الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:50 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - التقى الدكتور عبدالله الشليف الأمين العام المساعد لتحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني (رئيس منظمة رقيب لحقوق الانسان) يوم أمس "الاثنين" بعدد من

المؤتمرنت -
المجتمع المدني بالجوف يجتمع لدعم الحوار
التقى الدكتور عبدالله الشليف الأمين العام المساعد لتحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني (رئيس منظمة رقيب لحقوق الانسان) يوم أمس "الاثنين" بعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة الجوف.

وفي اللقاء استعرض الحاضرين هموم وتطلعات منظمات المجتمع المدني في محافظة الجوف.. وناقشوا البرامج والأنشطة التي تنفذها عدد من منظمات المجتمع المدني بالجوف لحشد الدعم والتأييد للحوار الوطني.

حيث استمع الدكتور الشليف إلى شرح مفصل من الاخ مبارك العبادي رئيس مؤسسة الجوف للاعلام والحقوق، عن برنامج خيمة الحوار المنعقد منذ شهرين في محافظة الجوف والمواضيع التي نوقشت فيها, واستمع ايضا لشرح من الاخ محسن مبخوت عن برنامج رؤية شباب الجوف للحوار الوطني الذي ستنفذه جمعية رعاية الشباب في الجوف ابتداء من الاسبوع القادم.

الى ذلك طرح الحاضرين توسيع عضوية التحالف في المحافظة حيث قدمت عدد من المنظمات والمؤسسات طلبات انضمام للتحالف.

وابدى الامين العام المساعد للتحالف إعجابه الكبير بعمل منظمات المجامع المدني في الجوف واستعداد التحالف للتعاون التام مع منظمات المجتمع المدني في الجوف وتقديم المساعده اللازمة في بناء القدرات وبحسب إمكانية التحالف، كما وعد بمناقشة طلبات الانضمام في اجتماع اللجنة التنسيقية المقرر نهاية الاسبوع في صنعاء ,مؤكدا حرص التحالف ولجنته التنسيقية برئاسة الاستاذ مصطفى نصر على توسيع التحالف والرقي بأعضاءه نحو الافضل.

وقدم الشليف شرح مفصل عن الانشطة التي اقامها التحالف خلال الفترة الماضية والتي كان أخرها دورة تدريب مدربين في الحوار والتفاوض برعاية البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في اليمن وشاركت فيها بعض منظمات محافظة الجوف.

من جهة اخرى قدم الحاضرون شكرهم الكبير للتحالف وقيادته على الاهتمام بمحافظة الجوف وتمثيلها في معظم انشطة التحالف، واختتم اللقاء بعدد من التوصيات من قبل المنظمات المشاركة والتي تتمثل في تقديم الدعم التدريبي وبناء القدرات للمنظمات في المحافظة .
هذا ويأتي اللقاء على هامش ورشة العمل التدريبية في مجال الرصد والتوثيق التي تقيمها منظمة رقيب لحقوق الانسان إحدى المنظمات الاعضاء في التحالف والتي تختتم اليوم الثلاثاء اعمالها في المحافظة .

جدير بالذكر ان الورشة بدأت الاحد الماضي وتستهدف 15 مشاركا ومشاركة من أبناء المحافظة.. وتعتبر الاولى من نوعها في هذا المجال وأقيمت بالتعاون مع مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق (نبأ) حيث ستطلق المنظمة خلال الايام المقبلة تقريرها الاول عن حالة حقوق الانسان في محافظة الجوف خلال عامي 2011-2012م .

حضر اللقاء عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني في محافظة الجوف .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024