الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:22 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - وجهنا الجهات المختصة بأن تقوم بتحمل مسؤولياتها في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطنين خلال هذا الشهر المبارك واتخاذ الاجراءات الحاسمة ضد كل من يحاول المغالاة في الاسعار وحرمان المواطن من الخدمات الأساسية من غذاء ووقود وكهرباء

المؤتمرنت -
نص خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان
هنأ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية جماهير شعبنا اليمني في الداخل والخارج وأبناء امتنا العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك .. معتبرا هذا الشهر الفضيل مدرسة إيمانية عظيمة ومناسبة جليلة لإعلاء قيم الخير والتسامح والتكافل بين المسلمين.

جاء ذلك في كلمة هامة وجهها رئيس الجمهورية مساء اليوم إلى جماهير شعبنا اليمني في الداخل والخارج بمناسبة حلول الشهر الفضيل .. داعيا جميع ابناء الوطن الى استثمار هذا الشهر الكريم في إشاعة قيم التسامح وبث روح المحبة والإخاء والتعاطف والتراحم والتكافل والامتثال لقيم الحق والخير والعدل والسمو بها عن اغراض هذه الدنيا الزائلة .



(المؤتمرنت) يعيد فيما نشر نص خطاب رئيس الجمهورية:


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه : " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ " صدق الله العظيم .

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين وهادي البشرية إلى سواء السبيل .

الأخوة المؤمنون .. الأخوات المؤمنات :



يسعدني أن أتوجه إليكم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار .. نسأل الله أن يعيدها على وطننا وأمتنا باليمن والخير والبركات .. هذه المحطة السنوية التي تمثل مدرسة إيمانية عظيمة ومناسبة جليلة لإعلاء قيم الخير والتسامح والتكافل بين المسلمين فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن هدى ورحمة للعالمين بما جاء فيه من تعاليم عظيمة تحمل أسس الصلاح والفلاح للبشرية جمعاء.

والحكمة من فريضة الصوم تكمن في تمثل تلك التعاليم في سلوكنا وتعاملنا لأن ذلك هو جوهر الإيمان الحقيقي الذي إذا لم يترجم إلى أخلاقيات وسلوك ومبادئ تحكم تعاملنا وحياتنا فإننا سنظل بعيدين عن المنهج الرباني الذي فيه صلاحنا ونهضتنا .

الأخوة المواطنون .. الأخوات المواطنات :

إن ما يبعثه هذا الشهر الكريم في نفوسنا من مشاعر إيمانية عميقة وما يحفل به من سمات روحانية وأخلاقية متميزة هو أمر ينبغي الاستفادة منه في جهود التغيير والوقوف أمامها وقفة تأمل ومراجعة للنفس وتقييم للعمل والسلوك والسعي إلى كل ما من شأنه السمو بالروح لما فيه خيرنا وصلاحنا .. وإنها لمناسبة ندعوا فيها جميع أبناء شعبنا الى استثمار هذا الشهر الكريم في إشاعة قيم التسامح وبث روح المحبة والإخاء والتعاطف والتراحم والتكافل والامتثال لقيم الحق والخير والعدل والسمو بها عن اغراض هذه الدنيا الزائلة .

وفي هذا الصدد فإننا ندعو القطاع الخاص إلى مراعاة خصوصية هذا الشهر الكريم والبعد عن المغالاة في الاسعار وعدم احتكار السلع والخدمات الأساسية والضرورية المتعلقة باحتياجات المواطنين .. وقد وجهنا الجهات المختصة بأن تقوم بتحمل مسؤولياتها في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطنين خلال هذا الشهر المبارك واتخاذ الاجراءات الحاسمة ضد كل من يحاول المغالاة في الاسعار وحرمان المواطن من الخدمات الأساسية من غذاء ووقود وكهرباء .

وفي نفس الوقت يحدونا الأمل في أن يمثل هذا الشهر الكريم مناسبة لتدارس أوضاعنا والنظر بعين الحكمة إلى واقعنا ومحيطنا فالمرحلة التي يعيشها الوطن والشعب تستدعي دعم وترسيخ فضائل الحوار والتفاهم وتجاوز الأخطاء والسلبيات وتضافر كل الجهود الخيرة للحفاظ على منجزاتنا ومقدرات وطننا وما حققناه حتى الآن من مراحل متقدمة في شتى الميادين سواء في اتجاه مؤتمر الحوار الوطني أو فيما يخص إعادة هيكلة أجهزة الجيش والأمن وإنهاء الانقسام والابتعاد عن كل الممارسات والتصرفات التي لا تخدم استقرار وأمن ووحدة وسلامة وطننا ومجتمعنا .. فالوطن ملكنا جميعا ومسؤولية الحفاظ على أمنه وسلامة واستقراره ووحدته تقع على عاتق كل أبنائه .

الأخوة المؤمنون .. الأخوات المؤمنات :

ليس أمامنا اليوم من خيار سوى السير إلى الأمام مهما كانت التحديات حفاظاً على وطن موحد ديمقراطي يكفل لجميع المواطنين حقوق الإسهام في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ويتناغم مع متطلبات العصر الذي أصبحت فيه خيارات الشعوب الحية هي أن تمسك بمصائرها بأيديها بعيداً عن هيمنة الفرد أو الحزب أو القبيلة أو العائلة أو السلالة .. فالديمقراطية الحقة لا تقتصر على نزاهة العملية الانتخابية فقط ولكنها منظومة متكاملة تشمل المكاشفة والشفافية والرقابة والمحاسبة بين الحاكم والمحكوم .. وهذه المنظومة المتكاملة هي التي توفر شروط وآليات الحكم الرشيد وتخلق الثقة بين الشعوب وحكامها وتدفع بالمجتمعات نحو النهوض الحضاري الشامل .

فهناك أهداف وطنية عظيمة وقواسم مشتركة ليست محل خلاف بين القوى السياسية على اختلاف مشاربها الفكرية وأطيافها الحزبية يأتي في مقدمتها ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة والحرية والتأسيس لقواعد وأسس الحكم الرشيد وبناء دولة النظام والقانون وتحقيق الأمن والاستقرار وإرساء مبادئ العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والسعي نحو التنمية المستدامة وتحقيق الرفاة الاقتصادي.

كل هذه الأهداف الوطنية العظيمة يضمها إطار وطني جامع يسمى الدولة المدنية الحديثة .. وإذا كانت هذه هي تطلعات وآمال القوى الوطنية فان من الواجب أن يتعاون الجميع على تحقيقها ولن يكون ذلك ممكن إلا بتغليب المصالح الوطنية العليا على ما عداها وأن يقدم الجميع التنازلات من أجل خير المجموع وأن يدرك الكل عظم الأمانة والمسؤولية الكبيرة التي حملتنا بها الأجيال الحاضرة واللاحقة وأن نكون على مستوى هذه التحديات الكبيرة ونعمل على وضع عربة الوطن على الطريق الصحيح وتحقيق الآمال وتطلعات الشعب وثورته الشبابية السلمية التي كان من أهم أهدافها القضاء على كل أنواع المشاريع الصغيرة وصياغة مشروع وطني جامع لكل اليمنيين نحن في أمس الحاجة إليه في ظل تنامي النعرات والنزعات المناطقية والطائفية والجهوية والمذهبية التي أصبحت تشكل عامل هدم وتهديد حقيقي يمس التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية .. وما لم نصوغ المشروع الوطني الجامع الذي يصون وحدتنا الوطنية ونعمل بقوة على تحقيقه فإننا سنكون جزء من المشكلة وليس جزءا من الحل.

كما أنه من المهم أن نركز على جذور المشكلة وليس على مظاهرها .. حيث ان جذورها اقتصادية بامتياز نتجت عن عدة اختلالات أبرزها سوء الإدارة وتفشي الفساد وتسخير الاقتصاد لخدمة السياسة مع أن الوضع الطبيعي ان تخدم السياسة التنمية الاقتصادية ويجب علينا أن نتخلص من طريقة التفكير القديمة التي أفسدت فيها السياسة الجانب الاقتصادي.

كما نحث وسائل الاعلام الحزبية والرسمية والمستقلة أن تستشعر مسؤوليتها الوطنية وأن تعمل الأحزاب على ترشيد خطابها الإعلامي بحيث يكون الإعلام هو جزء من الحل وليس جزءاً من المشكلة ويسهم أرباب الفكر والقلم في إنجاح التسوية السياسية بحيث يرسل الإعلام رسائل وطنية إيجابية تعمل على تنمية الوعي المجتمعي بأهمية إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

إن صفحات التاريخ المشرقة تكون دائماً في صف من يشمرون سواعدهم للبناء ويصنعون السلام ويقدمون مصالح الشعب والوطن على كل طموح ذاتي أو سلطة فانية أو مشروع صغير ويعملون على صياغة مشروع وطني جامع يسعد الجميع تحت ظله.

أما الذين لم يستوعبوا بعد ان عجلة التغيير قد دارت ويتوهمون ان بإمكانهم إعاقة مستقبل شعب بأكمله من أجل مصالحهم الأنانية وأطماعهم غير المشروعة فإنهم سيضعون أنفسهم في طريق الغضب الشعبي الذي سيقتلع كل من يظن ان بإمكانه إعاقة مستقبل الشعب .

فالشعب اليمني الحر المناضل بكافة فئاته وشرائحه وحكمائه السياسيين قد عرف الطريق الآمن وأكد حرصه وتمسكه بالحل السياسي وبنهج الحوار وسيتصدى ويجرف بطوفانه كل من يقف حجر عثرة في طريق آماله وتطلعاته المحقة والمشروعة في التغيير والإصلاح في بناء يمن جديد ومزدهر وآمن ليس فيه لا ظالم ولا مظلوم ولا غالب ولا مغلوب.

ولا يفوتني هنا أن أتوجه بالشكر الجزيل والتقدير الكبير للأخوة والأخوات أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل وهيئة رئاسته ولجنته التوفيقية وفرق عمله على الجهود الكبيرة والاستثنائية التي بذلوها في سبيل نجاح المرحلة الثانية من مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي أنهى جلسته العامة الثانية يوم الاثنين الماضي بكفاءة واقتدار وحرص كبير على تجاوز كل المصاعب والعراقيل.



الأخوة المواطنون .. الأخوات المواطنات :

اننا ونحن نخوض معركة التغيير والتحول من اجل مستقبل مشرق لبلادنا وتقدمها نتذكر ارواح الشهداء الابرار الذي جادوا بأرواحهم من اجل حرية هذا الوطن ووحدته واستقراره ونمائه فعليهم جميعاً رحمة الله ورضوانه والتحية لكل أفراد وأبناء القوات المسلحة والأمن الحراس الأمناء للمكاسب والمنجزات المدافعين عن الوطن واستقلاله وسيادته .

وختاما فإننا نسأل الله أن يمنحنا القوة ونور البصيرة ويسدد على طريق الخير والرشد خطانا وأن يعيننا على صياغة المشروع الوطني الجامع ووضع الحلول الجذرية لكافة المشاكل والقضايا الشائكة وأن يعيننا ويوفقنا لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام والمصيري المتمثل في التسوية السياسية وإخراج الوطن إلى بر الأمان وبناء يمن جديد مزدهر ينعم كافة أفراده بالحرية والكرامة وبالمساواة والعدالة والرفاه .

شهر مبارك وكل عام وأنتم بخير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024