السبت, 02-مارس-2024 الساعة: 12:08 ص - آخر تحديث: 11:14 م (14: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - منحت كلية الاعلام جامعــــة القاهـــــرة الباحث ابوبكر احمد عبّاد باذيب درجة الماجستير بتقدير امتياز عن رسالته الموسومه " تقييم ممارسة العلاقات العامة الدولية في الجمهورية اليمنية.

المؤتمرنت -
الماجستير في الاعلام بامتياز للباحث باذيب
منحت كلية الاعلام جامعــــة القاهـــــرة الباحث ابوبكر احمد عبّاد باذيب درجة الماجستير بتقدير امتياز عن رسالته الموسومه " تقييم ممارسة العلاقات العامة الدولية في الجمهورية اليمنية.

وهدفت الدراسة التي أشادت لجنة المناقشة بمنهجيها ونتائجها المفيدة للبحوث اليمنية والعربية، وتوصياتها الهامة الى رصد ممارسة وتطبيق نماذج العلاقات العامة في الشركات الدولية العاملة باليمن، والتحقق من المتغيرات التي تؤثر على ممارسات العلاقات العامة الدولية، وقد قسمت الدراسة الى مقدمة وستة فصول.

واحتوى الفصل الاول على الإطار المنهجي للدراسة، ومشكلة الدراسة والدراسات السابقة والتساؤلات والفروض، وشرح نماذج العلاقات العامة التي بنيت عليها الدراسة، بالاضافة الى الإجراءات المنهجية واختبارات صدق وثبات أدوات البحث، والمعالجة الإحصائية للبيانات.

وشمل الفصل الثاني على تأصيل للعلاقات العامة الدولية ونشأتها في اليمن، بينما احتوى الفصل الثالث على تأصيل للشركات الدولية في اليمن، وجاء الفصل الرابع ليستعرض النتائج العامة للدراسة الميدانية والمتعلقة بالشركات الدولية وأجهزة العلاقات العامة ومديري العلاقات العامة في الشركات الدولية، في حين ناقش الفصل الخامس نتائج اختبار الفروض ونتائج العلاقات الارتباطية، وشمل الفصل السادس أهم نتائج الدراسة، والتوصيات، والمراجع والملاحق.

تكونت لجنة الحكم والمناقشة من الأساتذة الدكتور علي عجوة رئيسا والدكتور محمود يوسف مشرفا رئيسيا وكيل كلية الاعلام جامعة القاهرة، والدكتور/ السيد بهنسي أستاذ العلاقات العامة بجامعة عين شمس مناقشا والدكتور/ محمد عتران الأستاذ المشارك بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة مشرف مشارك.

حضر المناقشة المدير العام لمنظمة العربية احمد لقمان والامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمد الربيع والسفير محمد الهيصمي المندوب الدائم للبلادنا في الجامعة العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة والمستشار الثقافي الدكتور قائد الشرجبي وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي اليمني في القاهرة وعدد من الباحثين اليمنيين والعرب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024