الجمعة, 03-ديسمبر-2021 الساعة: 06:27 ص - آخر تحديث: 03:26 ص (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي اليوم ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي احمد ألزيكم بتفقد أوضاع وخدمات
المؤتمرنت - سعد الحفاشي -
وزير الصحة يوجه بتحسين أوضاع المستشفى الجمهوري بالمحويت
قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي اليوم ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي احمد ألزيكم بتفقد أوضاع وخدمات عدد من المرافق الصحية بمحافظة المحويت.

حيث قام زار المستشفى الجمهوري بمركز المحافظة واطلع على أوضاع المستشفى والخدمات الطبية والعلاجية المختلفة التي يقدمها وما هنالك من مشاكل وصعوبات مختلفة تواجه سير الأداء الخدمي في هذا المستشفى.

واستمع من مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش ومدير عام المستشفى الدكتور حميد ألمعمري الى شرح توضيحي حول المستشفى والخدمات التي يقدمها وماهنالك من احتياجات كثيرة يفتقر أليها المستشفى في المجالات الفنية والطبية والتخصصية والاحتياجات الخاصة بالكوادر الفنية والأطباء والأخصائيين وغيرها من المجالات الأخرى.

حيث وجه الوزير العنسي قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الصحة العامة بتنفيذ برنامج تدريبي متكامل وبصورة عاجلة يتم من خلاله منح الأطباء والفنيين والممرضين العاملين في المستشفى فرص تدريبية قصيرة تؤهلهم على العمل في المجالات والتخصصات التي يعملون فيها كما وجه بإنشاء مركز مستقل للطوارئ العامة بالمستشفى وإعادة تأهيل قسمي المختبرات وبنك الدم وسرعة تعزيز المستشفى بالكوادر الطبية التخصصية من الأخصائيين في المجالات التي يفتقر أليها المستشفى حيث وجه بتوفير عشره أخصائيين للعمل في المستشفى وبحيث تشمل هذه التخصصات اقسام الجراحة العامة وأخصائية نساء وولادة وأخصائيي عضام وأخصائيي عيون وانف واذن وحنجرة وأخصائي عناية مركزة وأخصائيي باطنية وأطفال بما يلبي تغطية احتياجات هذا المستشفى من هذه التخصصات لما من شانه تاهيلة كمستشفى مركزي وحيد في المحافظة.

وقام وزير الصحة العامة والسكان بعد ذلك بتفقد مشروع توسعة المستشفى الجمهوري بالمحويت والذي تم استكمال تنفيذه مؤخرا بتمويل مركزي من وزارة الصحة العامة والسكان بتكلفة تصل الى نحو 154 مليون ريال ويشتمل على أنشاء وتشييد عدد من الأقسام الاضافيه في الدور الثاني من المبنى, بالإضافة الى أنشاء 12 وحدة سكنيه لسكن الأطباء والأخصائيين والكوادر الفنية ويهدف المشروع توسعة المستشفى وتأهيله كمستشفى مركزي بالمحافظة ورفع سعته الى أكثر من 150سرير.إضافة الى توفير وحدات سكنية كافية للأطباء والأخصائيين العاملين في المستشفى.

حيث وجه بسرعة تأثيث وتجهيز مبنى الدور الثاني من المستشفى بما من شانه الإسراع في تشغيله لتوسعة أنشطه وخدمات المستشفى ورفع سعته الاستيعابية الى 150 سرير حسب ماهوا مخطط له.

وقام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي بتفقد معهد العلوم الصحية والأقسام الداخلية لسكن الطلاب والطلاب بالمعهد بمدينة المحويت واطلع على الانشطة التدريبية والتاهيلية الجارية في المعهد مستمعا من مدير المعهد احمد القهده والعاملين الى شرح توضيحي حول طبيعة الانشطة والدورات التدريبية والتاهيلية المختلفة التي ينفذها المعهد.

مشيرين ان المعهد يقوم بتنفيذ دورات تدريبية في مجالات التمريض والقبالة ومساعدي أطباء ومرشدين صحيين بنظام الدبلوم نظام سنتين ونظام ثلاث سنوات وذلك لرفد مختلف المرافق الصحية العاملة في عموم مديريات المحافظة بالكوادر الفنية اللازمة لتشغيل هذه المرافق والوحدات الصحية.

وكان وزير الصحة العامة والسكان قد قام بزيارة تفقدية للمستشفى الريفي بمديرية شبام كوكبان اطلع خلالها على أوضاع المستشفى والخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها واستمع من العاملين والأطباء في المستشفى الى شرح توضيحي حول مكونات المستشفى والأقسام العاملة فيه والاحتياجات والصعوبات التي يعاني منها.

حيث وجه بإنشاء وتجهيز قسم للعناية المركزة بالمستشفى وسرعة توفير عدد ثلاثة أخصائيين من الأطباء في مجالات النساء والولادة والجراحة العامة والتخدير وذلك بما يطور من قدرات هذا المستشفى ويحسن من خدماته الطبية والعلاجية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021