الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 10:26 م - آخر تحديث: 10:09 م (09: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء مدير قطاع المياه والزراعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي ستيفن شمبرجيه .

المؤتمرنت -
وزير الزراعة يبحث التعاون مع البنك الدولي
التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء مدير قطاع المياه والزراعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي ستيفن شمبرجيه .

بحث اللقاء مجالات التعاون بين اليمن والبنك الدولي في القطاع الزراعي وسبل تطويرها بما يعزز من دور هذا القطاع في توفير الأمن الغذائي .

واستعرض اللقاء أنشطة القطاع الزراعي في اليمن ومدى إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي وكذا إسهامه في توفير فرص عمل للأيدي العاملة ومصدر دخل أساسي لأغلب الأسر خاصة في المناطق الريفية .

كما تطرق اللقاء الى إمكانية تطوير المشاريع الزراعية التي يساهم البنك الدولي في تمويلها كمشروعي الزراعة المطرية والثروة الحيوانية والبرنامج الوطني للري.

وتدارس اللقاء إمكانية إيجاد مشاريع جديدة والحرص على الاستفادة من الكوادر المؤهلة في المشاريع التي ستنتهي فترة عملها لتشغيلها في المشاريع الجديدة كبرنامج الأمن الغذائي الذي سيتم تمويله وتنفيذه خلال الأيام القادمة بعد استكمال إعداد مشروع الوثيقة الخاصة بالبرنامج .

وفي اللقاء استعرض الوزير مجور الأنشطة التي تنفذها الوزارة بهدف تطوير القطاع الزراعي ورفع الانتاجية الزراعية من أجل تحسين الظروف المعيشية للمزارعين خاصة في المناطق الريفية، الى جانب تدخلات الوزارة في نشر التقنيات الحديثة وخزانات حصاد مياه الأمطار وأنظمة الري الحديث لمساعدة المزارعين في المناطق المستهدفة .

وعبر الوزير عن تطلعه لدعم البنك الدولي في مساندة جهود الوزارة في تنفيذ تلك الأنشطة وتعميمها على نطاق واسع ودعم توجهات الوزارة في النهوض بالبنية التحتية للبحوث والإرشاد الزراعي وتطوير الخدمات البيطرية والصحة الحيوانية .

لافتا الى أهمية اللقاء في توسيع آفاق التعاون بين اليمن والبنك خلال المرحلة القادمة .. داعيا البنك الى التعاون في تحفيز المانحين من أجل تسريع عملية تمويل تنفيذ المشاريع في اليمن بما يسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين .

من جانبه أبدى المسئول الدولي استعداد البنك دعم التدخلات في تنمية القطاع الزراعي في اليمن ومساندة الجهود المبذولة في هذا المجال وكذا تسويق الفرص الخاصة بقطاع الزراعة والعمل على استمرار البرامج والمشاريع الزراعية .

وأكد حرصه على العمل والتنسيق مع المانحين الآخرين لاستقطاب الأموال ومساعدة الحكومة اليمنية للمضي قدما في تحقيق مسارات التنمية الشاملة وتوجهاتها لتحقيق الأمن والاستقرار .

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك الثور ووكيل قطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي وكبير أخصائي مصادر المياه في البنك الدولي الدكتور نايف أبو لحوم وعدد من المسئولين .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024