الإثنين, 06-ديسمبر-2021 الساعة: 01:34 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - بدأت صباح يوم أمس في عموم ثانويات الجمهورية امتحانات نيل شهادة التعليم الثانوي بقسميه العلمي والأدبي للعام الدراسي الجاري 2012/2013 م، حيث توجه

المؤتمرنت-سيئون-جمعان دويل -
تدشين الامتحانات في محافظة حضرموت
بدأت صباح يوم أمس في عموم ثانويات الجمهورية امتحانات نيل شهادة التعليم الثانوي بقسميه العلمي والأدبي للعام الدراسي الجاري 2012/2013 م، حيث توجه الطلبة والطالبات المتقدمون لهذه الامتحانات إلى المراكز الامتحانية لأداء إمتحاناتهم في مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية على جلستين تنتهي الأخيرة منهما في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم.

وفي وادي حضرموت والصحراء بلغ عدد المتقدمين لهذه الامتحانات
4122 طالباً وطالبة، منهم 2760 طالباً و 1362 طالبة.. حيث تقدم لامتحانات القسم العلمي 1903 طالباً وطالبة ، بينما تقدم للقسم الأدبي 1219 طالباً وطالبة .

وقد توزع الممتحنون على [ 43 ] مركزاً امتحانياً تضم في إطارها 219 قاعةً امتحانية، يعمل بها 545 رئيسَ مركز ووكيلاً ومراقباً وملاحظاً.. بالإضافة إلى الحرّاس والمساعدين الصحيين وعمال الخدمات .

وفي الجولة التدشينية للإمتحانات التي قام بها الأخ أحمد عبدالله أحمد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية، المشرف الوزاري على الامتحانات في وادي حضرموت والصحراء.. بمعية الأخ أ.د. محمد أحمد فلهوم المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء.. تم الوقوف على الإجراءات الفنية لبدء الامتحانات في ثانوية الصبّان للبنين، وقاموا بالطواف على القاعات الامتحانية واطلعوا على مستوى تنفيذ آلية تعدد النماذج داخل القاعات الامتحانية ، واستمعوا إلى شروح من رئيس المركز الامتحاني بالثانوية الأخ خالد عمر بلفاس حول سلامة الإجراءات المتخذة ومدى مطابقتها مع اللوائح العامة للإمتحانات .

كما قام المسئولون بزيارة ميدانية إلى المركز الامتحاني بثانوية باكثير للبنات ، والتقوا برئيسة المركز الأخت نجاة علوى الحبشي واستمعوا منها إلى الترتيبات المتخذة في المركز لضمان عملية امتحانية متكاملة ، وتهيئة الأجواء المناسبة للطالبات لأداء امتحاناتهن على أكمل وجه.

رافقهما في زيارة المراكز الامتحانية كل من أنور حسين منيباري المدير العام لفرع جهاز محو الأمية بوادي حضرموت، و محمد عوض العامري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون.

وفي ختام الزيارة .. أدلى الأخ أحمد عبدالله أحمد رئيس جهاز محو الأمية، المشرف الوزاري على الامتحانات بتصريح أعرب فيه عن تقديره للمستوى المشرف للتنظيم والإعداد للإمتحانات في ثانويات وادي حضرموت .

كما أشار في سياق تصريحه إلى تقييمه لمستوى تنفيذ آلية تعدد النماذج في القاعة الواحدة داخل المراكز التي زارها .. مشيراً إلى أن الأمور طيبة وأن التجربة تحمل بشائر النجاح في مستوى تنفيذها والهدف الذي طبقت من أجله .. مضيفاً بأن الاختلالات التي طرأت كانت طبيعية وناتجة عن تطبيق التجربة لأول مرة في المراكز الامتحانية.. مشدداً على أن هذه الاختلالات لن تؤثر على نتائج الممتحنين وسيتم معالجتها بحرص ورعاية شديدين .

من جانبه اعتبر الأخ أ.د. محمد أحمد فلهوم المدير العام لمكتب التربية بالوادي العملية الامتحانية في ثانويات الوادي طيبة وتسير وفق اللوائح والقوانين المنظمة لها .

كما نوه الأخ أحمد عوض بريكان مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية بالوادي إلى جملة الإجراءات المطبقة لأول مرة التي ميّزت إمتحانات هذا العام.. مشيراً إلى آلية النماذج المختلفة للأسئلة داخل القاعة الواحدة وطباعة الأسئلة داخل كراس الإجابات في امتحانات الثانوية، وإصدار بطاقة الكترونية للممتحنين وإجراء إمتحانات تمهيدية ضمن امتحانات النقل يحصل وفقها الطالب المتقدم لإمتحانات الشهادة على ما نسبته 20% من النتيجة العامة مخصصة لمدرسته .

كما ذكر الأخ بريكان الاجراءات المتخذة في مكتب وزارة التربية بالوادي لاستيعاب هذه الاستحداثات التي طالت العملية الامتحانية بالوادي .. حيث قال: أن التحضيرات كانت مستوعبة للحدث.. حيث تم تشكيل اللجنة الفرعية للإمتحانات من مديري الإدارات بمكتب التربية وكذا تشكيل لجنة الضبط والتحكم التي تتولى توزيع مضاريف الأسئلة لرؤساء المراكز واستلام كراسات الإجابات كل يوم، كما تم متابعة رؤساء المراكز للنزول على المراكز للتأكد من تجهيز القاعات وترتيب المقاعد ولصق أرقام الجلوس،وإعداد كشوفات الطلبة في مدخل كل قاعة .
وأضاف: بأن التحضيرات توّجت بعقد لقاءات من قبل مدراء التربية بالمديريات مع رؤساء المراكز لشرح المهام والتعليمات الصادرة من الإدارة العامة للامتحانات ومتابعة تنفيذها على الواقع .

كما شهدت المراكز الامتحانية في مديريات وادي حضرموت زيارات تفقدية من قبل السلطات المحلية فيها، حيث قام المديرون العامون وأعضاء المجالس المحلية بزيارة المراكز الامتحانية مدشنين العملية الامتحانية ومتفقدين الأجواء الامتحانية فيها.

ما يجدر ذكره بأن امتحانات نيل شهادة التعليم الثانوي ستستمر بنظام التبادل في الأيام مع امتحانات نيل شهادة التعليم الأساسي التي ستبدأ أول موادها اليوم الأحد، حيث من المقرر أن ينتهي امتحان آخر مادة في امتحانات القسم العلمي يوم الثامن من يوليو القادم ليسبقَ حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام بيوم واحد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021