السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:30 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمر نت – أبين - –بليغ الحطابي -
استكمال تأهيل (18)مدرسة بزنجبار
أهل الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة أبين-جنوب اليمن- عدد 18 مدرسة في عاصمة المحافظة زنجبار ,كما عمل على بناء واعادة ترميم وتأهيل عشرات المدارس الأخرى في بقية مديريات المحافظة نتيجة تضررها من الحرب التي شهدتها المحافظة في صيف 2011م .

و قال غازي أحمد علي مديرعام الصندوق لـ(المؤتمر نت) ان ذلك يأتي في إطار توفير كل الأجواء المساعدة لعودة التعليم بصورة فاعلة وإيجابية. وأضاف بأن الصندوق ووفقاً لتوجيهات محافظ أبين وخطط وبرامج السلطة المحلية بالمحافظة عزز من جهوده وامكاناته لاعادة الحياة الى عموم مديريات المحافظة وتطبيع الاوضاع فيها.

وأشار الى توفير الإمكانيات المساعدة لتأهيل شبكة المياه والصرف الصحي بالتنسيق مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة منها العمل بإعادة تأهيل حقول الرواء والآبار في مديريتي زنجبار وخنفر مؤكداً ان الصندوق يمضي في سبيل توفير مستلزمات والخدمات الضرورية ووفقاً لخططه للعام الحالي 2013م., وتسخير الإمكانيات المتاحة للارتقاء بهذه الخدمة الأساسية للمواطنين بغية التغلب على آثار الحرب وإعادة تأهيل جميع المؤسسات والمرافق المدمرة.

وعلى ذات السياق ناقش الصندوق في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ أبين جمال العاقل وضع المشاريع التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية في المحافظة في قطاعات التعليم والمياه والصرف الصحي ومياة الريف.

في غضون ذلك ناقش لقاء اخر لمجلس تنسيق منظمات ابين الشبابية (تكافل شباب) عدداً من القضايا التي تهم المحافظة وأبنائها .وبالذات شريحة الشباب ..وفي اللقاء أشاد المحافظ جمال العاقل بالروح الوطنية لشباب ابين واحساسهم ازاء مختلف المراحل والمسؤوليات التي يمر بها الوطن والمحافظة بشكل خاص..

اللقاء تطرق الى جملة من المواضيع التي تهم الشباب سيما مشاركتهم الفاعلة في ترسيخ ثقافة الحوار الوطني والابتعاد عن الاحقاد والنظرة الحزبية الضيقة.. من أجل الارتقاء باوضاع المحافظة والخروج من حالة الفراغ والتأزيم القائمة.

كما استعرض اللقاء أهمية العمل وفق رؤية واحدة وأجندة وطنية لخدمة المحافظة والوطن بشكل عام ولأجل تنميته ورقيه .. وقد حظيت قضايا اعادة اعمار أبين وماخلفته الحرب المدمرة على ابين واهلها..الى جانب قضية الارهاب والتطرف كقضية وطنية لم تأخذ حقها من النقاش الجدي من قبل مراكز الابحاث والمختصين,والتي لاتزال تعاني منها أبين ومن اثارها المدمرة حتى اليوم .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024