحكمة للنشر و عدد من الشركات التجاريه والمحلات والمطاعم كما سشارك معهد اس بي اي للتدريب والتأهيل بتقديم عدد من الدورات المجانيه والعديد من الجوائز المختلفه.
والفعالية تقام تحت رعاية الأستاذ امين جمعان نائب أمين العاصمه (راعي رسمي ) ومن ادارة الفروع الاسلاميه ( بنك اليمن والكويت للتجارة والاستثمار) (راعي ذهبي ) وطيران اليمنيه ( ناقل وطني ) ومطعم رويال بروستر ( راعي مشارك ) وشركة المترب للتسويق والتوزيع المحدودة ( المترب تواصل ) ( راعي مشارك ) وشركة كاترينا للتجارة المحدوده ( راعي مشارك ) ومجلة (عروس اليمن) (وادراك ميديا ) ( راعي اعلامي )كما سيكون ببســـــــــــي هو المشروب الرسمي للمهرجان .
والجدير بالذكر أن مؤسسة "هي للثقافة والابداع وتنمية المرأة" هي احدى منظمات المجتمع المدني حديثة النشأة المهتمة بالتنمية الثقافية والابداعية لدى المرأى اليمنية - تسعى للتنمية الثقافية والإبداعية واكتشاف المواهب المتميزة في صفوف النساء ومد يد العون لهن ومساعدتهن لتحويل ما يمتلكن من افكار ورؤى إلى طاقات إنتاجية بناءه تخدم أسرهن والوطن اليمني بشكل عام .. كما تسعى الى إكساب المبدعات من النساء مهارات أخرى وفقاً لهواياتهن وتخصصاتهن, وتوحيد جهودهن في سبيل اقامة انشطة مشتركة تسهم في تعزيز مهاراتهن وقدراتهن وتوسيع معارفهن وخلق جو من التفاهم وتبادل الخبرات فيما بينهن.
حضر الحفل عددا من زوجات السفراء العرب والأجانب وعضوات النادي الدبلوماسي الى جانب العدد الكبير من سيدات الاعمال والمجتمع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024