الجمعة, 03-ديسمبر-2021 الساعة: 06:10 ص - آخر تحديث: 03:26 ص (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت - تعز – احمد النويهي -
تعز تدشن المؤتمر الاول للرياضة بمشاركة خارجية
بدات صباح الاحد فعاليات المؤتمر العلمي الاول للرياضة اليمنية تحت شعار (رؤية جديدة لمستقبل الرياضة اليمنية ) والتي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ومحافظة تعز والذي يستمر لمدة ثلاث ايام .

وفي حفل التدشين الذي اقيم على قاعة فندق السعيد قال محافظ تعز / الاستاذ شوقي احمد هائل ان المؤتمر ياتي في اطار الفعاليات التي تشهدها تعز وهب تعرض مشروعها التنموي والذي من ضمنه تدشين تعز عاصمة للثقافة اليمنية.

وقال :ان المشاركين في المؤتمر يمثلون اضافة نوعية ،كونه الاول من نوعه يقام في اليمن .

مشيرا بان الرياضة الحديثة لم تعد نشاطا ترفيهيا ،وليست وصفة تربوية ،ولكنها مهنة احترافية شانها شان المهن الاخرى، وتعد نشاط استثماري تعمل الدول على تطويره بما يسهم في قيمة مضافة في الناتج القومي .

وقال :ان النهوض بالشأن الرياضي يحتاج الى ثورة رياضية شاملة وفق خطط وتوجهات تلبي احتياجاتها من مؤسسات وتأهيل ودعم مجتمعي والقطاع الخاص.

مطالبا من المشاركين في المؤتمر: وضع رؤية لمستقبل الرياضة بما يعود بالنفع عليها وتسمية هذه الدورة بدورة فقيد المؤتمر والحركة الرياضية في اليمن الدكتور عبد الملك بانافع عرفانا بما اسهمه في هذا المؤتمر من خلال رئاسته للجنة العلمية حتى قبيل وفاته.

من جهته اشار وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بانه لا توجد تشريعات وقوانين للرياضة مطالبا من اعضاء مجلس النواب الوقوف مع الرياضيين في اصدر تشريعات تنهض بالحركة الرياضية في البلاد

وقال هذا المؤتمر واقع تشخيصي ويضع اللبنات الاولى لمشروع رياضي يدفع بالرياضة قدما لتتحول الرياضة الى قيمة مضافة

ممثل رئيس الجمهورية الى المؤتمر الاستاذ نبيل شمسان وزير الخدمة المدنية اكد بان هذا المؤتمر يثل نقطة توحل في الرياضة اليمنية .

وقال ان مشاركة وزارة الشباب والرياضة في هذا المؤتمر يدل على انها خرجت من النظرة الضيقة وبان الرياضة لايمكن حصرها كونها تسير في شراكة مع المجتمع كي تحقق النجاح المطلوب.

وان توجه الوزارة لتطبيق استراتيجية جديدة نحو الرياضة سيكون له مردود ايجابي خصوصا ان هناك تجارب من عدل دول تشارك في هذا المؤتمر يتوجب الاستفادة منها.

ووضع خطة قابلة للقياس وبرامج تنفيذية يلتزم الجميع بتنفيذها ممن خلال خطة استراتيجية محكمة.

وطالب ممثل رئيس الجمهورية من المشاركين في المؤتمر وضع الادوات التي تضمن لمخرجات هذا المؤتمر بالاستمرار ويجب ان لا نقلل من شانه لأنه يناقش مشروع مهم متعلق باكثر من ثلثي سكان اليمن وهو فئتي الشباب والاطفال.

موضحا بان مؤتمر الرياضة من اهم المؤتمرات التي شهدتها الساحة اليمنية لكونه يسير ةفق منهيجة باوراق علمية ولم يسبق ان نوقشت الرياضة بهذه المنهجية.

مختتما كلمته "بالتأكيد عن استعداد وزارة الخدمة المدنية بتقديم اوجه الدعم، وستعمل بالشراكة مع الجهات المعنية على تطوير كافة النظم والتشريعات والشراكة لفاعلة مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ الارضية التي سيخرج بها المؤتمر"

وقد شهد اليوم اول من المؤتمر تقديم العديد من الاوراق العلمية والتجارب للعديد من البلدان كما القيت كلمة عن مجلس دبي الرياضي القاها امين عام المجلس الدكتور احمد سعد الشريف .. اشار فيها الى ان احداث نقلة نوعية في رياضة دبي والإسهام في الدخول الى عالم الاحتراف جاء استنادا الى التجارب الناجحة في العديد من الدول.

كما تم في المؤتمر تكريم الحاج على محمد سعيد اول وزير للصحة في اليمن وكذلك تكريم الدكتور عبد الوهاب راوح والذي استلم الدرع نيابة عنه الاستاذ حسين العواضي وزير الاعلام السابق وسفير اليمن في تونس . كما قدمت دروع تذكارية من قبل مجلس دبي الرياضي لوزير الشباب والرياضة ولمحافظ تعز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021