السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:02 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل إقليمية حول "الـصـحـافـة الـعـلـمـية " تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو" بالتعاون مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو ".

المؤتمرنت-صنعاء ـ محمد المشخر -
بدء ورشة عمل إقليمية حول الصحافة العلمية بصنعاء
بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل إقليمية حول "الـصـحـافـة الـعـلـمـية " تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو" بالتعاون مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو ".

تهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 20 إعلامياً يمنياً وعربياً معارف الصحافة العلمية وفن إعداد وتحرير المواضيع والتغطية العلمية وكيفية اختيار العناوين ،وتعريفهم مميزات الصحفي العلمي ،والتخطيط للتغطية الإعلامية ،وكيفية التمييز بين المعلومة الحقيقية والمعلومة الوهمية.

ويتلقى المشاركون خلال الدورة معارف مهنية عن فن قوالب التحقيق الاستقصائي المدعم بالإحصائيات والرسوم البيانية والصور الإيضاحية، وعرض التجارب الناجحة اضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين.

وفي الافتتاح أكد وكيل وزارة الإعلام لشئون الصحافة محمد شاهر أهمية الورشة النوعية التي تقام لأول مرة باليمن وتركيزها على الصحافة العلمية التي تفتقدها الصحف ووسائل الإعلام المحلية ودورها في معالجة هموم ومشاكل الواقع اليمني والعربي بوجه عام.

واعتبر الوكيل شاهر إقامة الورشة بداية نحو استشراف المستقبل لصحافة علمية اكثر تطوراً واهتماماً بالجوانب البحثية والعلمية التي تلامس هموم وقضايا المجتمع. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح الورشة للوصول إلى الأهداف المرجوة .

من جانبه أشار امين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو "الدكتور احمد المعمري إلى أهمية الصحافة العلمية للنهوض بوعي وفكر العقول العربية وتوجيهها نحو الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

ولفت المعمري إلى أن أغلب الإعلام لا سيما المرئي موجه لتزييف الوعي او لترويج السحر والشعوذة والفتن الطائفية والمذهبية والدعوة للتمزق ،إضافة إلى أن معظم الخطاب الإعلامي العربي لا يستنهض همم الشباب ولا يساعدهم على الابتكار والتفكير والتشجيع على البحث العلمي.

فيما أكد ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" الدكتور علي الرحال اهتمام المنظمة بقطاع الإعلام بشكل عام لأهميته المتنامية في تعزيز ومواكبة البرامج التنموية والمجتمعية الطموحة لدولها الأعضاء وسعيها لمواكبة التطور العلمي والمتسارع في تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأوضح أن الصحافة العلمية حظيت باهتمام خاص من المنظمة نظراً لأهميتها في النهوض بالمعرفة وإيصال المعلومة الصحيحة الموثقة والدقيقة إلى الباحثين عن المعرفة ..منوهاً بخطط الإيسيسكو وسعيها لتلبية تطلعات الإعلاميين الشباب التأهيلية والمعرفية وبما يكفل تحسين ادائهم المهني وخاصة في الصحافة العلمية المبنية على الحقائق والمعلومات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024