الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:38 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - خرج المجلس التربوي بمحافظة تعز في اجتماعه رقم (9) الاحد بحضور نواب المدير العام ورؤساء الشعب ومدراء التربية بالمديريات ومدراء الادارات وأعضاء اللجنة

المؤتمرنت-تعز– تقرير/أحمد النويهي -
المجلس التربوي بتعز يقر اجراءات حاسمة لضبط وإنجاح الامتحانات
خرج المجلس التربوي بمحافظة تعز في اجتماعه رقم (9) الاحد بحضور نواب المدير العام ورؤساء الشعب ومدراء التربية بالمديريات ومدراء الادارات وأعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة بالعديد من الاجراءات التى ركزت في مجملها على الامتحانات بشقيها (النقل والشهادة العامة) .

حيث اكد المجلس على تفهمه لقضية الانطفاء مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة للمدارس وإلزامها بسرعة تسليم نتائج امتحانات شهادة النقل بحسب المواعيد المحددة كي لا تترك النتائج في المدارس.

الاجتماع الذي عقد برئاسة الاستاذ عبد الكريم محمود مدير عام مكتب التربية رئيس المجلس التربوي تطرق الى قضية التهيئة والاستعداد لامتحانات الشهادة العامة الاساسية والثانوية وبعد ان قدم مدراء المديريات العديد من الملاحظات والصعوبات التي تواجههم اقر المجلس مخاطبة المحافظ بإشكالية عدم صرف الاشهر من 7-12 النصف الثاني من العام المجيرة بدل نقل المهمات لنقل اسئلة الثانوية العامة وإصدار تعميم لعدم تأخير المستحقات وطالبته بالتوجيه الى المالية بضرورة تسليمها دفعة واحدة وهي مشكلة ازلية ولا تتعلق باللجنة المالية.

كما اشار الاجتماع الى وجود تفاوت غير منطقي في اعتماد اجور النقل وبدون معيار.. وقد تم تكليف اللجنة المالية بحصر المديريات المتضررة والرفع بالحل لكي يتخذ قرار في هذا الجانب.

وفيما يخص اجور الملاحظين اكد المجلس التربوي حرصه على تسليمها مقدما لرؤساء المراكز الامتحانية لتسليمها للملاحظين والجنود المعتمدين بشكل يومي، وانه سيتم في اللقاء الموسع يوم الاربعاء التأكيد على رؤساء المراكز الامتحانية على تسليم اجور الملاحظين ورجال الامن يومياً وان يضمنوا في تقاريرهم عملية تسليم المستحقات كما هو محدد لكل مركز عدد الجنود بحسب اللائحة مع العلم ان الميزانية المخصصة من الوزارة لم يطرأ عليها تغيير الى الان وعلى مدراء التربية تسليم اجور المواصلات للسائقين وان لا تصبح اشكالا لرئيس المركز الامتحاني.

وأكد المجلس التربوي على اهمية تسليم الصور المتأخرة للملاحظين والملاحظات لمنحهم بطائق المشاركة ولا يجوز بأي حال ان يشارك في ملاحظة الامتحانات شخص مجهول وانه سيتم محاسبة ومعاقبة المتقاعسين ولا استغناءات عن اي ملاحظ والإشارة الى وجود تعميم يوضح بان من لم يشارك في الامتحانات سيتم معاقبته اليوم بيومين.. مع التشديد على عدم السماح للملاحظين ورؤساء المراكز بالحضور بالزي الشعبي او الجنبية التي هي في الاصل سلاح ويجب ان يكون هناك منع نهائي للحضور بهذا الزي للملاحظين كون ذلك لا يليق بالتربويين.

وتطرق الاجتماع الى المستجدات في الامتحانات وضرورة استيعابها جميع الملاحظات حول ارقام الجلوس وكذلك نماذج الامتحانات ان وجدت حيث تقرر ان يوزع 4 نماذج في القاعة الواحدة للشهادة الثانوية و3 نماذج في الشهادة الاساسية حيث سيتم توزيع الاسئلة بطريقة (الاول– الثاني- الثالث) والتأكيد على رؤساء المراكز الامتحانية التوزيع بهذه الطريقة ومع العلم ان اسئلة الشاهدة الثانوية ستكون بداخل دفاتر الاجابة .

هذا وقد تطرق الاجتماع الى العديد من الاشكالات التي حدثت في بعض المدارس والتي تضمنتها تقارير مدراء التربية بالمديريات وقد تم اقرار المعالجات التي اتخذت في حينها واتخاذ الاجراءات المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024