الجمعة, 03-ديسمبر-2021 الساعة: 07:34 ص - آخر تحديث: 03:26 ص (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت -
رئيس جامعة صنعاء يطلع على متطلبات تأهيل مباني كليتي الهندسة والحاسوب بالمحويت
استعرض الاجتماع المشترك لرئاسة جامعة صنعاء والسلطة المحلية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين بكلية التربية بمحافظة المحويت برئاسة رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي ووكيل المحافظة المساعد حمود شملان أوضاع ومتطلبات تطوير كلية التربية بالمحويت والمشاكل والاحتياجات التي تعاني منها والجهود المطلوبة لتطوير هذه الكلية.

وفي الاجتماع استعرض عميد الكلية الدكتور محمد الشلبي تقرير بمجمل متطلبات واحتياجات الكلية من المعامل الجديدة والأثاثات والتجهيزات التعليمية والفنية اللازمة لتطوير الكلية وتمكينها من استحداث اقسام دراسية في التخصصات العلمية الغير متوفرة فيها حاليا إضافة إلى احتياجاتها الاساسية والتي من اهمها رفد الكلية بالكادر التدريسي الكافي وتثبيت العاملين في الكلية على الأجور الوظيفية الدائمة وغيرها من المتطلبات الأساسية الأخرى

وقد وجه الدكتور الشرجبي بتحسين اوضاع العاملين والمتعاقدين في الكلية من الأكاديميين والموظفين والإداريين والعمل على استحداث اقسام وتخصصات دراسية جديدة في الكلية في المجالات العلمية بما يمكنها من استيعاب متطلبات المحافظة من الكوادر التربوية والتخصصات المختلفة اللازمة لتغطية احتياجات مدارس المحافظة من المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات.

وأشاد الشرجبي بالدور الكبير الذي اضطلعت به كلية التربية بالمحافظة في رفد الحقل التربوي والتعليمي بالمخرجات التربوية التي غطت حتى الآن جميع مدارس التعليم الأساسي والثانوي والمرافق والأقسام الإدارية والتربوية في عموم المحافظة.

مبينا حرص رئاسة جامعة صنعاء على العمل من أجل تطوير هذه الكلية وتوسيع مجالاتها بما يلبي حاجة المحافظة والمحافظات الاخرى من مختلف التخصصات الدراسية اللازمة.

وكان رئيس الجامعه قد قام بتفقد المنشآت والمباني الإدارية والتعليمية المقترح تخصيصهما لكليتي الهندسة وعلوم الحاسوب بمحافظة المحويت والتي تم اعتماد إنشائهما ككليتين جديدتين إضافة إلى كلية التربية بمركز المحافظة ليشكلا إلى جانب كلية التربية نواة لجامعة المحويت المستقبلية في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

واطلع خلال الزيارة على تكوينات هذه المباني والمنشئات المتفق على تخصيصها كمقرات لكليتي الهندسة والحاسوب ومتطلبات تأهيلهما من المباني والتشطيبات والمعامل والتجهيزات والأثاثات المختلفة تمهيدا لتشغيلهما للدراسة ابتداء من مطلع العام القادم.

وأكد رئيس جامعة صنعاء على ضرورة الإسراع في التهيئة والإعداد للكليتين الجديدتين وفتح أبوابهما أمام الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق في مجالات الهندسة وتخصصات علوم الحاسوب على أن يتم تدشين خدماتهما التعليمية والعلمية بدءاً من العام الجامعي القادم بعد إلانتها من عملية التأهيل للمباني وتوريد التاثيثات والتجهيزات اللازمة لهما.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021