السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:22 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - ومن اليمن اعتبر  السكرتير الإعلامي لرئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد الصوفي تصريح العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بشأن الاحداث في مصر موقفا شعبيا ورسميا ينحاز إلى فكرة الدولة التي تواجه اسوأ صور الارهاب من قبل جماعات الأخوان المسلمين

المؤتمرنت -
سياسيون: موقف العاهل السعودى من مصر يعيد للأذهان موقف الملك فيصل فى حرب 1973
توالت ردود أفعال القوى السياسية المصرية على ما أعلنه العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز ودعمه للموقف المصرى، حيث رحب القوى بموقف السعودية المؤيد للشعب المصرى فى مواجهات للإرهاب وقوى العنف واعتبره البعض أنه إعادة إنتاج لموقف الملك فيصل أثناء حرب 1973.

حركة تمرد أكدت أن موقفها دائما أن الشعب المصرى يحترم من يحترم إرادته ويعادى من يعاديه موجهة ما وصفته بالتحية العميقة من الحركة إلى ملك السعودية على كلمته الداعمة لإرادة الشعب المصرى والرافضة للتدخل الأجنبى ضد إرادة المصريين.

وأكد أيمن أبو العلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى فى تصريحات صحافية أن موقف السعودية من الأحداث الجارية ليس بغريب على دولة شقيقة طالما ساعدت مصر ووقفت إلى جوارها على مر التاريخ مثمنا خروج عاهل السعودية وإعلانه دعم مصر ضد الإرهاب ورفضه لأى تدخل دولى فى شئون مصر الداخلية.

وأشار أبو العلا فى تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع"، أن السعودية دائما تقف إلى جوار مصر فى وقت الشدة وعلى جميع الدول العربية أن تحذو حذوها بعيدا عن الموقف القطرى الداعم للمصالح الأمريكية فى مصر وباقى الشرق الأوسط.

وأوضح أمين الشئون البرلمانية أن الموقف السعودى يأتى ردا قويا على اجتماع مجلس الأمن بالأمس ومحاولة بعض الدول كتركيا وقطر وأمريكا للتدخل فى شئون مصر ودعم جماعة الإخوان المسلمين التى فقدت أى رصدى لديها عند الشعب المصرى.فيما تقدم سامح عاشور نقيب المحامين، بتحية تقدير لعاهل الشقيقة العظيمة وموقف يثبت أن لمصر شقيق كبير هو المملكة العربية السعودية.

وقال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى تحية لموقف خادم الحرمين الشريفين وكلمته اليوم التى أعلن فيها مجددا موقف المملكة مع الشعب المصرى ضد الإرهاب وإدانته للأطراف التى تتدخل فى شئون مصر محذرا من هذا التدخل ورافضا له حيث سيندمون على تأييدهم للإرهاب يوم لا ينفع الندم.

وأكد بكرى أن موقف العاهل السعودى ليس غريبًا على موقف المملكة ملكا وحكومة وشعبا، واعتبره درسا يجب أن يتعلم منه كل الأطراف.

وأشاد الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب الناصرى بدور السعودية ووقفها بجانب مصر، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية تعى جيدا أنه إذا سقطت مصر سقطت الدول العربية.

وأضاف أبو العلا لـ"اليوم السابع" أن موقف السعودية موقف محترم وأن مصر تقدر هذا الدور، داعيا كل الدول العربية أن تنتهج موقف السعودية وتدعم مصر فى الظروف الراهنة التى تمر بها ولا تكون ضمن المخطط العالمى الذى يستهدف مصر.

ومن اليمن اعتبر السكرتير الإعلامي لرئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد الصوفي تصريح العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بشأن الاحداث في مصر موقفا شعبيا ورسميا ينحاز إلى فكرة الدولة التي تواجه اسوأ صور الارهاب من قبل جماعات الأخوان المسلمين

وأضاف الصوفي أن مثل هذا الموقف يحدد الاصطفاف العربي لصالح دعم جهود الحكومة المصرية الانتقالية ومن أجل بقاء القرار السياسي المصري بيد الشعب المصري.

ووصف المحلل السياسي والكاتب الصحفي الصحفي تصريح الملك عبدالله في هذا التوقيت، بـ(أنصع صور الشجاعة التي يبديها قائد عربي تجاه قضية بحجم دولة مصر وشعبها وتأثيرها).

ودعا الصوفي الأمة العربية والقادة العرب أن يلحقو بالموقف السعودي كونه أرضية لتغليب المصلحة القومية العربية وتعزيز أشكال التضامن العربي داخل الجامعة العربية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024