الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:58 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - تواصلا لبرنامج الدورات التدريبية التي ينفذها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان حول دور منظمات المجتمع المدني  في تعزيز السلم الاجتماعي،

المؤتمرنت-لحج -
دور المنظمات في تعزيز السلم في دوره بلحج
تواصلا لبرنامج الدورات التدريبية التي ينفذها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان حول دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلم الاجتماعي، تم افتتاح الدورة التدريبية في محافظة لحج والتي ستسمتر لمدة يومين بمشاركة 60 شابا وشابه من ممثلي منظمات المجتمع المدني وأعضاء مجالس محلية ونقابات واتحادات ومكونات شبابية وصحفيين في محافظة لحج .

وقد افتتحت الدورة الأستاذة سماح جميل نائب المدير العام لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بكلمة أشارة فيها إلى أن الدورة التدريبية التي ينظمها المركز اليوم في هذه المحافظة - لحج - حول " دور منظمات المجتمع المدني في حماية السلم الاجتماعي " تحمل في مضمونها مهمة خلق وعي مجتمعي لأهمية استيعاب المشكلات السياسية والمجتمعية عموما التي تواجهنا ، واستيعاب الحاجة الماسة إلى البحث عن السبل الموضوعية للحلول والمعالجات لمشكلاتنا ومعوقات تطورنا لنعمل جميعا من أجل تحقيقها .

منوهة إلى أن هذه الدورة تندرج ضمن فعاليات مركز اليمن التي تستهدف تعزيز ثقافة التغيير وثقافة التحولات الديمقراطية وثقافة البناء الجديد لنظام سياسي جديد تستوعبه دولة مدنية ديمقراطية حديثة .

وأشادت في مستهل كلمتها بالجهود الوطنية الطيبة التي يقودها وينفذها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ترافقها جهود إقليمية ودولية تهدف إلى مساعدتنا لتجاوز مشكلاتنا والصعوبات المعيقة لتطورنا .. وهي مشكلات وصعوبات متنوعة ومتعددة الحلقات في حياتنا السياسية وفي حياتنا الاقتصادية وحياتنا الاجتماعية وفي حياتنا الثقافية .. وهذه الجهود الوطنية والإقليمية والدولية تحتاج منا أن نتفاعل معها بايجابية مسؤولة ، ايجابية تحمل في مضمونها التعاطي فيما يفيد، ويسهم في وضع الحلول والمعالجات لمشاكلنا ومعاناتنا وصعوباتنا التي نواجهها ونعيشها في مختلف مناحي حياتنا ومستقبلنا .

واستطردت الأستاذة سماح كلمتها قائلة : "نعم نحن مع السلم الاجتماعي الذي يتجسد في مكوناته احترام حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والمدنية .. والسلم الاجتماعي المرتبط بضمانات احترام الحق الإنساني في التنمية الشاملة ..البشرية والاقتصادية والمستدامة .

وأضافه : ان السلم الاجتماعي الذي نعنيه ونطالب به وندعوا إلى ترسيخ مفاهيمه يعني أيضا حاجتنا إلى خلق تفاهمات مجتمعية من اجل حل كل مشاكلنا وصعوبات حياتنا بالمودة والاحترام والتصالح والتسامح ، والسلم الاجتماعي، مشيرة إلى انه يمكن أيضا ربطه بمسار التطورات والتحولات الطيبة التي تشهدها بلادنا اليوم والتي تستهدف قيام حكم رشيد وبناء دولة مدنية حديثة .

مؤكدة في كلمتها على أهمية التفاعل الايجابي مع ما يعتمل اليوم من جهود تستهدف تحقيق التغيير والتحولات الديمقراطية والذي يمثل مؤتمر الحوار الوطني الشامل وسيلة هامة من وسائله وحامل شامل وواسع لمضامين حماية السلم الاجتماعي .

وبعدها قامت المدربة الأستاذة مها عوض ببدء البرنامج التدريبي ليومه الأول مع المشاركين/ات حول المناصرة والمفهوم العام للمناصرة والمفاهيم ذات الصلة بالقضايا المرتبطة بالمناصرة كالضغط والتشبيك.

كما تولى الأستاذ صالح ذيبان عضو الهيئة التنفيذية لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مدير المكتب القانوني بالمركز .. تيسير هذه الدورة التدريبية ..

وتستمر الدورة التي تعقد في قاعة اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج لفترة يومين، وكان البرنامج التدريبي قد نفذ في الأيام الماضية في محافظة عدن حيث شارك فيه 60 مشاركة ومشارك .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024