السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:27 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - وفد الفيفا يستطلع قدرات اليمن للمباريات الدولية

المؤتمرنت- خالد النواري -
وفد الفيفا يستطلع قدرات اليمن التنظيمية والأمنية للمباريات الدولية
وصلت صباح اليوم لجنة التفتيش التابعة للاتحادين الدولي والآسيوي والتي تضم الأوزبكي افازبيك بيريكولوف مدير مسابقات المنتخبات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسعودي سلمان النمشان المسئول الأمني ومراقب المباريات المعتمد من الاتحادين الدولي والآسيوي ، وذلك في زيارة تقييمية إلى اليمن ضمن المرحلة الأولى لخطة خارطة الطريق التي تهدف إلى رفع الحظر عن الملاعب اليمنية.

بدأ وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم مهامه في استطلاع القدرات التنظيمية والإدارية وتوفير الحماية الأمنية للملاعب الرياضية في اليمن وذلك في اليوم الأول للزيارة التي يقوم بها الوفد الذي يضم مدير مسابقات المنتخبات بالاتحاد الآسيوي افازبيك بيريكولوف وعضو لجنة أمن وسلامة الملاعب بالفيفا سلمان النمشان.

وعقد عصر اليوم بمقر اتحاد كرة القدم الاجتماع المشترك الذي ضم الوفد الدولي واتحاد الكرة وبحضور ممثلي وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة وأمن مدينة الثورة الرياضية والطب الرياضي ، وتم في الاجتماع مناقشة الجوانب المتعلقة بتنظيم وإدارة المباريات.

وتصدر الجانب الأمني محور النقاش خاصة حول خطة إخلاء الجماهير واللاعبين والحكام ، بالإضافة إلى التطرق إلى معايير الأمن والسلامة بالملعب وتوفير أدوات الإطفاء وخراطيم المياه وكاميرات المراقبة المرتبطة بغرفة تحكم وتجهيزات الإنارة وغرف المنشآت والإسعافات الأولية

وطرحت لجنة التفتيش الدولية سلسلة من الملاحظات التي يجب توافرها بحسب المعايير المتبعة من الاتحادين الدولي والآسيوي ومنها شهادة تؤكد جاهزية ملعب المريسي إنشائيا ، وإقرار وزارة الصحة باستقبال جميع الإصابات خلال المباريات الدولية مع قائمة بالمستشفيات المعتمدة.

وضمن برنامج الزيارة حضر وفد الاتحادين الدولي والآسيوي مباراة أهلي ووحدة صنعاء التي أقيمت على إستاد المريسي بصنعاء حيث قام الوفد بالاطلاع على الآلية المتبعة في تنظيم وإدارة المباراة ، وتم عقب المباراة عقد اجتماع تم خلاله طرح بعض الملاحظات المتعلقة بتنظيم المباريات وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة وكذلك الملاحظات أو ملعب المريسي والتجهيزات الفنية والخدمية فيه.

كما قامت اللجنة بزيارة إلى مقر فندق موفمبيك صنعاء المعتمد لدى الاتحادين الدولي والآسيوي كمقر إقامة البعثات الرياضية حيث تم الاطلاع على تجهيزات الفندق والالتقاء بالمختصين والمسئول الأمني بالفندق للتأكد من توفر معايير الأمن والسلامة والخدمات الأخرى المطلوبة في الفندق.

حضر جلسة المباحثات الأخوة خالد صالح حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة والدكتور حميد شيباني أمين عام اتحاد القدم وممثلي السيطرة بوزارة الداخلية وداوود عبدالله مدير أمن مدينة الثورة الرياضية.

وكان في استقبال الوفد بمطار صنعاء الدولي الدكتور حميد شيباني أمين عام اتحاد كرة القدم ولبيب المهدي وعبدالفتاح لطف عضوا مجلس إدارة الاتحاد وابراهام مبراتو المدير الفني وعبدالعزيز فارع مدير الإدارة الدولية بالاتحاد.


تصوير / عبدالعزيز عمر








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024