الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:41 م - آخر تحديث: 03:26 م (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - وجه محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل رسالة لأبناء محافظة تعز -في صفحته الشخصية بالفيس بوك- أوضح فيها الدوافع الرئيسية للحملة التي نفذها مكتب

المؤتمرنت-تعز -
محافظ تعز يكشف خلفيات قرار ازالة البسطات والعشوائيات
وجه محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل رسالة لأبناء محافظة تعز -في صفحته الشخصية بالفيس بوك- أوضح فيها الدوافع الرئيسية للحملة التي نفذها مكتب الاشغال بدعم من الاجهزة الامنية لرفع العشوائيات والبسطات من شوارع المدينة.

وأشار المحافظ الى أن الحملة هدفت للحد من حالة العشوائية التي كانت جاثمة على صدر المدينة وما تسببه من إعاقة في تعطيل حركة المواطنين ومضايقة للنساء وإعاقة الأجهزة الأمنية في القيام بواجبها في متابعة المطلوبين أمنيا والخارجين عن النظام والقانون, منوهاً الى الخطورة التي كانت تمثل قلقاً كبيرا في الربط العشوائي للتيار الكهربائي من أصحاب البسطات والمفرشين وتسببها في حدوث كارثة لا قدر الله.

لافتاً الى أن من تضررت مصالحهم جراء تلك الاجراءات من المبتزين الذين اعتادوا على ابتزاز أصحاب البسطات والباعة المتجولين هم وراء تلك الأعمال الغوغائية التي حدثت وقيامهم بقطع الشوارع وإحراق الإطارات والاعتداء على عمال النظافة ورجال الأمن .

نص الرسالة:
الاخوة والأخوات .. مساء الخير وجمعتكم مباركة :
لا يخفى عليكم حالة العشوائية التي كانت جاثمة على صدر المدينة وما تسببه من إعاقة في تعطيل حركة المواطنين ومضايقة للنساء وإعاقة الأجهزة الأمنية في القيام بواجبها في متابعة المطلوبين أمنيا والخارجين عن النظام والقانون , بالإضافة الى الخطورة التي كانت تسبب لنا قلقاً كبيرا في الربط العشوائي للتيار الكهربائي من أصحاب البسطات والمفرشين وتسببها في حدوث كارثة لا قدر الله.

وكان لزاماً على السلطة المحلية استشعاراً لمسئولياتها تجاه المواطنين القيام بواجبها في تنظيم الأسواق وإنهاء تلك العشوائية وإيجاد مواقع آمنة وملائمة لأصحاب البسطات والباعة المتجولين لمزاولة أعمالهم اليومية بصورة طبيعية وسلسلة ولما يخدم الصالح العام بعد أن تم تحديد المواقع البديلة وتأهيلها وإبلاغهم مسبقاَ بذلك ..

ولا شك أن هناك من تضررت مصالحهم جراء تلك الاجراءات من المبتزين الذين اعتادوا على ابتزاز أصحاب البسطات والباعة المتجولين هم وراء تلك الأعمال الغوغائية التي حدثت اليومين الماضيين والقيام بقطع الشوارع وإحراق الإطارات والاعتداء على عمال النظافة ورجال الأمن , وكان لزاماً أن تقوم الأجهزة الأمنية بواجبها في حماية المواطنين وأصحاب البسطات وردع أولئك المبتزين .. وقد أدت هذه الحملة الى تحسن في المظهر العام للمدينة وحركة السير والتقليل من الحوادث الأمنية وبعث الطمأنينة والسكينة في نفوس المواطنين الذين يرتادون هذه الشوارع لقضاء حوائجهم .. وستستمر الأجهزة الأمنية بملاحقة المطلوبين أمنيا والبلاطجة الذين يبتزون اصحاب البسطات.

ونطلب تعاون المواطنين مع قيادة المحافظة وعدم التعامل مع الباعة المخالفين , وكلي ثقة أن الجميع حريص ومتعاون على انضباط حركة الشارع والتعاون مع عمال النظافة ورجال الأمن الذين يعملون ليل نهار في خدمة أبناء المحافظة.

وتقبلوا خالص تحياتي...
أخوكم/ شوقي أحمد هائل
محافظ تعز ـ رئيس المجلس المحلي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024