الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:54 ص - آخر تحديث: 12:52 ص (52: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - شارك الشاب اليمني زكي علي حسن الهاشمي كممثل لليمن في المهرجان الدولي الثقافي للخط العربي والذي تنظمه وزارة الثقافة بالجمهورية الجزائرية بالجزائر العاصمة بمناسبة احتفالات الذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر.

المؤتمرنت -
في ظل تجاهل الثقافة.. خطاط يمثل اليمن في الجزائر
شارك الشاب اليمني زكي علي حسن الهاشمي كممثل لليمن في المهرجان الدولي الثقافي للخط العربي والذي تنظمه وزارة الثقافة بالجمهورية الجزائرية بالجزائر العاصمة بمناسبة احتفالات الذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر.

وتهدف هذه المسابقة إلى التعرف على مدى تطور فن الخط والذي سيشارك فيه 90 خطاطا من 20 دولة عربية كما ترمي إلى تشجيع وتطوير الإبداع الفني الذي برهن العالم الإسلامي تطويره إلى فن ذا نوعية راقية رغم أن مساهمته في إثراء الفن العالمي لا يزال غير معترف به بالكامل.

ويعتبر تنظيم هذا المهرجان الدولي حدثا فنيا يترقبه الفنانون وتتطلع إليه الأوساط الفنية المهتمة بالفنون الإسلامية كما انه سيتم تنظيم المسابقة من يوم 28 مايو إلى 04 يونيو 2013 وسترصد لهذه المسابقة ثلاث جوائز نقدا للخط العربي المعاصر وثلاث جوائز للفن العربي الكلاسيكي، وتخص ميدان الخط ذات الطابع العربي والإسلامي، إذ تقدم الأعمال على الورق الرق أو ما شابه ذلك يشترط أن تستجيب لخصائص فن الخطـ العربي.

يشار الى ان الخطاط اليمني الشاب زكي الهاشمي قد حصل على الاجازة العالية في فن الخط من اساتذة فن الخطوط بتركيا قبل حوالي اسبوعين من اوائل مايو الحالي.

يذكر ان الشاب اليمني الموهوب زكي الهاشمي يشارك في المهرجانات الدولية لتمثيل اليمن على نفقته الخاصة دون ان يكون لوزراة الثقافة أي دور في تبني مثل المواهب والابداعات خاصة في المحافل الدولية ، وكما هو معهود عنها فإن دورها وحضورها مغيب وكأنها اوجدت لدفن المواهب وقبرها لا ان تكون هي السباقة الى دعم وتشجيع الشباب لبذل المزيد من العطاء والابداع خاصة في المشاركات الدولية للحفاظ على حضور وتميز اليمن بارقى فنون المشاركات والابداعات حتى يظل اسم اليمن حاضرا من خلال دعمها الفاعل لتنمية قدرات ومواهب الشباب في مجالات اختصاصها.

وفي ذات الصدد تمنى عدد من المثقفين اليمنيين ان تبادر وزارة الثقافة اليمنية بالاتصال بملحقية اليمن الثقافية في الجمهورية الجزائرية بإستقبال واحتضان الشاب اليمني المتألق زكي الهاشمي وتهتم به كونه يمثل اليمن الأرض والأنسان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024