الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:13 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - قال الدكتور قاسم سلام-وزير السياحة، أن الإقبال الكبير لمهرجان صيف صنعاء السياحي السادس جعلنا نفكر بإقامة مهرجانات صيفية خلال الفترة القادمة في صهاريج عدن، وتريم

المؤتمرنت -
سلام: مهرجان صيف صنعاء شهد اقبالاً كبيراً ونتجه لإقامة مهرجانات أخرى
قال الدكتور قاسم سلام-وزير السياحة، أن الإقبال الكبير لمهرجان صيف صنعاء السياحي السادس جعلنا نفكر بإقامة مهرجانات صيفية خلال الفترة القادمة في صهاريج عدن، وتريم ، والجوف، وحجة، والحديدة، ومختلف مناطق اليمن التي تزخر فيها المقومات السياحية والطبيعية ودورها في رسم البسمة والفرحة في وجوه الناس.

وأشار إلى أن اليمن عاشت خلال الفترة الماضية سنوات عجاف، وآن الأوان لليمنيين أن يتنفسوا الصعداء وممارسة حياتهم الطبيعية والترويح عن النفس من خلال المقاصد والمهرجانات السياحية والفعاليات الثقافية والترفيهية المقامة على هامش فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي، التي تزرع الابتسامة وتبث روح التكافل والمحبة والتسامح والوفاق بين المواطنين.

وأكد خلال زيارته للمهرجان مساء أمس أن المجتمع اليمني كله موجود في المهرجان، يغني اغنية الحب والتفاعل والمشاركة الوطنية من خلال تواجده في الخيم التراثية والحرفية والمعارض الفنية والثقافية التي تجسد عادات وتقاليد كل محافظة يمنية، و تدل حسب قوله إلى أن اليمن بخير، وتعبر عن الحكمة اليمانية.

واشاد بجهود رجال الأمن الذين يبذلون جهود كبيرة لتأمين سير فعاليات المهرجان.. مؤكداً حاجتنا للأمن والاستقرار في الوقت الراهن كا لحاجة للماء والهواء.

من جانبه أشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالمبادرة الوطنية لوزارة السياحة لإقامة هذا المهرجان الثقافي والاقتصادي والاجتماعي في هذا الظرف الصعب ودوره في إدخال البسمة على حياة الناس.

وأعرب خلال إطلاعه على مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس عن إعجابه لما شاهده من زخم جماهيري كبير من المواطنين والعائلات اليمنية التي تعبر عن أن اليمن بخير وقادرة على العطاء والخروج من الأزمة وقادرة على الحفاظ على وحدتها وأمنها واستقرارها .

هذا ويختتم مساء يوم السبت المقبل في حديقة السبعين بصنعاء مهرجان صيف صنعاء السادس الذي انطلقت فعالياته في 18أغسطس الجاري.

وقالت المهندسة فاطمة الحريبي -المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي: إن حفل الاختتام سيحضره وزير السياحة قاسم سلام وأمين العاصمة عبدالقادر هلال وعدد من المسؤولين وسيشارك في الحفل فنانون كبار وهم أيوب طارش وعمر باوزير وأمل كعدل وعبدالرحمن الاخفش وسيقدمون مجموعة من الأغاني خلال فقرات الحفل الختامي.. مضيفةً بأنه سيتم يوم الاحد المقبل تكريم كافة الفرق التي شاركت في المهرجان.

وعلى صعيد متصل، قالت شرطة أمانة العاصمة: بأن أكثر من 200 ضابط وفرد شاركوا في تأمين حديقة السبعين التي تقام فيها فعاليات صيف صنعاء السادس، بالإضافة إلى 9دراجات نارية و6 ونشات وباصين، وكذا مجموعة من التحريات التي يتم نشرها في الحديقة إلى جانب 10شرطيات.

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الشرطة قولها: بأن هذه القوة ومنذ بدأ فعاليات مهرجان صيف صنعاء السادس تقوم بتأمين الفعاليات وبكفاءة عالية لضمان سير الفعاليات بأجواء آمنة تشجع المواطنين على الإقبال على المهرجان، مؤكدةً بأن الأمور تسير بدون وقوع أي حوادث تذكر تعكر أجواء مهرجان صيف صنعاء السادس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024