الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:32 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مبارك منزعج من استقبال مرسي في الخارج
أبدى الرئيس المصري السابق حسني مبارك انزعاجه من مستوى استقبال رئيس مصر الحالي في الخارج، قائلا: "أنا زعلان على مستوى استقبال رئيس مصر في الخارج، فالاستقبال لا يليق برئيس دولة مثل مصر".

ورفض مبارك الحديث عن الرئيس محمد مرسي قائلا إنه في النهاية رئيس جديد يمارس مهام عمله الثقيلة لأول مرة ولا ينبغي الحكم عليه الآن.

وعبر مبارك في حديث نقلته صحيفة الوطن المصرية، عن قلقه مما وصفه بحالة انعدام الأمن التي تحدث في مصر كلها، مبدياً حزنه على الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، قائلا إن المواطن "الغلبان صعبان عليه".

وأضاف مبارك أنه حزين جداً جداً، وصعبان عليه المواطن الغلبان، وأنه لا يتألم لما يحدث له حالياً، بقدر تألمه لما حدث للمصانع التي تُغلق.
وقال: "لا تتخيل كمّ الضيق والحزن الذي أشعر به كلما أجد المدن الجديدة، التي عملتها والإنجازات التي حققتها للبلد تهدم وتغلق في لحظات، وحالة انعدام الأمن التي تحدث في مصر كلها".

وأضاف مبارك قائلا: "إن التاريخ سيشهد وسيحكم، وما زلت مصمماً على إنصاف الأجيال القادمة لي، ولكنني بالفعل حزين جداً على البسطاء، ومحدودي الدخل، والحالة التي وصلوا إليها، فقد راعيت طوال حكمي محدودي الدخل، ووضعتهم نصب عيني، وكنت أرفض اتخاذ أي إجراءات ضدهم، وكل القرارات التي اتخذتها كانوا أمام عيني فيها، خصوصاً دعم السلع المختلفة للفقراء، وقبل اتخاذها، حتى لا يتأثروا بأي شيء، وهذا سر حزني".

صندوق النقد الدولي

وقال الرئيس السابق: "أخشى على البلد جداً من قرض صندوق النقد الدولي، لأن شروطه صعبة جداً، وتمثل خطورة كبيرة على الاقتصاد المصري فيما بعد، وهذا سينعكس بدوره على المواطن الفقير، وطبقة محدودي الدخل".

وظهر مبارك في حالة نفسية مرتفعة، بعد انتهاء الجلسة، حيث سلم على طاقم الطائرة، وأفراد الشرطة المكلفين بتأمين المنطقة، وكان حضر إلى مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة، على متن طائرة هليكوبتر، وبقي فيها دقائق حتى جرى نقله إلى سيارة إسعاف، أرسلتها وزارة الداخلية، فيما ظهرت عليه علامات الغضب من حالة السيارة والتجهيزات الطبية بها، إلا أنه طالب بتحركها فوراً.
وأوضحت المصادر أن الطائرة التي أقلت مبارك هي الطائرة التي كانت تصاحبه في كل جولاته، بأجهزتها الطبية التي لم يطرأ عليها أي تعديل أو تطوير، منذ 10 سنوات، وأشارت إلى أنها تختلف عن الطائرة الـ "في أي بى" التي نقلته من شرم الشيخ إلى المركز الطبي العالمي، لافتة إلى أن القوات المسلحة كانت تخصص سيارة طبية حديثة لنقل الرئيس السابق، من المهبط إلى مقر المحاكمة، لكنها توقفت عن إرسال السيارة فجرى استبدالها بسيارة تابعة لمستشفى الشرطة بالعجوزة، وهي تقل في الكفاءة والمعدات الطبية عن سيارة القوات المسلحة، ما دفع الرئيس السابق للشكوى من سوء حالتها، وخاصة السرير الذي ينام عليه بالسيارة.

ولفتت المصادر إلى أن الطائرة هى هيلكوبتر من طراز "م 17" تتكون من كابينة الطيار، وغرفتين؛ الأولى للعمليات وبها سريران أحدهما رقد عليه مبارك، والثانية للعناية المركزة وبها سريران، بهما تجهيزات طبية، وعلى متنها طاقم مكون من طيارين وفني وممرض وضابطين من مديرية أمن القاهرة، بالإضافة إلى الطبيب المعالج وهو عميد دكتور بالقوات المسلحة.
• قناة العربية









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024